للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

9.5 مليون سعودي زاروا الإمارات في عشر سنوات

9.5 مليون سعودي زاروا الإمارات في عشر سنوات

أظهرت بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، أن عدد الزوار من المملكة العربية السعودية، الذين زاروا إمارة دبي خلال السنوات العشر الأخيرة تجاوز 9.469 مليون زائر، فيما بلغ عددهم خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة نحو 904 آلاف زائر.

وجاء إعلان الدائرة في وقت احتفلت الامارات بالعيد الوطني السعودي، من خلال استقبال الزوار السعوديين في المطارات بختم الامارات والسعودية معاً الى الأبد على جوازات سفرهم.

ولجأ مشغلا الهواتف المتحركة في الإمارات «اتصالات» و «دو» إلى إدراج هذه الجملة على كل الهواتف المتحركة في الدولة، فضلاً عن إنارة بعض المباني بعلَم المملكة، وإنارة نوافير المياه الراقصة والأرصفة باللون الأخضر، فيما أنارت إمارة أبو ظبي عشرات المباني بعلم المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة.

وتلعب السياحة بين البلدين دوراً مهماً وحيوياً في تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بينهما، كما تعد من بين أهم القطاعات الواعدة التي تؤمن فرص الاستثمار وجذب مزيد من المشاريع المشتركة، لتنويع القاعدة الاقتصادية والتجارية في البلدين.

وأعلنت جهات رسمية أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، بلغ 71.6 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

ويتمتع البلدان بقدرات تصديرية كبيرة، ويمثلان أكبر اقتصادين في العالم العربي بإجمالي ناتج وطني للدولتين يصل إلى تريليون دولار، وفقاً لبيانات الهيئة الاتحادية للجمارك.

وأضافت أن العلاقات بين السعودية والإمارات تمتد إلى مجالات كثيرة، وكلا البلدين الشقيقين من كبار مزودي الطاقة للعالم، وهما يسعيان إلى تعزيز هذه المكانة، مع العمل في الوقت ذاته على مواكبة تنامي الطلب المحلي عليها.

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.