للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كيف تستعد كبرى شركات التكنولوجيا الأمريكية لرئاسة بايدن؟

أشادت أوساط سيليكون فالي بفوز الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكنها تتوقع مواجهة عدم ثقة من السياسيين من جميع الأطياف الذين يشعرون بالقلق إزاء القوة المطلقة لعمالقة التكنولوجيا.
وقال داريل ويست الباحث في مركز الابتكار التكنولوجي في معهد بروكينغز: “تعرف شركات التكنولوجيا الكبرى أن الجمهوريين والديموقراطيين على حد سواء يشتكون من الطريقة التي تتصرف بها الصناعة ويستعدون لمزيد من الرقابة والتنظيم”.
وبحسب “الفرنسية” تأتي المرحلة الانتقالية هذه وسط تزايد سطوة التكنولوجيا فيما يناضل المشرعون وصانعو السياسات لإنفاذ قوانين مكافحة الاحتكار وتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي والهجرة وغيرها من القضايا الخلافية.

– مكافحة الاحتكار

ومن المقرر أن تستمر الإجراءات القضائية للسلطات الأميركية ضد “غوغل” و”أمازون” و”فيسبوك” و”آبل” بسبب إساءة استخدام مركزها النافذ بعد تولي جو بايدن منصبه في 20 يناير.
ومن المتوقع أن تستمر الشكوى المقدمة من الحكومة وولايات أمريكية في أكتوبر ضد مجموعة “غوغل” بسبب سعيها الاحتكاري غير القانوني للبحث والإعلانات عبر الإنترنت لسنوات. ويمكن أيضا استهداف “آبل” و”فيسبوك” و”أمازون” التي تواجه أصلا إجراءات قانونية عدة.
ويرغب الجناح اليساري المتطرف للحزب الديموقراطي بالقضاء على هذه المجموعات.
لكن دانيال أيفز من شركة “ويدبوش سيكيوريايز” قال “بما أنه من المرجح أن يحتفظ الجمهوريون بالغالبية في مجلس الشيوخ، يستبعد المستثمرون إمكان إقرار تغييرات كبيرة في قوانين مكافحة الاحتكار”.
وسيعتمد التوجه الذي ستتخذه هذه الدعاوى القضائية أيضا على هوية وزير العدل ورئيس وكالة حماية المستهلك، وهما منصبان سيتعين على جو بايدن تجديدهما.
ومع ذلك، يفترض أن تكون العلاقات بين البيت الأبيض وعمالقة الإنترنت أقل اضطرابا مما كانت عليه في عهد دونالد ترمب خصوصا بعد حرص العديد من الوجوه التكنولوجية البارزة من أمثال بيل غيتس وجيف بيزوس وشيريل ساندبرغ على تهنئة جو بايدن بعد فوزه.