للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

بريطانيا تؤسس شبكة من الاتفاقيات التجارية حول العالم تتجاوز أوروبا

عقب طلاق غير ودي مع الاتحاد الأوروبي، واصلت بريطانيا حملتها للانفتاح التجاري على العالم بنشر شبكة من الاتفاقيات التجارية مع اقتصادات حيوية تتجاوز أوروبا. ففي غضون عشرة أيام، أبرمت لندن ثلاث صفقات تجارية مع دولتين آسيويتين، والآن مع سويسرا الدولة غير العضو في التكتل الأوروبي التي كانت الجزيرة جزءا منه.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعتها بريطانيا وسويسرا أمس الأول، إلى ضمان سهولة الوصول إلى الأسواق على أساس المعاملة بالمثل لمقدمي الخدمات بين سويسرا وبريطانيا، والمحافظة على وصول عالي الجودة لموردي الخدمات في بريطانيا إلى السوق السويسرية، وسيدخل الاتفاق حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني (يناير) 2021، وقتئذ لن تكون بريطانيا في ذلك اليوم جزءا من الاتحاد الأوروبي.
وذكرت وزارة الاقتصاد والتدريب والأبحاث السويسرية في بيان أمس الأول، أن الاقتصاد السويسري سيكون قادرا على مواصلة الاعتماد على الشركات البريطانية لتلبية احتياجات الخدمات المصرفية قصيرة الأجل بسرعة. وقالت: “بفضل هذه الاتفاقية، ستتمكن الشركات السويسرية أيضا من الاستمرار في الاستفادة من الوصول الواسع إلى السوق البريطانية من أجل توفير الخدمات من قبل الأفراد”.
وأوضحت الوزارة أن الاتفاق هو جزء من استراتيجية الحكومة لـ”سد الفجوة”، المصممة لبرنامج ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويقتصر الاتفاق في البداية على عامين، لكنه يضمن استمراريته الآلية فور انتهاء الفترة الانتقالية، إذا لم يعترض أحد الطرفين. وستُعرض الرسالة المتعلقة بالاتفاق على البرلمان للمصادقة من الآن حتى نهاية حزيران (يونيو) 2021.