للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صناعة الأغذية السريعة العالمية تنمو رغم مضارها .. 932 مليار دولار المبيعات بحلول 2027

هاجمت شركات مواد غذائية كبرى في المملكة المتحدة خطة حكومية تهدف إلى حظر جميع إعلانات الوجبات السريعة عبر الإنترنت للتصدي لسمنة الأطفال.
يأتي ذلك في وقت توقع فيه محللون بلوغ مبيعات صناعة الأغذية السريعة العالمية نحو 932 مليار دولار بحلول 2027.
الشركات التي رفضت الخطة بعثت برسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكدوا فيها دعم جهود الحكومة لمكافحة سمنة الأطفال، لكنهم عدّوا أن الخطة الحكومية “غير ملائمة” وتفتقر إلى أدلة بأن زيادة معدلات سمنة الأطفال تعود إلى استهلاكهم منتجاتهم الغذائية.
خطة الحكومة البريطانية بنيت في الأصل على أساس ضرورة حظر الإعلانات عبر الإنترنت والإعلانات التلفزيونية للأطعمة غير الصحية قبل الساعة التاسعة مساء. وحصلت الخطة على دعم رئيس الوزراء بوريس جونسون، بعد إصابته بوباء كورونا ودخوله المستشفى، حيث ربط الأطباء بين إصابته بالفيروس والوزن الزائد.
الخطة الحكومية التي لا تزال قيد التشاور، يمكن أن توجد قيودا تسويقية هائلة في مجال التسويق الرقمي لعديد من شركات الأطعمة والوجبات السريعة بحلول نهاية عام 2022، إذ لن تتمكن تلك الشركات من الترويج للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الملح أو السكر في إعلانات فيسبوك أو نتائج البحث المدفوعة على موقع البحث جوجل أو العروض الترويجية النصية والمنشورات على منصات مثل “تويتر” و”إنستجرام”.