للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

“فقاعات السفر”.. علاج مؤقت لخسائر شركات الطيران دون توقع معجزات

في ظل القيود المصاحبة لجائحة “كوفيد 19” والتي كان لها أثر شديد الوطأة على شركات الطيران بشكل خاص، بدأت بعض الدول في التفكير في حلول مؤقتة لتعويض جزء من خسائر تلك
الشركات، وكان من بين تلك الحلول هو الاتفاق على السفر بين وجهتين في ظل شروط معينة فيما اصطلح على تسميته دوليا بـ “فقاعات السفر”.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء في تقرير لها ضمن هذا السياق أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل، ستنطلق الرحلات الجوية مجددا بعد “كوفيد 19” في مطارات هونج كونج وسنغافورة.
وأوضحت أن مئتي راكب، يجرى فحصهم مسبقا فيما يتعلق بالإصابة بالفيروس، سيستقلون رحلات في كل مدينة متجهة إلى الأخرى. وسيخضع هؤلاء الركاب للاختبار مرة أخرى عند وصولهم. وفي حالة كانت نتائج اختباراتهم سلبية، بإمكانهم التجول بحرية دون الاضطرار للخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوعين، وهو إجراء مطلوب من المسافرين الآخرين.
وأوضحت الوكالة أن ذلك يعد أول “فقاعة سفر” معروفة في العالم في ظل الجائحة، وقد علقت صناعة السياحة العالمية المدمرة آمالها على طرح ناجح لتلك التجربة.
وتضيف أنه “لسوء الحظ ، حتى لو نجحت التجربة ، فلن تبشر بعودة أي شيء مثل ثقافة السفر الجوي الحر لحياة ما قبل الجائحة”.
وأشارت إلى أنه بدلا من ذلك ، من المحتمل أن يشير ذلك إلى عصر جديد من السفر المخلخل وباهظ التكلفة، وهو عصر من غير المرجح أن يدعم صناعة تعتمد على الرحلات الجوية الرخيصة.