للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تدخل محتمل للفيدرالي الأمريكي في سوق السندات لتجنب ارتفاع نسب الفائدة

يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء توقعاته بشأن وضع الاقتصاد الأمريكي بعد يومين من بدء حملة تلقيح أولى ضد فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، وقد يتدخل في سوق السندات لتجنب ارتفاع نسب الفائدة على المدى الطويل.
ووفقا لـ”الفرنسية”، قد يعمد المصرف المركزي الأمريكي في اجتماعه الأخير خلال 2020 يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مساعدة الاقتصاد الذي يعاني كثيرا، كما سبق ووعد مرات عدة.
وقالت كاثي بوستجانكيتش من “أكسفورد إيكونوميكس”، “في حين تتباطأ دينامية الاقتصاد وترتفع الإصابات بكوفيد – 19 نظن أن القيمين على السياسة النقدية سيعززون إجراءات دعم الاقتصاد إلى حين تتوافر اللقاحات بشكل واسع”.
ويسمح توافر اللقاحات بالأمل في مخرج من الأزمة الصحية، لكن تحقيق المناعة الجماعية يحتاج إلى أشهر فيما يتوقع أن يكون الوضع صعبا جدا خلال الشتاء.
فالإصابات بكوفيد – 19 تسجل مستويات غير مسبوقة في الولايات المتحدة فيما المساعدة المالية الضرورية للسماح للأسر والشركات بالاستمرار تتأخر بسبب غياب الاتفاق بين أعضاء الكونجرس على خطة دعم.
وتوقعت كاثي بوستاجانكيتش أن يمدد “الاحتياطي الفيدرالي مهل استحقاق سندات الخزينة لتوفير دعم نقدي أكبر”.
والاحتفاظ بهذه السندات لفترة أطول يسمح بالمحافظة على نسبة فائدة منخفضة. وهو تحرك إضافي يسمح بالتحرك على المدى الأطول مقارنة بخفض نسب الفائدة الذي لجأ إليه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سريعا في آذار (مارس) الماضي عندما تفشى الوباء في البلاد.