للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط الخام ينخفض من اعلى مستوياته في شهرين بعد بيانات الصين

 المضارب العربي انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن سجلت اعلى مستوى جديد منذ شهرين، يأتي هذا في ظل تراجع الطلب على الاستثمارات الخطرة لصالح الملاذ الآمن خاصة بعد البيانات الصينية الأضعف من المتوقع.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 36.73 دولار للبرميل بعد ان سجلت ادنى مستوى عند 36.55 دولار للبرميل وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 37.88 دولار للبرميل، يأتي هذا بعد أن ارتفعت الأسعار لتسجل اعلى مستوى منذ شهرين عند 38.38 دولار للبرميل.

الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي في ظل تراجع الطلب على الاستثمارات الخطرة في الأسواق المالية الأمر الذي زاد من الطلب على الذهب واستثمارات الملاذ الآمن، يأتي هذا مع عودة المخاوف والتوترات في الأسواق إلى التزايد.

السبب الرئيسي وراء انخفاض أسعار النفط الخام يرجع إلى تدهور البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الصيني، حيث شهد انخفاض كبير في مؤشر الصادرات والواردات خلال شهر فبراير / شباط وهو الأمر الذي نتج عنه تقلص الفائض في الميزان التجاري الصيني.

يأتي هذا الانخفاض في مستويات النفط الخام على الرغم من تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي كان من شأنه أن يزيد من فرص ارتفاع النفط الخام ولكن التأثير السلبي للبيانات الصينية كان هو المسيطر منذ كون الصين هي ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم.

 يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي