للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تعثر نمو نشاط شركات التصنيع في الصين .. تراجع المؤشر إلى 50.6 نقطة

تراجع وتيرة نمو نشاط قطاع التصنيع في الصين خلال الشهر الماضي، بحسب تقرير مؤسسة كايشين للبيانات الاقتصادية، نشر أمس.
وانخفض مؤشر مديري مشتريات قطاع التصنيع إلى 50.6 نقطة في آذار (مارس) الماضي، مقابل 50.9 نقطة في شباط (فبراير) الماضي.
وقراءة المؤشر أقل من 50 نقطة تشير إلى انكماش النشاط الاقتصادي للقطاع، وتشير قراءة أكثر من 50 نقطة إلى حدوث نمو. وفي الوقت نفسه ارتفع المؤشر الفرعي لإنتاج قطاع التصنيع في الصين مجددا خلال الشهر الماضي في استمرار نمو المبيعات، في حين سجلت الصادرات أول زيادة لها منذ ثلاثة أشهر.
وكانت الشركات الصناعية في الصين واثقة من استمرار نمو الإنتاج خلال العام الحالي، حيث وصل مؤشر الثقة إلى أعلى مستوياته منذ سبعة أعوام، وترتبط توقعات النمو بشدة بتوقعات انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد وتعافي الطلب العالمي مجددا.
وسجل قطاع الخدمات في الصين تحسنا بشكل هامشي فقط خلال الربع الأول من العام الحالي، في مقابل انتعاش قوي في الاقتصاد الأوسع نطاقا، في مؤشر على أن الاستهلاك لا يزال ضعيفا، حسبما أفادت دراسة استقصائية لشركة تشاينا بيج بوك إنترناشيونال، وهي مزود مستقل للبيانات الاقتصادية.
ونقلت “بلومبيرج” عن تقرير للشركة ربع السنوي الأول، “في حين أن قطاع التجزئة تعزز، وأصبح الانتعاش أقل تفاوتا، كشف التوسع البسيط في الخدمات عن أنه لا يزال هناك سبب لتوخي الحذر”. وكشفت الدراسة الاستقصائية عن أن عددا أقل من شركات الخدمات اضطرت إلى الاقتراض في الربع الأول بشكل أكبر من الأشهر الثلاثة السابقة. ويستند تقرير “تشاينا بيج بوك إنترناشيونال” إلى مسح شمل 4104 شركات فيما بين كانون الثاني (يناير) الماضي وآذار (مارس) الجاري.

مقالات ذات صلة