للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تراجع البيتكوين بنحو ثلاثة بالمائة عقب تصريحات أسو وتحذيرات سلطات النقد في سنغافورة

المضارب العربي

انخفضت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الثلاثاء بما يفوق الثلاثة بالمائة أو بأكثر من 600$ لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة على التوالي من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666.00$ وذلك ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب ارتفاعها بشكل موسع مؤخراً قبيل إتاحة تداول عقودها الآجلة في بورصة شيكاغو في مطلع الأسبوع الماضي وإتاحة مجموعة سي-أم-إي تداول عقودها الآجلة هي الأخرى في مطلع الأسبوع الجاري.

 

وفي تمام الساعة 06:27 بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 3.20% إلى مستويات 18,335.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 18,953.00$ بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند مستويات 17,500.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت الأعلى لها عند 18,940.58$.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات وزير المالية الياباني “تارو أسو” والتي أعرب من خلالها أنه لا توجد أدلة واضحة تشير إلى أن العملة الرقمية البيتكوين سوف تصبح عملة حقيقة، مضيفاً أنه يجب مراقبة البيتكوين عن كثب قبل اتخاذ قرار حيال إقرار قيود تنظيمية عليها.

 

على صعيد أخر، نوهت سلطات النقد في سنغافورة أيضا في وقت سابق اليوم أن على المواطنين توخي الحذر الشديد في التعامل بالعملات الرقمية وأنه يجب عليهم تفهم الخطورة الكبيرة في حالة اختيارهم الاستثمار في العملات الرقمية.

 

كما أعربت السلطات في سنغافورة عن قلقها من اتجاه المواطنين للاستثمار في العملات الرقمية عقب الارتفاعات الموسعة في قيمتها مؤخراً نتيجة للمضاربات، مضيفة أنه لا توجد أي إجراءات تنظيمية تحمي المواطنين من مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية. 

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من أعرب محافظ بنك فرنسا فرنسوا فيلوري أن البيتكوين ليست عملة حقيقة ولكنها أداة للمضاربة فقط وتصريحات مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون المالية والاقتصادية بيير موسكوفتشي بأنه لا يعترف بالبيتكوين كعملة موضحاً أنه لا يوجد حاجة تستدعي اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات متعلقة بالبيتكوين.

 

هذا وقد سجلت عملات رقمية أخرى اليوم ارتفاعات على نقيد بيتكوين، حيث ارتفعت بيتكوين كاش بقرابة 13% إلى مستويات 2,433$، كما ارتفعت الإيثريوم بقرابة من 6% إلى مستويات 833$ وارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة 3% إلى مستويات 39.11$، بينما ارتفعت الريبلي بقرابة 3% إلى مستويات 0.78$، في حين انخفضت لايتكوين بقرابة 1% إلى مستويات 357$.

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي