للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

استقرار سلبي للعقود الآجلة لأسعار الذهب مع توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأدنى له في ثلاثة أسابيع

المضارب العربي

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الأمريكية وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثالثة على التوالي من الأدنى لها منذ 27 من أيلول/سبتمبر الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 02:57 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل 0.08% لتتداول حالياً عند 1,226.40$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,227.40$ للأونصة، وسط ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.12% إلى مستويات 95.69 موضحاً الأعلى له منذ العاشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري مقارنة بالافتتاحية عند 95.57.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 22.2 مقابل 22.9 في أيلول/سبتمبر، متفوقة على التوقعات عند 19.7، وجاء ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 13 من هذا الشهر والتي أوضحت انخفاضاً بواقع 5 ألف طلب إلى 210 ألف طلب مقابل 215 ألف طلب في الأسبوع السابق، متفوقة على التوقعات عند 211 ألف طلب.

 

وفي نفس السياق، فقد أظهرت قراءة مؤشر طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في السادس من تشرين الأول/أكتوبر تراجعاً بواقع 13 ألف طلب إلى 1,640 ألف طلب مقابل 1,653 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، بخلاف التوقعات عند 1,663 ألف طلب، ويأتي ذلك وسط التطلع للكشف عن قراءة المؤشرات القائدة والتي قد تعكس تسارع النمو إلى 0.5% مقابل 0.4% في آب/أغسطس الماضي.

 

كما تترقب الأسواق حالياً حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ومحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز عن التوقعات الاقتصادية في غداء النادي الاقتصادي في نيويورك، ويأتي ذلك عقب ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية الذي عقد في 25-26 أيلول/سبتمبر والذي تطرق إلى عزم صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي في المضي قدماً في تشديد السياسة النقدية مع قوة الاقتصاد الأمريكي.

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واصل انتقدته إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء الماضي في مقابلة له مع فوكس بيزنس، واصفاً إياه بأنه “أكبر تهديد” لأنه “رفع معدلات الفائدة بسرعة كبيرة”، ونوه ترامب أيضا “أنا ليست سعيداً بما يفعله لأنه سريع للغاية” وذلك في إشارة إلى محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، مضيفاً “لأنك — تنظر إلى أرقام التضخم الأخيرة، أنها منخفضة للغاية”.

 

هذا وقد استقرت حيازات الذهب لدى صندوق إس-بي-دي-إر جولد ترست الذي يعد أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم أمس الأربعاء عند إجمالي 748.76 طن لليوم الثالث على التوالي والذي يعد أعلى مستوى للحيازات منذ 31 من آب/أغسطس الماضي. ويذكر أن أسعار الذهب تكبدت الشهر الماضي سادس خسائر شهرية لها على التوالي لتعكس أطول مسيرات خسائر شهرية لها منذ أواخر عام 1996.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

مقالات ذات صلة