للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى فى 5 أشهر بعد تحقيق أكبر مكسب فصلي منذ 2009

المضارب العربي

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، بعد بيانات إيجابية فى الصين أكبر مستورد للنفط فى العالم ، وبدعم انخفاض منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي ، يأتي هذا الارتفاع بعدما حققت أسعار النفط العالمية خلال الربع الأول من هذا العام أكبر مكسب فصلي منذ عام 2009.

 

بحلول الساعة 09:45بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 60.65$ للبرميل من مستوي الافتتاح 60.14$،وسجل أعلى مستوي 60.85$ الأعلى منذ 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،وأدنى مستوي 60.11$.

 

وصعد خام برنت إلى مستوي 68.50$ للبرميل من مستوي الافتتاح 67.59$ ،وسجل أعلى مستوي 68.71$ الأعلى منذ 13 تشرين الثاني/نوفمبر ،وأدنى مستوي 67.59 $.

 

حقق الخام الأمريكي عند تسوية الجمعة ارتفاعا بنسبة 1.2% ، وصعدت عقود برنت بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي.

 

وسجل الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 32% ،وصعدت عقود برنت بنسبة 26% ، على مدار تعاملات الربع الأول من هذا العام ، لتحقق أسعار النفط العالمية أكبر مكسب فصلي منذ عام 2009.

 

وتعاذ تلك المكاسب القوية إلى جهود تحالف أوبك بلس لتحقيق التوازن بالسوق ، والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا ، بالإضافة إلى استمرار الولايات المتحدة و الصين فى إحراز تقدما فى المحادثات التجارية.

 

فى الصين نما قطاع الصناعات التحويلية بمستوى 50.8 نقطة فى آذار/مارس ، بأفضل من تقديرات الخبراء عند مستوى 50.1 نقطة ، ليعود القطاع بقوة لمسار النمو بعد انكماشه لثلاثة أشهر على التوالي.

 

ومع تحسن الأنشطة الصناعية الصينية انحسرت المخاوف نسبيا حيال ضعف مسار نمو ثاني أكبر اقتصاد فى العالم ، وتحسن التوقعات الاقتصادية يدعم آفاق الطلب على النفط ، والصين حاليا أكبر مستورد للنفط فى العالم.

 

أظهرت بيانات رسمية لشركة”بيكر هيوز” للخدمات النفطية يوم الجمعة انخفاض منصات الحفر والتنقيب الأمريكية ” الأسبوع الماضي” بحوالي 8 منصات ، فى سادس انخفاض أسبوعي على التوالي ،لينزل إجمالي المنصات العاملة فى حقول الزيت الصخري إلى 816 منصة ،والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 13 نيسان/أبريل 2018 .

 

وبفضل أنشطة الحفر المرتفعة،قفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 44% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 12.1 مليون برميل يوميا ،والذي يعد أعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج فى الولايات المتحدة. 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي