للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الفضة تبلغ ذروة أسبوعين بفضل الطلب المرتفع على الأصول الاستثمارية الآمنة

المضارب العربي

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أسبوعين بفضل الطلب المرتفع على الأصول الاستثمارية الآمنة ، وعزوف المستثمرين عن المخاطرة لمخاوف حيال الاقتصاد العالمي.

 

ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 2.3% حتى الساعة 12:25 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 18.35$ للأوقية ، من مستوي الافتتاح عند 17.93$ ، وسجلت الأعلى عند 18.42$ الأعلى منذ 12 أيلول/سبتمبر الجاري ، والأدنى عند 17.89$. 

 

حقق المعدن الأبيض “الفضة”يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 1.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع صعود معظم أصول الملاذات الآمنة.

 

وعلى مدار تعاملات الأسبوع المنقضي ،حققت أسعار الفضة ارتفاعا بنسبة 3% ، فى أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، مع تصاعد مخاوف التوترات الجيوسياسية فى منطقة الشرق الأوسط ،وتركيز المستثمرين على شراء الأصول الآمنة.

 

أظهرت بيانات فى أوروبا تعمق انكماش قطاع الصناعات التحويلية فى أوروبا وألمانيا خلال أيلول/سبتمبر ، الأمر الذي جدد مخاوف ركود الاقتصاد العالمي ،والذي يعاني بالفعل من آثار الحرب التجارية الشراسة بين الولايات المتحدة والصين.

 

وبالنسبة لتطورات المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم ، حتى الآن لم تظهر أي بوادر قوية على حدوث انفراجة فى طريق التوصل لاتفاق شامل ينهي الصراع التجاري المستمر منذ أكثر من عام ، وأثر كثيرا على حركة التجارة العالمية.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي