اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    تراجع المؤشر نيكي بعد بيانات أمريكية مخيبة للآمال

    تراجع المؤشر نيكي القياسي أوائل التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الأربعاء إذ أن بيانات ضعيفة عن الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة زادت من المخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي ومن أن خطط البنك المركزي الأوروبي لدعم منطقة اليورو لن تكون كافية.
    وانخفض المؤشر نيكي بنسبة 0.3 في المئة الى 8751.88 نقطة.
    وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.3 في المئة الى 724.54 نقطة




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    النفط مستقر بفعل الآمال في إجراءات لتحفيز الاقتصاد

    استقرت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي أوائل التعامل في آسيا يوم الأربعاء وقد لاقت دعما من الآمال ان تتحرك البنوك المركزية قريبا لاتخاذ إجراءات تحفيز لإحياء الاقتصاد العالمي بعد ان تعرضت الأسعار الجلسة السابقة لضغوط من جراء بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.
    وبحلول الساعة 0103 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود النفط الأمريكي الخفيف لتسليم أكتوبر تشرين الأول في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس ثلاثة سنتات إلى 95.33 دولار للبرميل بعد إغلاقه منخفضا على 95.30 دولار اليوم السابق.
    وانخفض سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم أكتوبر تشرين الأول 18 سنتا الى 114.00 دولارا للبرميل




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      المؤشر نيكي يغلق قرب أقل مستوى في 5 أسابيع

      تراجع المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الأربعاء مقتربا من أقل مستوى في خمسة اسابيع إذ أججت بيانات ضعيفة عن الصناعات التحويلية والانفاق على البناء في الولايات المتحدة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.
      وانخفض المؤشر نيكي بنسبة 1.1 في المئة إلى 8679.82 نقطة مواصلا النزول للجلسة الخامسة على التوالي في أطول موجة هبوط منذ أوائل يوليو تموز وليقل عن المتوسط المتحرك خلال 75 يوما عند 8767.82 نقطة.
      وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.2 في المئة الى 718.09 نقطة




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        الصين تعدل نمو الناتج المحلي في 2011 إلى 9.3% من 9.2%

        قال مكتب الاحصاءات يوم الأربعاء إن الصين عدلت بالزيادة نسبة نمو الناتج المحلي الاجمالي في عام 2011 إلى 9.3 بالمئة من قراءة مبدئية عند 9.2 بالمئة.
        وأضاف المكتب أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم بلغت قيمته 47.3 تريليون يوان (7.45 تريليون دولار) العام الماضي.
        وبموجب هذا التعديل جرى خفض نسبة نمو القطاع الزراعي الصيني إلى 4.3 بالمئة من 4.5 بالمئة كما خفضت الصين قراءة نمو قطاع الصناعات التحويلية إلى 10.3 بالمئة من 10.6 بالمئة.
        إلا أن بكين رفعت نسبة نمو قطاع الخدمات إلى 9.4 بالمئة من 8.9 بالمئة




        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          الذهب يتراجع لكن لا يزال قرب أعلى مستوى في 6 أشهر

          تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء لكنها لم تبتعد كثيرا عن أعلى مستوياتها في ستة أشهر والتي سجلتها في الجلسة السابقة إذ جددت بيانات أمريكية ضعيفة الآمال بتمرير حزمة تحفيز جديدة بينما يترقب المستثمرون اجتماعا مهما للمركزي الأوروبي هذا الأسبوع.
          وسجل نشاط قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي للشهر الماضي انكماشا هو الأكثر حدة في اكثر من ثلاث سنوات مما عزز الآمال بأن يأخذ مجلس الاتحاد الاحتياطي الأمريكي (البنك المركزي) موقفا في القريب العاجل لدعم الاقتصاد الواهن.
          كما يتعرض المركزي الأوروبي من ناحية أخرى لضغوط متنامية لخفض تكلفة الاقتراض الزائدة قبل اجتماع لتحديد السياسات من المقرر أن يعقد يوم الخميس.
          وارتبطت مكاسب الذهب خلال العام الجاري بصورة كبيرة بموقف الاحتياطي الاتحادي من جولة ثالثة من التيسير الكمي والتي إن تحققت فمن شأنها أن تعزز إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن ضد التضخم الذي ينجم عن طباعة العملة بشكل مفرط.
          وتراجع سعر الذهب 0.2 بالمئة إلى 1691.64 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0619 بتوقيت جرينتش في حين ظل سعر الذهب الأمريكي مستقرا تقريبا عند 1694.4 نقطة.
          كما ساعد ارتفاع طفيف لسعر الدولار في الضغط على اسعار الذهب.
          وبين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة في السوق الفورية 0.56 بالمئة إلى 32.12 دولار للاوقية.
          كما تراجع سعر البلاتين 0.81 بالمئة إلى 1549.99 دولار للأوقية والبلاديوم 0.33 بالمئة إلى 634.72 دولار للأوقية بحلول الساعة 0619 بتوقيت جرينتش




