للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

اليورو يحوم قرب أعلى مستوى في 30 شهرا .. والدولار يتأثر سلبا بتوقعات التحفيز

تمسك اليورو بمكاسبه، أمس، إذ حام مقتربا من أعلى مستوى في عامين ونصف، مع تجاهل المستثمرين إجراءات عزل عام جديدة لمكافحة مرض كوفيد – 19 والتركيز على احتمال تطبيق مزيد من التحفيز الأمريكي، وهو ما سيؤثر سلبا في الدولار.
وارتفع اليورو 4 في المائة، منذ مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) إلى أعلى مستوى منذ نيسان (أبريل) 2018 وذلك لأسباب منها البيع واسع النطاق للدولار الأمريكي، ومراهنة المستثمرين على أن حزمة تمويل أوروبية ضخمة للتعافي سترفع اقتصادات المنطقة.
وسجل اليورو في أحدث تداول له مقابل الدولار 1.2135 دولار حيث لم يطرأ عليه تغير يذكر خلال معاملات أمس، فيما زاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات، على نحو طفيف إلى 90.802.
وتراجع مؤشر الدولار إلى 90.419، أمس الأول، وهو مستوى لم يشهده منذ نيسان (أبريل) 2018. وضعف الدولار بفعل آمال بإمكانية اتفاق أعضاء مجلس النواب الأمريكي على حزمة إنفاق بقيمة 1.4 تريليون دولار.
وانخفض الجنيه الاسترليني وسجل في أحدث تداول له تراجعا بنسبة 0.3 في المائة، إلى 1.3290 دولار بعدما صعد أمس الأول، مدعوما بأنباء بشأن استمرار المحادثات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بهدف إبرام اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد انفصال بريطانيا عن التكتل.
وتراجع الدولار الأسترالي 0.1 في المائة، إلى 0.7512 دولار أمريكي بعدما لامس أعلى مستوياته منذ حزيران (يونيو) 2018 عند 0.7578 دولار أمس الأول.