للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لحث الكونجرس على دعم السيارات ذاتية القيادة

© Reuters. حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لحث الكونجرس على دعم السيارات ذاتية القيادة

واشنطن (رويترز) – قال ائتلاف أمريكي لأنصار السيارات ذاتية القيادة إنه سينشر إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي وصحف واشنطن هذا الأسبوع سعيا لإقناع الكونجرس بإقرار تشريع يدعم هذه الصناعة الوليدة.

وسينشر ائتلاف مستقبل التنقل، الذي شكلته في يوليو تموز مجموعات تجارية تمثل كبار مصنعي السيارات إلى جانب أنصار للسيارات ذاتية القيادة، الإعلانات فيما بدأ الكونجرس مناقشات جدية لمشروعات قوانين تتعلق بالسيارات التي لا تحتاج إلى سائق.

ويريد الائتلاف أن يقر مجلس الشيوخ مشروع قانون يسرع استخدام السيارات ذاتية القيادة من خلال تخفيف تدابير السلامة ووضع حد لمنع الولايات لهذه السيارات من الحركة. ووافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع القانون بالإجماع.

ويبحث مجلس الشيوخ مسودة إجراء مشابه لكنه منقسم حول ما إذا كان سيشمل الشاحنات التجارية الكبيرة وهي نقطة خلاف قد تحول دون الموافقة على مشروع القانون هذا العام.

وسيسمح الإجراء الذي أقره مجلس النواب ولا ينطبق إلا على السيارات التي يقل وزنها عن 4536 كيلوجراما لمصنعي السيارات بالحصول على إعفاءات لبيع ما يصل إلى 25 ألف سيارة دون تحقيق المعايير القائمة لسلامة السيارات وذلك في السنة الأولى على أن يرتفع السقف على مدى ثلاث سنوات إلى مئة ألف سيارة سنويا.

وأنشأ الائتلاف موقعا إلكترونيا وسيستخدم دعاية موجهة عبر فيسبوك للتركيز على مجموعات قد تستفيد من السيارات ذاتية القيادة مثل المحاربين القدامى ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويظهر في أحد هذه الإعلانات التي اطلعت عليها رويترز رجل في زي عسكري يجلس في كرسي متحرك وفي الأسفل عبارة تقول “لقد حارب من أجل حريتنا. لنرد له الجميل بهذه السيارة… لن يتحقق هذا إلا إذا تحرك الكونجرس”.

وتباحث مساعدون لمجلس الشيوخ بشأن الأمر في الأيام القليلة الماضية لكنهم لم يصلوا لاتفاق. ويقول مساعدون إن لجنة بالمجلس قد تناقش القضية في جلسة مقررة في الرابع من أكتوبر تشرين الأول.

ويقول قادة في صناعة السيارات إن ثلاثة ملايين وظيفة في قطاع الشاحنات التجارية قد تكون معرضة للخطر إذا حلت السيارات ذاتية القيادة محل السائقين.

لكن أنصار هذه السيارات يقولون إن 94 بالمئة من حوادث الطرق في الولايات المتحدة تقع بسبب الخطأ البشري وإن السيارات ذاتية القيادة قد تحد كثيرا من عدد وفيات حوادث الطرق سنويا في البلاد وهو 35 ألف حالة وفاة.

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.