للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يونيسيف: أكثر من نصف المدارس مغلقة بمنطقة تتركز فيها أنشطة بوكو حرام بنيجيريا

يونيسيف: أكثر من نصف المدارس مغلقة بمنطقة تتركز فيها أنشطة بوكو حرام بنيجيريا

أبوجا (رويترز) – قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن أكثر من نصف المدارس في الولاية التي يتركز فيها الصراع بين نيجيريا وجماعة بوكو حرام لا تزال مغلقة.

ودخل الصراع بين بوكو حرام والدولة عامه التاسع. ومن شأن نقص المدارس تعزيز بوكو حرام أو الحركات المماثلة في المستقبل. ويقول خبراء إن عدم توفر التعليم الجيد للشباب في شمال شرق نيجيريا المضطرب يتركهم أمام خيارات قليلة مما يدفعهم للانضمام إلى الحركة المتشددة.

وقتل الصراع أكثر من 20 ألف شخص منذ 2009 وتسبب في انزلاق المنطقة إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية على مستوى العالم إذ تقول الأمم المتحدة إن 10.7 مليون شخص على الأقل بحاجة لمساعدات.

وقال جاستن فورسيث نائب مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في بيان “بالإضافة إلى سوء التغذية المدمر والعنف وتفشي الكوليرا فإن الهجمات على المدارس تهدد بأن تصنع جيلا ضائعا من الأطفال وتهدد مستقبلهم ومستقبل دولتهم”.

وقالت (يونيسيف) في بيان إن نسبة المدارس المغلقة في ولاية بورنو تتجاوز 57 في المئة مع بدء العام الدراسي الجديد. ويتركز معظم الصراع والأزمات الناتجة عنه في هذه الولاية. وأضافت المنظمة أن أكثر من 2295 مدرسا قتلوا وأن ما لا يقل عن 19 ألفا نزحوا بينما دمرت 1400 مدرسة تقريبا.

ويعاني شمال شرق نيجيريا من تراجع التعليم منذ عقود.

(إعداد دينا عادل للنشرة العربية) OLMEWORLD Reuters Arabic Online Report World News 20170929T031721+0000

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.