للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الخزينة البريطانية حجر عثرة أمام خطط جونسون المليارية لإصلاح الخدمات الصحية

الخزينة البريطانية حجر عثرة أمام خطط جونسون المليارية لإصلاح الخدمات الصحيةتلقى خطة بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، لإصلاح الرعاية الصحية والاجتماعية بضخ 34 مليار جنيه استرليني (47 مليار دولار) إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، مقاومة من وزارة الخزينة.
وضخ جونسون النقدي يهدف إلى بدء فترة من الإصلاحات، بما في ذلك خطة لوضع سقف للمبالغ التي يتعين على المواطنين دفعها للحصول على رعاية عند نحو 80 ألف استرليني. لكن الخطط توقفت، بعدما قاومت وزارة الخزينة دعوات لضخ مزيد من الأموال.
ويريد جونسون وساجد جاويد وزير الصحة التعامل مع سجل طويل من حالات العلاج بالمستشفيات عبر توفير الخدمة الصحية بمبلغ إضافي يبلغ عشرة مليارات استرليني سنويا لثلاثة أعوام، ترافقه زيادة تراوح بين ثلاثة وأربعة مليارات استرليني لبقية هذا العام.
وجرت مباحثات بين الرجلين وريشي سوناك وزير الخزينة خلال عطلة الأسبوع، على الرغم من أن الطرفين لا يزالان بعيدين عن بعضهما “بعدة مليارات من الاسترليني”، وأن من المرجح أن تستمر المناقشات إلى منتهاها، حسبما ذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر حكومي. وذكرت وكالة “بلومبيرج” للأنباء نقلا عن “صنداي تايمز” البريطانية، أن المأزق يأتي في خضم تقارير تفيد بأن جونسون يعتزم تمويل الإصلاحات بزيادة أقساط التأمين الوطنية، وهو اقتراح سينقض تعهدا رئيسا في بيان حزب المحافظين في 2019.