للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب ينخفض بعد ثماني جلسات من المكاسب

المضارب العربي

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم للمرة الأولى في تسع جلسات حيث تأثر المعدن النفيس بارتفاع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية والتفاؤل في الأسواق بشأن النزاعات التجارية مما دفع المستثمرين نحو أسواق الأسهم والعزوف عن الملاذ الآمن.

وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أن إدارته توصل إلى اتفاق تجاري مع المكسيك مشيرا إلى إلغاء قرار فرض رسوم جمركية على الواردات من مكسيكو سيتي.

وفيما يتعلق بالصين، أوضح “ترامب” بأن بكين ستسعى إلى إبرام اتفاق تجاري مع واشنطن، ولو لم يحضر رئيسها “شي جين بينج” قمة مجموعة العشرين، سيتم زيادة الرسوم الجمركية بشكل فوري على سلع صينية جديدة.

وأكد “ترامب” على أن الاقتصاد الصيني يتضرر من الرسوم الجمركية وان الشركات ستترك بكين وتذهب إلى دول أخرى من بينها الولايات المتحدة جراء ذلك.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار (امام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 18:03 بتوقيت جرينتش بنسبة  0.2% إلى 96.7 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 97.9 نقطة وأقل مستوى عند 96.6 نقطة.

وفي ختام التعاملات، انخفض الذهب عقود تسليم أغسطس/آب بنسبة 1.3% إلى 1329.30 دولار للأوقية، وسجل المعدن النفيس أعلى سعر عند 1341.7 دولار وأقل سعر عند 1329 دولارا.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي