الثقة بالاقتصاد تدعم ارتفاع اليورو قبيل قرار الفائدة الأوروب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الثقة بالاقتصاد تدعم ارتفاع اليورو قبيل قرار الفائدة الأوروب

    واسع اليورو من صعوده بالسوق الاوروبية يوم الخميس مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكى مستفيداً من ارتفاع الثقة بالاقتصاد الأوروبى والتى سجلت أعلى مستوياتها منذ حوالى عامين ،يأتى هذا قبيل قرار البنك المركزى الأوروبى لأسعار الفائدة خلال شهر كانون الثانى يناير ،وصعد الجنيه الإسترلينى لثانى يوم على التوالى قبيل قرار الفائدة البريطانية ،وتراجع مؤشر الدولار مع تراجع العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية.



    اليورو

    واسعت العملة الموحدة اليورو من ارتفاعها بالسوق الأوروبية بعد ارتفاع نسبى بالسوق الأسيوية يأتى هذا الصعود بدعم من البيانات الإيجابية الصادرة اليوم فى أوروبا والتى اظهرت ارتفاع الثقة بالاقتصاد إلى أعلى مستوى فى نحو عامين وزاد الانتاج الصناعى فى الالمانية خلال تشرين الثانى نوفمبر.



    وسجلت الثقة في الاقتصاد خلال شهر كانون الأول مستوى 100 مقارنة بالقراءة السابقة والتي وصلت إلى 98.5 وجاءت القراءة الفعلية بأفضل من التوقعات 99.1.



    وارتفع الانتاج الصناعى فى المانيا بمقدار 1.9% ، أفضلمن التوقعات التى اشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.6% ، أفضل من القراءة السابقة التى سجلت انخفاض 1.2فى المئة .



    وارتفع بحلول الساعة 11:25بتوقيت جرينتش زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى مستوي 1.3605من سعرالافتتاح 1.3574 بعد تسجيل أعلى سعر 1.3621 ،وأدنى سعر 1.3566.



    يأتى هذا الارتفاع قبيل اعلان البنك المركزى الأوروبى لأسعار الفائدة خلال كانون الثانى يناير والمتوقع تثبيتها عند المستوى القياسى 0.25 فى المئة ،ويتحث ماريو دراغى محافظ البنك بحلول الساعة13:30 جرينتش للتعليق على السياسات النقدية فى أوروبا وتوقعات النمو والتضخم.



    الجنيه الإسترلينى

    سجل الجنيه الإسترلينى أعلى مستوى فى أسبوع مقابل الدولار الأمريكى 1.6478 وذلك ضمن موجة صعود لثانى يوم على التوالى ،يأتى هذا قبيل اعلان قرارات السياسات النقدية فى بريطانيا عن البنك المركزى والخاصة بشهر كانون الثانى يناير ومن المتوقع تثبيت سعر الفائدة عند مستوى 0.5% والابقاء على برنامج شراء الاصول عند 375 مليار جنيه إسترلينى.



    وبحلول الساعة 11:35بتوقيت جرينتش صعد زوج الجنيه الإسترلينى مقابل الدولار الأمريكى إلى مستوي 1.6456 من سعر الافتتاح 1.6445 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6478 وأدنى سعر 1.6440.



    الدولار الأمريكي

    تراجع مؤشر الدولار الذى يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بالسوق الأوروبية وسط الاداء الضعيف للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترلينى ،ليتراجع من أعلى مستوى فى نحو شهرين 81.32 نقطة والمسجل خلال تعاملات الأمس بفضل بيان عن وظائف القطاع الخاص.



    وبحلول الساعة 11:28بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار إلى مستوي 81.11نقطة من مستوي الافتتاح 81.20 نقطة مسجلاً أعلى مستوي 81.24 وأدنى مستوي81.04.



    واستكمالاً لبيانات سوق العمل ينتظر الاقتصاد الأمريكى اليوم بيان اعانة البطالة الاسبوعية المتوقع 337 الف من 339 الف للاسبوع الاسبق.
يعمل...
X