اليورو يتراجع بسبب اليونان بينما يصد الدولار الاسترالي و الن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليورو يتراجع بسبب اليونان بينما يصد الدولار الاسترالي و الن

    اليورو يتراجع بسبب اليونان بينما يصد الدولار الاسترالي و النيوزيلاندي


    انخفض اليورو أكثر من نصف بالمئة أمام الدولار في بداية ضعيفة لهذا الاسبوع حيث يهيمن على تداولات اليوم الاثنين أثار تحفيز اقتصادي جديد في الصين ومخاوف حول اليونان.

    وكان أسوأ أداء للدولار في شهر الأسبوع الماضي قد أضاف لعدد متزايد من الإشارات التي تشكك في قدرة العملة الأمريكية على مواصلة موجة صعود بدأت قبل عام أمام عملات رئيسية أخرى.

    لكن برنامج طباعة النقود الذي ينتهجه البنك المركزي الأوروبي بجانب خطر مغادرة اليونان منطقة العملة الموحدة لازال يجعل اليورو مرشحاً لمزيد من الضعف.

    ولم تهديء اجتماعات صندوق النقد الدولي في نهاية الأسبوع الماضي بدرجة تذكر تلك المخاوف ونزل اليورو 0,6% إلى 1,0740 دولار في التعاملات الأوروبية الصباحية.

    وتراجع الدولاران الاسترالي والنيوزيلندي بعد مكاسب قوية عقب تحرك الصين في مطلع الأسبوع لتعزيز إقراض البنوك في أكبر سوق أسيوي.

    وخفض البنك المركزي الصيني يوم الأحد حجم السيولة التي لابد ان تحتفظ بها البنوك كاحتياطي في أحدث محاولة للمساعدة في تحفيز إقراض البنوك ومكافحة تباطؤ النمو.

    والصين هي أكبر سوق لصادرات استراليا ونيوزيلندا وتراجع الطلب هناك كان السبب الرئيسي وراء انخفاض مطرد في الدولار الاسترالي على مدى عامين الأن.

    ولامست العملة أعلى مستوى في نحو شهر 0,7844 دولار أمريكي في المعاملات الأسيوية بعد القرار الصيني. وفي أحدث معاملة بلغ الدولار الاسترالي 0,7785 دولار أمريكي ليستقر بلا تغيير خلال الجلسة.
    وسجل الدولار النيوزليندي أداءاً أفضل طفيفاً إذ زاد 0,4% إلى 0,7693 دولار أمريكي.
يعمل...
X