للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

فيسبوك تطلق الاصدار التجريبي من محفظة نوفي الرقمية

أعلنت شركة نوفي “Novi” التابعة لفيسبوك اليوم عن إصدار تجريبي “صغير” لمحفظة عملتها الرقمية في غواتيمالا ومعظم الولايات المتحدة. وستستخدم المرحلة الأولية عملة باكسوس “Paxos” المستقرة بدلاً من ديم “Diem”، التي أسسها فيسبوك في عام 2019 ولكنها لم تحصل بعد على الموافقة التنظيمية. وتوفر منصة كوينبيس الحضانة.

وقال الرئيس التنفيذي لنوفي ديفيد ماركوس: “نعتزم التحول إلى ديم بمجرد حصولها على الموافقة التنظيمية”.

وبالعودة إلى الأحداث السابقة، فقد واجهت ديم عقبة تنظيمية تلو الأخرى. ولا تزال البنوك المركزية غير مرتاحة للغاية بشأن قدرة العملة المشفرة على أن تصبح نظامية. وبغض النظر عن مخاطر الاستقرار المالي، يمكن أن يمنحها ذلك أيضاً القدرة على تحدي الأموال السيادية.

ومن خلال إطلاق نوفي دون عملة ديم، من بعض النواحي، تكون الأمور قد انكشفت. ويرى البعض أن إطلاق نوفي الآن قد يدفع المنظمون لإعطاء الضوء الأخضر لعملة ديم.

بينما يرى آخرون أن السلطات قد تكون أكثر راحة في التعامل مع باكسوس، التي كانت منذ البداية منظمة للغاية. هذا ليس فقط في عالم العملات المشفرة. كما أن لديها منصة لتسوية الأسهم السائدة باستخدام بلوكتشين.

تعتبر باكسوس أكثر مصدري العملات المستقرة تحفظاً، مع أصولها الداعمة بالكامل في الودائع النقدية وما يعادلها.

وبعيداً عن سعر باكسوس المرتبط بالدولار الذي تطلقه نوفي، فإن باكسوس هي مزود خدمة مستقرة لعملة بينانس، وهي ثالث أكبر عملة مستقرة برأسمال سوقي يبلغ 13 مليار دولار. حيث تبلغ القيمة السوقية لباكسوس حالياً أقل من مليار دولار، كما انها توفر خدمات العملات المشفرة لمزود الدفع العملاق باي بال “Pay Pal”.

سياسة الهوية والخصوصية

من أجل استخدام محفظة نوفي للمدفوعات، فإنها تتطلب معرفاً حكومياً وتستخدم أيضاً تقنية التعرف على الوجه.
ومع ذلك، تقول إنها تحتفظ بالصور أو مقاطع الفيديو المشفرة، ولكن يتم حذف “قالب التعرف على الوجوه” في غضون 24 ساعة.

وكان أحد المخاوف الكبيرة التي تم التعبير عنها في جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ والكونغرس هو إمكانية مشاركة نوفي للبيانات مع فيسبوك على الرغم من وجود سؤال كبير حول مدى اهتمام معظم المستخدمين حقاً.

هذه نظرة على سياسة الخصوصية الخاصة بها وإليك الفقرة ذات الصلة.

“قد نستخدم فيسبوك أو شركات أخرى للمساعدة في عرض الإعلانات لك. عندما نستخدم خدمات فيسبوك الإعلانية، فإن هذا مشابه لكيفية شراكة الشركات الأخرى مع فيسبوك لأغراضها الإعلانية الخاصة. في هذه الحالات، يستخدم فيسبوك المعلومات التي نقدمها والمعلومات التي لديه عن مستخدميه لتقديم خدماته الإعلانية. ومع ذلك، فإننا لا نشارك معلوماتك المالية في نوفي مع فيسبوك لأغراض إعلانية خاصة به”.

وبخلاف مدفوعات P2P والسحوبات من البطاقات، هناك ميزة واحدة يتم تجربتها فقط في غواتيمالا، وهي القدرة على استبدال مبلغ المحفظة بالنقد المادي. هذا مهم لأهداف الشمول المالي لفيسبوك.

يذكر أن أسعار العملات المشفرة شهدت تأثراً ملحوظاً، حيث لا تزال الأسعار مستقرة بشكل غير عادي.


جي بي مورغان يكشف السر “الحقيقي” وراء ارتفاع البتكوين