للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تراجع إنتاج السيارات البريطانية 18 % في أكتوبر .. تداعيات الجائحة على الطلب مستمرة

قالت جمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا أمس، إن إنتاج بريطانيا من السيارات انخفض بوتيرة سنوية 18.2 في المائة، في تشرين الأول (أكتوبر)، إذ لا تزال جائحة فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق تؤثر في الطلب.
ووفقا لـ”رويترز”، قالت الجمعية إن إنتاج السيارات بلغ 110 آلاف و179 سيارة الشهر الماضي، ما يجعل إنتاج الشهور العشرة الأولى من العام منخفضا بمقدار الثلث إلى 734 ألفا وثلاث سيارات.
يترقب قطاع صناعة السيارات في بريطانيا أيضا وضوحا بشأن بنود التجارة مع الاتحاد الأوروبي أكبر أسواقه للتصدير، كما يواجه حظرا على بيع سيارات جديدة تعمل بالبنزين والديزل بدءا من 2030.
ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، نمو صادرات مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية، التي تضم كلا من هيونداي موتور وكيا موتورز، خلال العام الحالي، وفقا لـ”الألمانية”.
وقالت شركتا هيونداي موتور وكيا موتورز إن صادراتهما من السيارات الكهربائية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بلغت 98505 سيارات بزيادة نسبتها 71 في المائة، عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وأشارت وكالة “يونهاب الكورية الجنوبية” للأنباء إلى أن سيارة “كونا”، التي تنتجها هيونداي موتور تصدرت قائمة السيارات الكهربائية، التي صدرتها “هيونداي” و”كيا” إلى الخارج في هذا العام، بصادرات بلغت 41384 سيارة خلال عشرة الأشهر الأولى من هذا العام.

مقالات ذات صلة