          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            الاسهم الاوروبية ترتفع في التعاملات المبكرة

            ارتفعت الأسهم الاوروبية عند الفتح يوم الأربعاء إذ هدأت توقعات مستمرة بتحرك جريء من جانب البنك المركزي نحو تسوية ازمة الدين في المنطقة من المخاوف حيال النمو العالمي.
            وفي الساعة 0705 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأهم الأسهم الأوروبية 0.1 في المئة إلى 1080.56 نقطة في حين نزل مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 بالمئة وارتفع مؤشر داكس الالماني 0.3 في المئة.
            وقال ديفيد تيبولت مدير المبيعات الكمية في جلوبال اكويتيز "من ناحية تتجلى حلول موضع ثقة لأزمة الدين في اوروبا ولكن على الجانب الاخر تعطي الانباء الكلية الواردة من الولايات المتحدة انطباعا سيئا."
            وتابع "ربما لن نحصل على جميع التفاصيل بشأن خطة البنك المركزي الاوروبي لشراء سندات غدا. السؤال الآن إلى اي مدى وضع الاقتصاد الامريكي سيء؟ سنعرف أكثر يوم الجمعة مع بيانات الاجور."




            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              سعر سلة اوبك يرتفع إلى 112.85 دولار للبرميل يوم الثلاثاء

              قالت منظمة أوبك يوم الأربعاء إن سعر سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 112.85 دولار للبرميل يوم الثلاثاء من 112.11 دولار للبرميل في اليوم السابق. وتتكون سلة أوبك من 12 خاما هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الأنجولي والخام الإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور




              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق


              • #8
                رد: اخبار اليوم

                اليورو ينخفض ولكن ظل مدعوما في انتظار خطة المركزي الاوروبي

                نزل اليورو قليلا مقابل الدولار في التعاملات الاسيوية يوم الأربعاء ولكن الدعم للعملة الموحدة ظل قائما قبل يوم واحد من اجتماع البنك المركزي الاوروبي الذي يتوقع ان يكشف النقاب عن مزيد من التفاصيل لخطة شراء الدين التي طال انتظارها.
                ونزلت العملة الاوروبية الموحدة 0.3 في المئة إلى 1.2526 دولار من أعلى مستوياتها خلال جلسة يوم الثلاثاء عند 1.2629 دولار ولكنها لم تبتعد كثيرا عن أعلى مستوى الذي سجلته يوم الجمعة في المعاملات الالكترونية على منصة إي.بي.اس عند 1.26378 دولار وهو أعلى مستوى منذ اوائل يوليو تموز.
                وحسب تسجيل حصلت عليه رويترز صرح رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراجي لمشرعين اوروبيين في اجتماع مغلق يوم الاثنين بأن مشتريات قصيرة الأجل لسندات سيادية لمساعدة الدول المثقلة بعبء الدين مثل اسبانيا وايطاليا لا تمثل انتهاكا للوائح الاتحاد الاوروبي.
                وبعيدا عن اجتماع المركزي الاوروبي تصدر بيانات امريكية مهمة يوم الجمعة إذ يتوقع ان يظهر تقرير العمالة الشهري زيادة عدد العاملين 123 الفا في الشهر الماضي انخفاضا من 163 الفا في يوليو .
                واستقر الدولار مقابل العملة اليابانية عند 78.38 ين
                ونزل الدولار الاسترالي 0.3 في المئة إلى 1.0190 دولار امريكي




                فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                تعليق


                • #9
                  رد: اخبار اليوم

                  – تراجع سعر خام برنت دون مستوى 114 دولار للبرميل يوم الأربعاء في جو من القلق حول النمو الاقتصادي في العالم قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي قد يعلن فيه عن إجراءات تحفيز جديدة لمواجهة ازمة الديون في المنطقة.

                  ومن المنتظر ان يدعم رئيس المركزي الاوروبي ماريو دراجي تعهده الذي قال فيه " انه سيفعل كل ما يلزم لإنقاذ اليورو" وذلك من خلال الاعلان عن تفاصيل خطة شراء السندات التي صُممت لتخفيف عبء الديون على الدول المتعثرة في منطقة اليورو.

                  وينتظر المستثمرين ايضاً بيانات تقرير الزظائف الامريكي يوم الجمعة من اجل الحصول على اشارات عن صحة اكبر اقتصاد في العالم. ظهور بيانات ضعيفة من سوق العمل قد يدعم لجوء المركزي الامريكي لجولة ثالثة من التسيير النقدي في اجتماع البنك القادم خلال الشهر الجاري.

