للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

التحليل الأسبوعي و توقعات سوق العملات الرقمية

كان هذا الأسبوع بداية رائعة للربع الرابع من العام للبيتكوين، حيث وصلت الأسعار إلى 56 ألف دولار. دعنا نتعمق في بعض المؤشرات الرئيسية التي قد ترغب في أن تكون على دراية بها.

من وجهة نظر هيكل السعر البحت، قمنا بكسر النقطة الرئيسية لمستوى الانهيار من مايو والتي كانت حوالي 50 ألف دولار: طالما بقيت البيتكوين أعلى من نقطة الكسر “PoB”،  فالمتوقع أنه ما زل صعوديا بقوة.

على المدى القصير، نشهد بعض المقاومة من هذه المنطقة الأخيرة التي تبلغ 56 ألف دولار إلى 58 ألف دولار، وهو أمر غير متوقع نظرا لوجود قدر لا بأس به من العرض العام هناك من وقت سابق من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع التمويل الآجل الدائم بقوة خلال الـ 24 ساعة الماضية. مجرد شيء يجب أخذه في الاعتبار على المدى القصير، هو البحث عن 53 ألف دولار كمنطقة للشراء.

متابعة للأسبوع الماضي، ارتد مؤشر “SOPR” من 1 ونشهد الآن متابعة في الاتجاه الصعودي. يقارن “SOPR” القيمة المحققة بالقيمة عند الإنشاء، مما يمنحك وكيلا لحالة الربح التي يتداولها السوق. بالنسبة لهذا المخطط المحدد، أستخدم “aSOPR” بمتوسط متحرك لمدة 7 أيام للحصول على “SOPR” الأسبوعي الصافي. نريد أن نرى استمرارا في الاتجاه الصعودي (على غرار أكتوبر – نوفمبر العام الماضي) ولكن الاستقرار فوق 1 على الأقل. حسب الصورة أدناه.

لنلقي نظرة على نسب صدمة العرض لدينا. تستمر نسبة الصدمات غير السائلة في العرض في الظهور حيث تظهر العملات الرقمية تنتقل إلى كيانات ذات سلوك إنفاق منخفض، لكننا نرى بعض العملات تتدفق من الكيانات السائلة إلى الكيانات عالية السيولة، والتي تظهر من خلال نسبة السيولة العالية.

كانت تدفقات الصرف ثابتة خلال الأسبوعين الماضيين، مع انخفاض التبادلات بما يقرب من 490 BTC في تلك الفترة الزمنية.

  • العرض غير السائل: محايد – صعودي
  • نسبة السيولة العالية: هبوطي قليل على المدى القصير
  • نسبة صدمة عرض الصرف: محايد

أحد مفاهيم حجر الأساس في المقاييس على السلسلة هو أيام العملة المحروقة / التدمير. لأغراض البساطة، لنفترض أننا اشترينا 1 BTC إلى محفظة. وقررننا الاحتفاظ بها في تلك المحفظة لمدة عام واحد، وقد جمعت هذه العملة الآن 365 يوما من العملات الرقمية. في نهاية تلك الأيام الـ 365، أرسلت “BTC” إلى بورصة للبيع، تم الآن تدمير 365 يوما من العملات الرقمية.

في الأسواق الصاعدة، نرى دمارا كبيرا، حيث يتم إنفاق العملات القديمة في القوة. على العكس من ذلك، في الأسواق الهابطة، نرى انخفاضا في الدمار، حيث يقوم المستثمرون على المدى الطويل بتجميع عملات البيتكوين الرخيصة والتشبث بحزمهم في السوق الصاعدة التالية.

يمكنك أيضا اتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام وتقسيم العناية الواجبة على العميل حسب الحجم للحصول على قيمة معدلة للتدمير. وهذا ما يسمى السكون. منذ كانون الثاني (يناير)، كان السكون في حالة انخفاض بصرف النظر عن الارتفاع المفاجئ بعد التحرك من 30 ألف دولار. هذا يعني أن مقدار التدمير آخذ في الانخفاض، أو أن العملات الرقمية القديمة يتم إنفاقها بشكل أقل. وينعكس الشيء نفسه في “ASOL” و “SVAB” و “SOAB”.

طريقة أخرى هي الحيوية، وهي نسبة مجموع أيام العملات التي تم تدميرها ومجموع أيام العملات التي تم إنشاؤها على الإطلاق. في فترات التوزيع، تزداد الحيوية وفي فترات التراكم، تنخفض الحيوية. كانت الحياة تتراجع منذ شهور حتى الآن، مما يظهر إنشاء المزيد من العملات بدلا من تدميرها.

ملاحظة: أستخدم هنا المتوسط المتحرك لمدة 30 يوما لإصدار الكيان المعدل.

