للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

زوارق بحرية الكونجو تقاتل متمردين في بحيرة طنجنيقة

زوارق بحرية الكونجو تقاتل متمردين في بحيرة طنجنيقة

أبيدجان (رويترز) – قالت مصادر محلية إن زوارق حربية اشتبكت مع متمردين في بحيرة طنجنيقة شرقي جمهورية الكونجو الديمقراطية يوم الخميس فيما يقترب قتال عنيف من مدينة يوفيرا المطلة على البحيرة.

واندلع القتال بين ميليشيا ماي-ماي ياكوتومبا وقوات حكومة الكونجو في مطلع الأسبوع على مشارف يوفيرا قرب الحدود مع بوروندي. وتصاعد التوتر منذ أن رفض الرئيس جوزيف كابيلا التنحي عند انتهاء ولايته في ديسمبر كانون الأول.

وقال لولونجولا ديمس مساتو وهو عضو في جماعة تعمل من أجل إحلال السلام في يوفيرا “هناك تبادل لإطلاق النار منذ الخامسة صباحا (0300 بتوقيت جرينتش) بين الجيش وماي-ماي في يوفيرا”. ويوفيرا هي ثاني أكبر مدينة في إقليم كيفو بجنوب البلاد.

وقال لوي كلود تشيموانجا المتحدث باسم الجيش إن أسطول الكونجو صد أيضا هجوما لمتمردي ماي-ماي في البحيرة وأضاف أن سفن الجيش أغرقت واحدا من زوارق المتمردين وأن القوات الحكومية لا تزال تسيطر على يوفيرا.

وتمتد بحيرة طنجنيقة مئات الكيلومترات وتحد كل من بوروندي وتنزانيا وزامبيا.

وذكر شاهد من يوفيرا طلب عدم نشر اسمه “حاول المتمردون مهاجمة (المدينة) من البحيرة. لديهم زوارق بمحركات” وأضاف أن شاهد ستة زوارق للمتمردين “امسك (الأسطول) بواحد لكن الأخرى هربت”.

وتشكلت ماي-ماي ياكوتومبا عام 2007 على يد مقاتلين محليين يرفضون الانضمام للجيش ويديرون شبكات لتهريب عبر البحيرة.

(إعداد سها جادو للنشرة العربية – تحرير أحمد صبحي خليفة) OLMEWORLD Reuters Arabic Online Report World News 20170928T151849+0000

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.