                  منذ اواخر 2008 وحتى الان اشترى المركزي الامريكي 2.3 ترليون دولار من السندات طويلة الآجل من اجل تحفيز الاقتصاد مما ساهم بشكل غير مباشر في ضخ مليارات الدولارات في اسواق الاصول ودفع بسيولة ضخمة اسواق النفط والسلع مما ادى لارتفاع الاسعار.

                  وعند الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش, هبط الخام الاوروبي في عقد اكتوبر 31 سنت ليصل إلى 113.87 دولار للبرميل بعد ان سجل اقل سعر منذ الصباح عند 113.53 دولار.

                  وتراجع الخام الامريكي في عقد اكتوبر 16 سنت ليبلغ 95.14 دولار للبرميل بعد ان تحرك بين 94.71 دولار و 95.62 دولار.




                  فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                  تعليق


                  • #10
                    رد: اخبار اليوم

                    – ارتفعت الأسهم الاوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء مع تراجع المخاوف حيال النمو العالمي بسبب استمرار التوقعات التي ترجح تحرك جريء من جانب البنك المركزي الاوروبي نحو تسوية ازمة الدين في المنطقة.

                    وعند الساعة 7:05 بتوقيت جرينتش. ارتفع مؤشر يورفرست300 بنسبة 0.1 % ليسجل 1080 نقطة, بينما تراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 % وارتفع مؤشر داكس الالماني 0.3 %.

                    وقال ديفيد تيبولت مدير قسم المتاجرة لدى جلوبال اكويتيز "من ناحية تتجلى حلول موضع ثقة لأزمة الدين في اوروبا, ولكن من ناحية اخرى, الانباء الاقتصادية الواردة من الولايات المتحدة تتحول نحو الاسوء."

                    واضاف "ربما لن نحصل على جميع التفاصيل بشأن خطة البنك المركزي الاوروبي لشراء سندات غدا, ولكننا نعلم انها ستُنفذ, لذلك تم استيعاب الخبر بالفعل في الاسعار. السؤال الآن إلى اي مدى وضع الاقتصاد الامريكي سيء؟ سيقدم لنا تقرير سوق العمل الامريكي رؤية اوضح يوم الجمعة.

                    وجاء سهم شركة النفط العملاقة برتش بتروليم بين اكبر الاسهم الاوروبية الخاسرة حيث هبط 3.1 % بعد ان صعدت وزارة العدل الامريكية من لهجتها ضد الشركة بسبب ترسب النفط الضخم في خليج المكسيك عام 2010, ووصفت تصرف الشركة في اوراق قضية جديدة على انه مثال لما يطلق عليه إهمال جسيم وسوء تصرف متعمد.




                    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                    تعليق


                    • #11
                      رد: اخبار اليوم

                      – تراجع سعر الذهب في التعاملات الاوروبية يوم الأربعاء لكنه لم يبتعد كثيرا عن أعلى مستوياته في 6 أشهر والتي سجلها في الجلسة السابقة حيث جددت بيانات أمريكية ضعيفة الآمال بتمرير حزمة تحفيز جديدة بينما يترقب المستثمرون اجتماع مهم للمركزي الأوروبي غدا الخميس.

                      وسجل نشاط قطاع الصناعة الأمريكي في الشهر الماضي انكماشا هو الأكثر حدة في اكثر من ثلاث سنوات مما عزز الآمال بأن يأخذ البنك المركزي الامريكي موقفا في القريب العاجل لدعم الاقتصاد الواهن.

                      كما يتعرض المركزي الأوروبي من ناحية أخرى لضغوط متنامية لخفض تكلفة الاقتراض الزائدة قبل اجتماع لتحديد السياسات من المقرر أن يعقد يوم الخميس.

                      وارتبطت مكاسب الذهب خلال العام الجاري بصورة كبيرة بموقف المركزي الامريكي من جولة ثالثة من التيسير الكمي والتي إن تحققت فمن شأنها أن تعزز إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن ضد التضخم الذي ينجم عن طباعة العملة بشكل مفرط.

                      وعند الساعة 8:25 بتوقيت جرينتش, تراجع سعر الذهب في السوق الفورية 5 دولار ليسجل 1689 دولار للأوقية وهو ادنى مستويات الجلسة منذ الصباح.

                      وتراجع الذهب في عقد اكتوبر نحو 3 دولار ليصل إلى 1690 دولار للأوقية ليبقى قريباً من ادنى مستويات الجلسة عند 1689 دولار.

                      وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 34 سنت لتبلغ 31.98 دولار للاوقية.

                      وخسر البلاتين في عقد اكتوبر 19.5 دولار ليسجل 1548 دولار للأوقية بعد ان سجل ادنى سعر منذ بداية الجلسة عند 1543 دولار.

                      وهبط البلاديوم في عقد سبتمبر نحو 6 دولار ليصل إلى 643.5 دولار للأوقية وهو ادنى سعر للعقد منذ بداية تعاملات الاربعاء.




                      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

                      تعليق

                      يعمل...
                      X