للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تراجع البيتكوين بأكثر من الخمسة بالمائة عقب تصريحات كارني وإتاحة التداول على بيتكوين كاش

المضارب العربي

انخفضت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الاربعاء بما يفوق الخمسة الثلاثة أو بأكثر من 950$ لنشهد ارتدادها للجلسة الرابعة على التوالي من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666.00$ لتحقق أدنى مستوياتها في أسبوع ضمن عمليات تصحيحية.

 

ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاعها بشكل موسع مؤخراً قبيل إتاحة تداول عقودها الآجلة في بورصة شيكاغو ومجموعة سي-أم-إي وعقب ساعات من قيام مراكز كوينبيز في الولايات المتحدة بالإعلان عن السماح بالتداول على بيتكوين كاش عن طريق حسابات العملاء تلك العملة الرقمية التي تم إنشائها منذ أربعة أشهر.

 

وفي تمام الساعة 09:50 بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 5.42% إلى مستويات 16,740.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 17,700.00$ بعد أن حققت الأدنى لها في أسبوع عند مستويات 15,800.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند 17,950.00$.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم شهادة محافظ البنك المركزي البريطاني مارك كارني حيال تقرير الاستقرار المالي لشهر كانون الثاني/نوفمبر الماضي أمام لجنة الخزانة في لندن والتي أفاد من خلالها أنه لا يتوقع أن يتم أدارج العملة الرقمية البيتكوين تحت قوانين المركزي البريطاني.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من تصريحات وزير المالية الياباني “تارو أسو” التي أعرب من خلالها أنه لا توجد أدلة واضحة تشير إلى أن العملة الرقمية البيتكوين سوف تصبح عملة حقيقة، مضيفاً أنه يجب مراقبة البيتكوين عن كثب قبل اتخاذ قرار حيال إقرار قيود تنظيمية عليها.

 

على صعيد أخر، نوهت سلطات النقد في سنغافورة أيضا في وقت سابق يوم أمس الثلاثاء أن على المواطنين توخي الحذر الشديد في التعامل بالعملات الرقمية وأنه يجب عليهم تفهم الخطورة الكبيرة في حالة اختيارهم الاستثمار في العملات الرقمية.

 

كما أعربت السلطات في سنغافورة عن قلقها من اتجاه المواطنين للاستثمار في العملات الرقمية عقب الارتفاعات الموسعة في قيمتها مؤخراً نتيجة للمضاربات، مضيفة أنه لا توجد أي إجراءات تنظيمية تحمي المواطنين من مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية. 

 

ويذكر أن محافظ بنك فرنسا فرنسوا فيلوري نوه في مطلع الأسبوع الجاري أن البيتكوين ليست عملة حقيقة ولكنها أداة للمضاربة فقط، كما تصرح مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون المالية والاقتصادية بيير موسكوفتشي بأنه لا يعترف بالبيتكوين كعملة موضحاً أنه لا يوجد حاجة تستدعي اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات متعلقة بالبيتكوين.

 

هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى اليوم تراجعات بينما عملات رقيمة أخر ارتفعت أخرى، حيث تراجعت لايتكوين بقرابة 9% إلى مستويات 312$، كما انخفضت الريبلي بقرابة 3% إلى مستويات 0.73$ وتراجعت الإيثريوم بقرابة من 1% إلى مستويات 810$، بينما ارتفعت بيتكوين كاش بأكثر من 31% إلى مستويات 3,600$، كما ارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة من 7% إلى مستويات 39.89$.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي