للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الأمريكيون يتجنبون حصول إغلاق حكومي .. ترمب يوقع خطة الإنعاش الاقتصادي بعد ضغوط

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بضغط من جميع الأطراف، وبعد أيام من الرفض، على خطة تحفيز جديدة للاقتصاد قيمتها 900 مليار دولار، تمنح إعانات للأسر والشركات الصغيرة المتضررة من كوفيد-19.
كما وقع ترمب قانون تمويل الوكالات الفيدرالية وهو ما سيمنع حصول إغلاق حكومي، حسب بيان للبيت الأبيض.
ووفقا لـ”الفرنسية”، فإنه قبل توقيعه، قال ترمب أمس الأول متوجها إلى الأمريكيين إن هناك أخبارا سارة بخصوص مشروع قانون حزمة الإغاثة المتعلق بفيروس كورونا المستجد.
وكان ملايين الأمريكيين المتضررين من وباء كوفيد-19 يواجهون خطر خسارة إعانات البطالة، بسبب رفض ترمب في وقت سابق توقيع حزمة التحفيز الاقتصادي الضخمة، التي أقرها الكونجرس.
وهدد الأمر أيضا بإغلاق حكومي اليوم- الثلاثاء- لأن حزمة الإغاثة جزء من مشروع قانون أكبر للإنفاق، على الرغم من أن النواب كان يمكن أن يوافقوا على تمديد موقت آخر للحفاظ على عمل الحكومة.
انتهت صلاحية برنامجين فيدراليين لإعانات البطالة تمت الموافقة عليهما في آذار (مارس) كجزء من خطة إغاثة أولية لمواجهة فيروس كوفيد منتصف ليل السبت الماضي، ما أدى إلى قطع المساعدات عن نحو 12 مليون أمريكي، وفقا لمركز أبحاث مؤسسة القرن.
وحزمة الإغاثة البالغة 900 مليار دولار، التي وافق عليها الكونجرس بأغلبية ساحقة الإثنين الماضي بعد شهور من المفاوضات ستمدد تلك الإعانات بالإضافة إلى مزايا أخرى من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في الأيام المقبلة.