للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هيئة التنظيم اليابانية تصدر تحذيرات ضد عدد من وسطاء الفوركس والخيارات الثنائية

حذرت هيئة الخدمات المالية اليابانية (JFSA) المتداولين من عدد من وسطاء الفوركس والخيارات الثنائية والذين يقومون بتقديم الخدمات المالية للمواطنين اليابانيين بصورة غير قانونية. وشملت قائمة وسطاء الخيارات الثنائية التي حذرت منهم هيئة الرقابة اليابانية كلاً من GFB Options، Monkey Trade، Fox Forex وFX Best‎.

ولم تلتزم الكيانات المذكورة أعلاه بالقوانين والتنظيمات المحلية، والتي تتطلب الحصول على رخصة JFSA قبل السماح بتقديم الخدمات المالية للعملاء من اليابان، مع ملاحظة أن هذه الشركات مسجلة أو تحمل تراخيص من مناطق أخرى تتراوح من نيوزلندا إلى المملكة المتحدة.

وفي حين تصدر عدد من هيئات التنظيم الإقليمية تحذيرات دورية بشأن الشركات غير المرخصة، تقوم JFSA بتحديث قائمتها على أساس شهري. ويواجه العملاء الذين يتداولون مع شركات غير مرخصة من هيئات الرقابة اليابانية صعوبات في الحصول على الحماية الكافية من الشركات المحتالة، والتي لا يمكن إغفال ظهورها الواضح في عالم الفوركس والخيارات الثنائية.

النظرة التفصيلية لعروض الخيارات الثنائية في اليابان تظهر اختلافها بشكل كبير عما يطرحه الوسطاء غير المرخصين. حيث تشترط التنظيمات اليابانية تقديم أسعار عطاء وسؤال للخيارات الثنائية كما تسمح للعملاء بإغلاق صفقاتهم المفتوحة. وبالإضافة لذلك، تأخذ الخيارات الثنائية شكل السلم والتي تتراوح حول السعر، بينما لا يسمح للعملاء بشراء خيارات الوضع أو الاستدعاء المعتادة عند سعر السوق الحالي.

وشملت قائمة الشركات التي حذرت منها السلطات اليابانية كلاً من GFB Capital، Monkey Trade Carlson، BM Group Asia، Fox International‎. مع ملاحظة أن تلك الأسماء تمثل الكيانات القانونية التي تقف خلف العلامات التجارية التي حذرت منها JFSA عبر موقعها الالكتروني خلال نشرة ديسمبر.