للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط ترتفع قبل انطلاق محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين

المضارب العربي

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي ،وذلك قبيل انطلاق جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، والتي قد تسفر عن تقدم ملحوظ فى طريق توصل أكبر اقتصادين فى العالم لاتفاق تجاري شامل ، ويكبح المكاسب انحسار مخاوف تعطل إمدادات الخليج العربي ، بفضل مؤشرات على تهدئة التوترات مع إيران.

 

بحلول الساعة 09:52بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 56.25$ للبرميل من مستوي الافتتاح 56.16$، بعدما سجل أعلى مستوي 56.32$ ،وأدنى مستوي 55.93$. 

 

وصعد خام برنت إلى مستوي 63.43$ للبرميل من مستوي الافتتاح 63.33$ ،بعدما سجل أعلى مستوي 63.48$ ،وأدنى مستوي 62.96$. 

 

حقق الخام الأمريكي عند تسوية الجمعة ارتفاعا بأكثر من 0.4% ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.3% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد بيانات أفضل من التوقعات عن نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

وحققت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة 0.8% على مدار الأسبوع المنصرم ، فى ثاني مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، استنادا على تباطؤ المعروض فى الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

 

من المقرر إن يلتقي وزير الخزانة الأمريكي “ستين منوشين” والممثل التجاري “روبرت لايتايزر” مع نائب مجلس الدولة الصيني “ليو هو” لإجراء محادثات تجارية فى شنغهاي ابتداء من غدا الثلاثاء.

 

وتعتبر تلك الجولة الجديدة من المحادثات التجارية ،هي الأولى بشكل مباشر “وجها لوجه” منذ أن وافق الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والزعيم الصيني ” شي جين بينغ” على إحياء المحادثات على هامش قمة العشرين التي عقدت فى اليابان الشهر الماضي.

 

وقد تسفر تلك الجولة على إحداث تقدما ملحوظا فى طريق توصل أكبر اقتصادين فى العالم لاتفاق تجاري شامل ،يحسن مرة أخرى من توقعات الاقتصاد العالمي وآفاق الطلب على الوقود.

 

من ناحية أخرى ،قال “عباس عراقجي” كبير المفاوضين الإيرانيين فى الملف النووي يوم الأحد عقب الاجتماع الطارئ مع الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي لعام 2015 ،أن الاجتماع كان إيجابيا ،لكن هناك مسائل لا تزال معلقة دون حل ،وأن بلاده ستواصل تقليص التزاماتها النووية إذا لم ينفذ الأوروبيون الاتفاق.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي