للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط الخام بالقرب من أعلى مستوياتها منذ بداية العام

المضارب العربي -شهدت تداولات النفط الخام بداية ضعيفة خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم لتشهد عدم تغير تقريباً وتظل المستويات بالقرب من أعلى مستوى سجله النفط الخام منذ بداية العام خلال الأسبوع الماضي، يأتي هذا في ظل تراجع أعداد منصات النفط الأمريكية إلى جانب التحرك الجديد من جانب البنك المركزي الصيني.

تداولت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 56.39 دولار للبرميل بالقرب من أعلى مستوى سجلته أسعار النفط الخام خلال الأسبوع الماضي عند 57.41 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن سجلت أسعار النفط الخام خمسة أسابيع متتالية من الارتفاع في أعلى سلسلة ارتفاع للأسعار منذ شهر فبراير/شباط 2014.

أعلن البنك المركزي الصيني عن خفض الاحتياطي الإلزامي الذي تحتفظ به البنوك التجارية لدى البنك المركزي بنسبة 1% وهو أعلى معدل منذ عام 2008 وذلك بعد تراجع معدلات النمو في الصين خلال الربع الأول من العام لأدنى مستوياتها منذ عام 2009.

استمرار التحفيز من قبل البنك المركزي والحكومة الصينية يساهم في تحسن أسعار النفط الخام، منذ كون الصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم وهذا التحفيز سيعمل على دعم النمو الاقتصادي وبالتالي ارتفاع الطلب على النفط الخام.

من ناحية أخرى نجد أن أعداد المنصات النفطية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية قد تقلص إلى 734 منصة خلال الأسبوع الماضي بعد أن توقفت 26 منصة عن العمل وفقاً للخطة التي تتبعها شركات النفط الأمريكية العملاقة في تخفيض تكاليف الإنتاج والتشغيل في ظل الانخفاض في أسعار النفط الخام.

توقف منصات النفط عن العمل يؤدي إلى تراجع الإنتاج من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الكفيل بتهدئة التخمة الحالية في المعروض من النفط الخام في الأسواق العالمية.

 

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي