للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

خام برنت يعمق خسائره لأدنى مستوى فى شهر ونصف

ظلت أسعار الخام الدولي “نفط خام برنت” على تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية الاثنين لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى شهر ونصف ، وذلك بعدما خفضت المملكة العربية السعودية أسعار تصدير الخام إلى أسيا ، ويضغط على الأسعار أيضا تراجع واردات الخام إلى الصين.

 

انخفض خام برنت بنسبة 1.8% إلى مستوي 41.54$ للبرميل الأدنى منذ 30 تموز/يوليو ، من مستوى الافتتاح عند 42.30$ ، وسجل أعلى مستوي عند 42.42$.

 

عند تسوية الجمعة ،انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.8% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، بسبب مخاوف الطلب العالمي.

 

وكانت أسعار النفط العالمية قد فقدت متوسط 3.5% الأسبوع الماضي ، لتسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ نيسان/أبريل الماضي ، بفعل تجدد المخاوف حيال مستويات الطلب ، خاصة بعد انخفاض استهلاك البنزين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

خفضت المملكة العربية السعودية “أكبر مُصدر للنفط فى العالم” السعر الرسمي لبيع الخام الخفيف إلى أسيا فى تشرين الأول/أكتوبر القادم ،بأكبر قدر منذ أيار/مايو الماضي ، فى مؤشر أن الطلب الأسيوي لا يزال ضعيفا.

 

تعزز تلك الخطوة السعودية احتمالات اندلاع حرب أسعار عالمية بين كبار المنتجين ، خاصة وأن أسيا تعتبر أكبر سوق لاستيراد النفط فى العالم.

 

كما خفضت السعودية أيضا أسعار تصدير الخام إلى الولايات المتحدة لأول مرة منذ ستة أشهر ، فى علامة أيضا على ضعف الطلب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

 

وفى الصين ووفقا لبيانات الإدارة العام للجمارك الصادرة يوم الاثنين أبطأت بكين مشتريات النفط فى آب/أغسطس ، بعدما سجلت الواردات مستويات قياسية فى تموز/يوليو .

مقالات ذات صلة