تستمر حالة الماكرو في النمو، وإليك أحد المخططات المهمة: نسبة الصدمة لحامل العرض على المدى الطويل. تتمثل منهجية هذا المقياس في أنه عندما تحبس “LTHs” جزءا كبيرا بما يكفي من العرض، يكون هناك تأثير ضغط العرض على السوق. وصلت النسبة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وهو أمر صعودي للغاية. الأمر المثير للاهتمام حقا هو أنه عند وضع هذا في السياق، يستخدم “Glassnode” حدا لمدة 155 يوما لاعتبار “LTHs”، لذا فإن رؤية المقياس المتزايد يظهر أن بعض الكيانات التي اشترت عملاتها في أوائل مايو (قبل الانخفاض إلى 30 ألف دولار) لا تزال قوية.

هناك طريقة أخرى للنظر إلى ديناميكيات العرض وهي من خلال “HODL Waves”. يوضح هذا مقدار البيتكوين الذي لم يتحرك في كل مجموعة زمنية محددة. أعلى مستوى على الإطلاق، 85.1٪ من المعروض من البيتكوين لم يتحرك في 3 أشهر على الأقل.

نشهد بعض عمليات جني الأرباح من الحيتان، كما يتضح من الخط الأخضر. هذا هو المتوسط المتحرك لمدة 14 يوما لتصفية جميع الكيانات التي تضم أكثر من 1000 كيان لجميع الكيانات المعروفة التي حددناها على السلسلة، مع اعتبار التبادلات الأكثر أهمية. ليس من المستغرب أن نرى هذا بعد خطوة قوية منذ الصيف، ولكن شيء يمكننا الاستمرار في مراقبته بالتأكيد.

ملاحظة: الارتباط العكسي العام بأرصدة الصرف (أزرق)

دعونا نلقي نظرة خاطفة على نشاط التعدين. نرى عودة الهاش بقوة، كما هو موضح بالخط البرتقالي. بهذا، أصبح لدينا الآن 6 تعديلات إيجابية مباشرة على مستوى الصعوبة. بدأ المعدنون أيضا بالتجمع مرة أخرى بشكل طفيف بعد بيع بعض العملات قبل بضعة أسابيع.

ينعكس هذا أيضا من خلال مقياس تغيير موضع التعدين الصافي، والذي ينظر إلى التغيير “30D” في أرصدة المعدنين.

في ملاحظة نشاط التعدين، دعنا نلقي نظرة على ” Hash Ribbons”، التي أنشأها تشارلز إدواردز. واحدة من أكثر إشارات شراء الماكرو دقة في البيتكوين، هذا ينظر إلى المتوسطات المتحركة 30D و60D.

  • من الأبيض إلى الأحمر الفاتح: 30D تقاطعات تحت 60D
  • أحمر فاتح إلى أحمر: 30D تقاطعات فوق 60 د
  • الأحمر إلى الأبيض: تجاوز 30D ما فوق 60D + المتوسط المتحرك البسيط لسعر 10 أيام أعلى من المتوسط المتحرك البسيط لسعر 20 يوما.

استنتاج:

التوقعات على المدى القصير: رؤية بعض العملات تنتقل من كيانات سائلة إلى كيانات عالية السيولة، وتدفقات التبادل محايدة، وجني بعض الحيتان الأرباح، وزيادة التمويل مع زيادة القيمة السوقية.

لن نتفاجأ برؤية تراجع قصير المدى إلى حوالي 53 ألف دولار أمريكي وعند أدنى اختبار لإعادة اختبار.

ماكرو: صعودي للغاية. لا تزال ديناميكيات التوريد (سلوك HODLing) قوية، وعودة الهاش إلى الشبكة، ولا يزال البيع بالتجزئة خارج السوق.

الأسهم المتعلقة بالبتكوين

يوجد أدناه مخطط “QQQE”، وهو مؤشر بورصة ناسداك ذو وزن متساو. هنا يمكننا أن نرى السعر يدخل فجوة ويقترب من بعض المتوسطات المتحركة طويلة المدى المتراجعة من الجانب السفلي.

نود أن نرى السعر يتجاهل المتوسطات المتحركة ويتحرك لأعلى، ولكن تاريخيا تصبح هذه غالبا مناطق توريد. يوم الخميس في “QQE”، رأينا السعر يتخطى 65 قليلا ولكن تم بيعه في النهاية عند هذا المستوى لتشكيل انعكاس هبوطي.

هذا الأسبوع، بدأ عائد السندات لمدة 10 سنوات في الانخفاض ومع ذلك، انفجرت أقوى أسهم شركات التكنولوجيا ولكن العوائد بدأت في الارتفاع مرة أخرى واعتبارا من إغلاق يوم الخميس أعلى مما كانت عليه في الأسبوع الماضي.

هذا ليس مصدر قلق كبير في الوقت الحالي لأنه، حتى الآن، يبدو أن أسعار الأسهم لا تهتم. يتصرف قادة سوق التكنولوجيا بشكل جيد، ويتجاوزون المتوسطات المتحركة من الجانب السفلي بمقاومة قليلة أو معدومة.


تداول عملة سولانا على أكبر موردين للمحافظ الرقمية

مقالات ذات صلة