للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النيوزيلندي قرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر

المضارب العربي -ارتفع الدولار النيوزيلندي خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم ليقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر سجله يوم الجمعة الماضية، يأتي هذا بعد أن افتتح جلسة اليوم على فجوة سعرية إيجابية بعد بيانات التضخم عن نيوزيلندا.

في تمام الساعة 03:50 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي عند المستوى 0.7711 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7720 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7703. يأتي هذا بعد أن سجل الزوج أعلى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الجمعة الماضية عند المستوى 0.7740 قبل أن يغلق عند المستوى 0.7661.

الاقتصاد النيوزيلندي أعلن اليوم عن بيانات التضخم خلال الربع الأول ليسجل أدنى معدل للتضخم خلال الربع الأول من العام الجاري منذ عام 1999، حيث ساهم انخفاض أسعار الوقود والطاقة بالإضافة إلى تراجع أسعار السلع الأولية والمواد الخام في انخفاض أرباح الشركات العاملة بهم الأمر الذي انعكس سلباً على أداء القطاع العائلي ليقلص عمليات الإنفاق وبالتالي يؤثر سلباً على مستويات الأسعار.

البنك المركزي النيوزيلندي يحتفظ بأسعار الفائدة ثابتة عند 3.5% وبعد تقرير التضخم الحالي يشير البعض أن البنك سيستمر في الحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة كما أشار البنك في توقعات السابقة حتى نهاية عام 2017 من أجل دعم معدلات التضخم لتصل إلى هدف البنك بين 1% و3%. بينما يعتقد البعض الآخر أن البنك سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة قبل نهاية العام الجاري لدعم معدلات التضخم.

هذا التضارب في التوقعات ساعد بشكل كبير على ارتفاع مستويات الدولار النيوزيلندي الآن خاصة في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي ساعد على ارتفاع العملة النيوزيلندية.
 

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي