للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب ينهي التعاملات على انخفاض رغم تراجع الدولار

المضارب العربي

انخفضت أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم بعد جلسة متذبذبة، وذك على الرغم من الضغوط على أسواق الأسهم وتراجع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية فضلا عن ترقب اجتماعات بنوك مركزية.

وكان المعدن النفيس قد تلقى دعما في وقت ساببق اليوم من المخاوف حيال نمو الاقتصاد الأمريكي في أعقاب تقرير الوظائف الذي أظهر إضافة 130 ألف وظيفة في أغسطس/آب بينما توقع محللون إضافة 160 ألفاً.

وسوف يعقد البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق هذا الأسبوع اجتماعه الشهري لاتخاذ قرار حول الفائدة، وتشير التوقعات إلى خفضها إلى نطاق سالب في إطار جهود “ماريو دراجي” ورفاقه لتحفيز الاقتصاد.

وعلاوة على ذلك، سيكشف الاحتياطي الاتحادي هو الآخر عن قراره بشأن الفائدة في الأسبوع القادم بعد خفضها في اجتماع يوليو/تموز.

وفي سياق آخر، انخفض مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 18:50 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 98.2 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 98.5 نقطة وأقل مستوى عند 98.1 نقطة.

وفي ختام التعاملات، انخفضت أسعار الذهب عقود تسلم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.3% إلى 1511.1 دولار للأوقية، وسجل أعلى سعر عند 1523.8 دولار وأقل سعر عند 1505.5 دولار.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي