للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تشيلي تختار بين ملياردير وصحفي سابق في انتخابات الرئاسة

© Reuters. تشيلي تختار بين ملياردير وصحفي سابق في انتخابات الرئاسة

سانتياجو (رويترز) – بدأ الناخبون في تشيلي الإدلاء بأصواتهم يوم الأحد في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التي ستحدد ما إذا كانت تشيلي أكبر منتج للنحاس في العالم ستظل تحت حكم يسار الوسط أم ستنضم إلى موجة التحول إلى اليمين التي تشهدها أمريكا اللاتينية على مدى السنوات القليلة الماضية.

ويختار المواطنون بين سيباستيان بينيرا (68 عاما) الملياردير والرئيس السابق المحافظ الذي يعد الأوفر حظا ولكنه حصل على أصوات أقل من المتوقع في الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي والسناتور والصحفي السابق اليخاندرو جيليير (64 عاما) الذي يمثل تيار يسار الوسط.

وسيواصل المرشحان تطبيق نموذج اقتصاد السوق الذي تنتهجه تشيلي منذ فترة طويلة لكن بينيرا وعد بخفض الضرائب لتحفيز النمو في حين يريد جيلير أن تمضي الحكومة قدما في سياسات الرئيسة المنتهية ولايتها ميشيل باشيليت المتعلقة بإصلاح نظم التعليم والضرائب والعمل.

وبدأ التصويت الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي(1100 بتوقيت جرينتش) وينتهي في الساعة السادسة مساء(2100 بتوقيت جرينتش) ومن المتوقع إعلان النتائج الرسمية في غضون الساعتين التاليتين لإغلاق مراكز الاقتراع.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير أحمد صبحي خليفة)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.