للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الشركات الناشئة في الهند .. الرهان الجديد لمستثمري التكنولوجيا في العالم

الشركات الناشئة في الهند .. الرهان الجديد لمستثمري التكنولوجيا في العالم وفي ظل هذه الظروف ظهرت الهند كبديل جديد لجذب مستثمري قطاع التكنولوجيا، وأصبحت الشركات الهندية الناشئة في هذا المجال محل اهتمام كثير من المؤسسات الاستثمارية التي تقبل على شراء حصص في هذه الشركات الهندية.
وكان الأسبوع الماضي بمنزلة منعطف مهم بالنسبة إلى هذه الشركات الهندية، بعد أن نجحت في جذب استثمارات مهمة من مؤسسات ومستثمرين دوليين بارزين.
وأصبحت شركة تطبيق توصيل الأغذية الهندية “زوماتو ليتمد” أول شركة ناشئة هندية في مجال تكنولوجيا المعلومات تطرح أسهمها للاكتتاب العام، حيث جمعت نحو 1.3 مليار دولار بمساهمة بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي وشركتي تايجر جلوبال وفيديلتي إنفستمنتس.
كما قدمت الشركة المالكة لشركة خدمات الدفع الرقمي الناشئة الهندية “باي تم” مسودة نشرة الاكتتاب لما يمكن أن تكون أكبر عملية طرح عام أولي في الهند بحصيلة متوقعة تبلغ 2.2 مليار دولار، في حين جمعت شركة التجارة الإلكترونية الهندية فليبكارت أونلاين سيرفسز 3.6 مليار دولار كمساهمات جديدة من المستثمرين، لتصل القيمة السوقية للشركة المملوكة جزئيا لسلسلة متاجر التجزئة الأمريكية العملاقة وول مارت إلى 38 مليار دولار.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عن هانز تونج الشريك الإداري في شركة جي.جي.في كابيتال الأمريكية التي تدير أصولا مالية بقيمة 9.2 مليار دولار القول “إن رواد الأعمال الهنود ظلوا يؤسسون الشركات الناشئة على مدى نحو عقد من الزمان حتى الآن. والبنية التحتية للإنترنت في الهند تحسنت بشدة في ذلك الوقت، في الوقت الذي يزداد فيه الإقبال على الاستثمار في أسهم شركات التكنولوجيا على مستوى العالم.. بدأ المستثمرون رؤية الصعود القوي للقطاع في الهند التي يعدونها الصين الجديدة”.
وأعلنت شركة لينسكارت الهندية لبيع النظارات عبر الإنترنت جمع 220 مليون دولار من المستثمرين بما في ذلك صندوق الثروة السيادي السنغافوري تيماسيك هولدنجز وشركة الاستثمار فالكون إيدج كابيتال.