للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط تتجاهل التوترات التجارية تركيزا على إمدادات السعودية

المضارب العربي

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ليواصل خام برنت صعوده لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ، مع تجاهل السوق فشل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،تركيزا على المخاوف حيال تعطل الإمدادات من المملكة العربية السعودية ،خاصة بعد تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لأعمال تخريبية قرب سواحل الإمارات العربية المتحدة.

 

بحلول الساعة 09:45بتوقيت جرينتش صعد خام برنت إلى مستوي 71.85$ للبرميل من مستوي الافتتاح 70.69$ ،وسجل أعلى مستوي 71.98$ الأعلى فى أسبوعين ،و أدنى مستوي 70.28$.

 

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 62.55$ للبرميل من مستوي الافتتاح 61.61 $ ، وسجل أعلى مستوي 62.66$ الأعلى فى أسبوع ،وأدنى مستوي 61.19$.

 

حققت عقود الخام الدولي”خام برنت” عند تسوية الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،وصعد الخام الأمريكي بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

 

فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 0.5% على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، مع تجدد مخاوف الاقتصاد العالمي خاصة بعد تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

قال وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” يوم الاثنين إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا بالأمس لهجوم تخريبي قبالة ساحل إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وأضاف الفالح أن الهجوم يستهدف تهديد أمن إمدادات النفط العالمية.

 

وقال الفالح إن إحدى الناقلتين كانت فى طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس التنورة ،من ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو هناك ،وأكد أن الهجوم لم يسفر عن خسائر فى الأرواح لكنه تسبب فى أضرار بالغة فى هيكل السفينتين.

 

من ناحية أخرى ، وصلت المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى طريق مسدود يوم الأحد ، بعدما طلبت واشنطن وعودا

بتغييرات ملموسة فى القانون الصيني ، وردت بكين إنها لن تقبل ما يضر بمصالحها.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي