للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب يقفز لأعلى مستوى فى 4 أسابيع بدعم تراجع الدولار الأمريكي

المضارب العربي

قفزت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لأعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا فى اليوم السابق ، يأتي هذا الارتفاع بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية  ، مع انحسار المخاوف بشأن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.6% حتى الساعة 10:43 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,230.62$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,222.33$،وسجلت أعلى مستوي 1,232.26$ الأعلى منذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، وأدنى مستوي 1,221.30$.

 

فقدت أسعار الذهب يوم الجمعة نسبة 0.2% ، فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بعد انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

 

ونجحت أسعار الذهب فى تحقيق ارتفاع بنسبة 0.6% على مدار شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنقضي ، فى ثاني مكسب شهري على التوالي.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.5% ، مستأنف خسائره التي توقف مؤقتا يوم الجمعة ، عاكسا نزول العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، وهو ما يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي نزول مستويات العملة الأمريكية ، مع تباطؤ مستويات الطلب على العملة كأفضل استثمار بديل وقت المخاطر ، خاصة مع انحسار المخاوف بشأن الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ تأجيل رفع رسوم أمريكية لمدة 90 يوم.

 

اتفق الطرفين على هامش اجتماع مجموعة العشرين فى الأرجنتين على تأجيل رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية بحوالي 200 مليار$ من 10% إلى 25% بداية من كانون الثاني/يناير المقبل لمدة 90 يوما ،على أن يتم تكثيف المفوضات خلال تلك الفترة بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي يحل الخلافات التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت يوم الجمعة دون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الرابع على التوالي ليستمر الإجمالي عند 761.74 طن متري.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي