للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب يسجل أدنى مستوى في أكثر من شهر والبلاديوم يتجاوز البلاتين

© Reuters. الذهب يسجل أدنى مستوى في أكثر من شهر والبلاديوم يتجاوز البلاتين

(رويترز) – هبط إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر يوم الخميس مع ارتفاع الدولار بفعل توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر كانون الأول، بينما جرى تداول البلاتين بسعر دون للمرة الأولى منذ عام 2001.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1278.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0607 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أدنى مستوى منذ 16 أغسطس آب في وقت سابق من الجلسة.

وانخفض المعدن الأصفر 0.5 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول إلى 1281.30 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار والعائد على السندات الأمريكية بعد أن اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إصلاحا ضريبيا في الولايات المتحدة هو الأكبر في ثلاثة عقود في الوقت الذي عززت فيه بيانات اقتصادية قوية مبررات رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب أغلى ثمنا على حائزي العملات الأخرى بينما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة العائد على السندات ويقوض الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 914.85 دولار للأوقية بعدما سجل أدنى مستوياته منذ 20 يوليو تموز بينما تراجع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 922.60 دولار للأوقية.

وبلغ البلاديوم حد التعادل السعري مع البلاتين يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ عام 2001.

ويستخدم مصنعو السيارات المعدنين في تصنيع أنظمة تنقية العادم لكن البلاتين يستخدم على نطاق أوسع في السيارات التي تعمل بوقود الديزل، والتي تراجع الإقبال عليها منذ فضيحة التلاعب في قراءة انبعاثات العادم التي لاحقت فولكسفاجن في 2015.

وعلى النقيض استفاد البلاديوم من التحول إلى المحركات التي تعمل بالبنزين وتوقعات النمو للمحركات الكهربائية الهجينة التي تميل إلى استخدام البنزين.

وانخفضت 0.3 بالمئة إلى 16.69 دولار للأوقية بعدما هبطت إلى أدنى مستوى منذ 16 أغسطس آب عند 16.64 دولار للأوقية.

(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية – تحرير عبد المنعم درار)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.