للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من المتوقع

واشنطن (رويترز) – ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بطالة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي بما يعكس استمرار أثر الإعصارين هارفي وإرما.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة زادت بواقع 12 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 272 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر أيلول. وجرى تعديل بيانات الأسبوع السابق لتظهر زيادة الطلبات بمقدار ألف طلب عن التقديرات السابقة.

وقال مسؤول في وزارة العمل إن الإعصارين هارفي وإرما أثرا على الطلبات في تكساس وفلوريدا وجورجيا وبويرتوريكو وجزر العذراء. وزادت الطلبات غير المعدلة لولاية فلوريدا بمقدار ثمانية آلاف و160 طلبا الأسبوع الماضي بينما انخفضت الطلبات في تكساس بواقع ثمانية آلاف و218 طلبا في الوقت الذي زادت فيه الطلبات غير المعدلة في جورجيا بواقع ثلاثة آلاف و157 طلبا.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة طلبات البطالة إلى 270 ألف طلب في الأسبوع الماضي. وأثرت العاصفة على بيانات طلبات إعانة البطالة في الأسابيع الماضية ومن المتوقع أن ينعكس ذلك على نمو الوظائف في الشهر الجاري. لكن سوق العمل ما زالت قوية.

وزاد المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع، الذي يعد مقياسا أفضل لاتجاهات سوق العمل، تسعة آلاف طلب إلى 277 ألفا و750 طلبا في الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ فبراير شباط 2016.

ويظهر تقرير يوم الخميس أن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون إعانة بطالة بعد الأسبوع الأول انخفض 45 ألف طلب إلى 1.93 مليون في الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر أيلول.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير إسلام يحيى)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.