للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

وزير الاقتصاد الفرنسي: لم يعد بإمكان أوروبا الاعتماد على أمريكا لحمايتها

وزير الاقتصاد الفرنسي: لم يعد بإمكان أوروبا الاعتماد على أمريكا لحمايتهاقال برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسي “إن أزمة الغواصات أظهرت أن الاتحاد الأوروبي لم يعد بإمكانه الاعتماد على الولايات المتحدة لضمان حمايته”، ودعا الأوروبيين إلى فتح أعينهم.
وأوضح في تصريحات أمس، أن الدرس الأول الذي نتعلمه من هذه الحلقة هو أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يبني استقلاله الاستراتيجي، الحلقة الأفغانية وحلقة الغواصات، تظهران أنه لم يعد بإمكاننا الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لضمان حمايتنا الاستراتيجية”.
وأضاف لومير “لدى الولايات المتحدة اهتمام استراتيجي واحد فقط، الصين، واحتواء صعود قوتها”. وأشار إلى أن الرئيسين السابق دونالد ترمب والحالي جو بايدن “يعتقدان أن حلفاءهما يجب أن يكونا طيعين، نحن نعتقد أننا يجب أن نكون مستقلين”، وفقا لـ”الفرنسية”.
وتابع “يجب على شركائنا الأوروبيين أن يفتحوا أعينهم”، منتقدا دعم الدنمارك للولايات المتحدة الذي يتعارض مع الانتقادات التي وجهتها السلطات الأوروبية بعد القرار الأسترالي بفسخ العقد الموقع مع مجموعة نافال الفرنسية لمصلحة شراكة جديدة مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة”.
وأشار إلى أن “التفكير مثل رئيسة الوزراء الدنماركية أن الولايات المتحدة ستستمر في حمايتنا والدفاع عنا، مهما حدث، خطأ، لم يعد بإمكاننا الاعتماد إلا على أنفسنا”.