اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية يوم الاثنين بعد ان فازت الاحزاب المؤيدة لخطة الانقاذ بأغلبية ضئيلة في الانتخابات اليونانية التي جرت يوم الاحد مما ادى الى تهدئة المخاوف بان يؤدي فوز حزب مناهض لخطة الانقاذ الى خروج غير مرتب من منطقة اليورو. وارتفع نيكي بنسبة 1.7 في المئة الى 8718.80 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 1.8 في المئة الى 739.25 نقطة.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

  • #2
    رد: اخبار اليوم

    - ارتفعت العقود الآجلة للنفط إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين بعدما أدى فوز أحزاب مؤيدة لخطة الانقاذ في انتخابات اليونان لتحسن الاقبال على المخاطرة لكن الاسعار نزلت سريعا عن تلك المستويات بعدما انصرف التركيز إلى اقتصادات أوروبية أخرى مثقلة بالديون مثل اسبانيا وايطاليا. وستبدأ أحزاب سياسية تؤيد خطة الانقاذ الدولية لليونان تشكيل حكومة بعدما بدد فوزها على الاحزاب اليسارية المتشددة احتمال خروج الدولة المثقلة بالديون من منطقة اليورو وبعث على الارتياح في الاسواق العالمية.
    وقال جيم ريتربوش رئيس ريتربوش وشركاه لاستشارات التداول "ستستوعب السوق نتائج الانتخابات اليونانية وبمجرد انحسار النشوة فستستعيد السوق توازنها وتنصرف الانظار إلى ايطاليا واسبانيا."
    وأضاف "من المنتظر أن تحد المخاوف بشأن ايطاليا واسبانيا من أي مكاسب اخرى للخام."
    وارتفع خام برنت 92 سنتا إلى 98.53 دولار للبرميل بحلول الساعة 0441 بتوقيت جرينتش لينزل كثيرا عن أعلى مستوى في اسبوع البالغ 99.50 دولار المسجل في وقت سابق.
    وزاد الخام الأمريكي الخفيف 77 سنتا إلى 84.80 دولار بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 85.60 دولار للبرميل.




    فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

    تعليق


    • #3
      رد: اخبار اليوم

      - تجاوز مؤشر نيكي القياسي الياباني مستوى 8700 نقطة للمرة الأولى في شهر يوم الاثنين بعدما فازت أحزاب مؤيدة لخطة الانقاذ في اليونان بأغلبية في انتخابات أمس الأمر الذي بدد مخاوف من خروج الدولة المثقلة بالديون من منطقة اليورو. وأغلق مؤشر نيكي لأسهم الشركات اليونانية الكبرى مرتفعا 1.8 بالمئة عند 8721.02 نقطة مسجلا أعلى اغلاق منذ 22 مايو ايار ومتجاوزا متوسطه المتحرك في 25 يوما البالغ 8601.54 نقطة.
      لكن المؤشر مازال منخفضا 13.5 بالمئة هذا الربع بعدما صعد 19.3 بالمئة بين يناير كانون الثاني ومارس اذار مسجلا أفضل أداء للربع الأول في 24 عاما.
      وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.7 بالمئة ليغلق على 738.81 نقطة مسجلا أعلى إغلاق في شهر هو الاخر.




      فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

      تعليق


      • #4
        رد: اخبار اليوم

        انخفض سعر الذهب لأول مرة فى سبع جلسات، اليوم الاثنين، مع تراجع احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو بعدما فازت أحزاب تؤيد خطة إنقاذ البلاد فى انتخابات ما نال من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

        وقوبلت النتائج الأولية لانتخابات اليونان بالارتياح من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التى قالت إن "من مصلحتنا جميعا" بقاء اليونان ضمن تكتل العملة الموحدة مع احترام التزاماتها الدولية وفق خطة الإنقاذ.

        وتحسن الإقبال على الأصول عالية المخاطر مما أدى لسحب الأموال من الذهب الذى تراجع أكثر من 1 % إلى 1606.49 دولار للأوقية وتعافى المعدن النفيس إلى 1621.60 دولار للأوقية لكنه مازال منخفضا 6.19 دولار، والذهب حاليا منخفض أكثر من 200 دولار عن مستواه القياسى البالغ 1920 دولارا للأوقية المسجل فى سبتمبر من العام الماضى.

        وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 5.10 دولار إلى 1623 دولارا للأوقية.

        وانخفضت الفضة عشرة سنتات إلى 28.57 دولار، بينما زاد البلاتين 16.95 دولار إلى 1492.75 دولار وارتفع البلاديوم 5.55 دولار إلى 628.75 دولار للأوقية.






        فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

        تعليق


        • #5
          رد: اخبار اليوم

          انتعشت أسعار النفط الخام لتستقر فوق 84$ للبرميل بعد ان صوتت اليونان للبقاء في منطقة اليورو، إذ تتجه اليونان نحو تشكيل حكومة ائتلافية في الايام المقبلة بقيادة الزعيم المحافظ انتونيس ساماراس الذي استرعى فوزه الاحد في انتخابات تشريعية حاسمة لمستقبل البلاد في منطقة اليورو، اهتماما دوليا واشادات من قادة اوروبيين عدة.

          ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة 07:09 gmt بنسبة 1.07% مسجلا مستويات تداول حول 98.65$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تموز حاليا مستويات 84.78$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.52$ للبرميل و الأدنى عند 84.43$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.14$ للبرميل

          تفاعلت الأسواق بالإيجاب مع نتائج الانتخابات اليونانية، إذ اظهرت النتائج الرسمية التي تشمل 85% من الاصوات حصول حزب الديموقراطية الجديدة بقيادة ساماراس على 29,96% اي 130 مقعدا من اصل 300 في البرلمان، مستفيدا من زيادة 50 مقعدا يمنحها القانون الانتخابي للحزب الذي يحتل الصدارة.

          اقر حزب سيريزا الراديكالي بهزيمته الا انه استبعد انضمامه الى الائتلاف الحكومي. وواصل الحزب صعوده محققا 26,65% من الاصوات "71 مقعدا" مقابل 16,78% خلال اخر استحقاق انتخابي ادى الى تكريسه كثاني حزب في البلاد، و حصل حزب باسوك الاشتراكي الذي حل ثالثا مع 12,46 في المئة "33 مقعدا" والحزب اليساري المعتدل ديمار.

          أظهرت أن الأحزاب المناصرة لعملية الإنقاذ قد اكتسبت ما يكفي من الدعم و حصل كل من حزب الديمقراطية الجديدة و حزب باسوك على مقاعد كافية لتشكيل ائتلاف الأغلبية و قيادة الأمة للخروج من الأزمة بقيمة 163 مقعد من إجمالي مقاعد البرلمان اليوناني البالغة 300 مقعد وذلك إذا ما وافقوا على تشكيل الحكومة بما أنهم قد حصلوا على مقاعد أعلى من الأغلبية و التي تستلزم 151 مقعداً.

          تتجه الأنظار إلى الأوروبيين وفي طليعتهم ألمانيا خلال قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها اليوم في لوس كابوس جنوب غرب المكسيك، حيث سيخضعون لضغوط شركائهم على الرغم من حرص الدولة المضيفة على توسيع جدول أعمال الاجتماعات

          إن القادة الأمريكيين والصينيين يتخوفون من عواقب أزمة الديون الأوروبية التي يستبعد أن تلقي حلا قريبا على النمو العالمي في وقت يسجل تباطؤا، فقد اضطرت الصين إلى خفض معدل فائدتها الرئيسة لأول مرة منذ 2008 من أجل تحفيز النشاط الاقتصادي، وفي البرازيل سجل النمو تباطؤاً شديدا في الفصل الأول من هذه السنة.

          أظهرت الولايات المتحدة العديد و العديد من الإشارات لضعف الاقتصاد و هذا ما يدعم التوقعات بالقيام بجولة ثالثة من التخفيف الكمي، إلا أن نتائج الانتخابات اليونانية تقلص من التوقعات من تدخل أمريكي أو أوروبي حتى لدعم مسيرة الانتعاش الاقتصادي المتدهورة عالميا.

          لا بد من صناع القرار من التريث قليلا قبيل أي تدخل في الأسواق، خاصة و أن الانتخابات اليونانية قد أعطت الأسواق متنفسا خلال الفترة الراهنة، في الجهة المقابلة فأن أسبانيا سوف يكون لها الأثر خاصة في حال طلبت من الاتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي قيمة أقل مما وافقت عليه المفوضية الأوروبية بقيمة قصوى عند 100 مليار يورو لإعادة رسملة بنوكها.





          فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

          تعليق


          • #6
            رد: اخبار اليوم

            ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليستقر ببداية التعاملات الصباحية فوق 1,27 بعد الاعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات اليونانية و التي أكدت بأن اليونانيين قد صوتوا للأحزاب الموالية لخطط التقشف و التي سوف تبقى اليونان في منطقة اليورو.

            اظهرت النتائج الرسمية حصول حزب الديموقراطية الجديدة بقيادة ساماراس على 29,96% اي 130 مقعدا من اصل 300 في البرلمان، مستفيدا من زيادة 50 مقعدا يمنحها القانون الانتخابي للحزب الذي يحتل الصدارة، و حصل حزب سيريزا على 26,65% من الاصوات "71 مقعدا" ، و حصل حزب باسوك الاشتراكي الذي حل ثالثا مع 12,46 في المئة "33 مقعدا".

            تدور التوقعات أن حزبي الديمقراطية الجديدة و باسوك قد حصلوا على الأغلبية بقيمة 163 مقعد من إجمالي مقاعد البرلمان اليوناني البالغة 300 مقعد وذلك إذا ما وافقوا على تشكيل الحكومة بما أنهم قد حصلوا على مقاعد أعلى من الأغلبية و التي تستلزم 151 مقعداً، لا بد من الإشارة إلى أن اليورو قد افتتحت تعاملات الأسبوعية على فجوة سعرية للأعلى و لا بد للأسعار من الانخفاض لتغطية هذه الفجوة للارتكاز قبيل مواصلة الارتفاع،يتداول الزوج حاليا حول مستويات 1,2700 و سجل الأعلى عند مستويات 1,2747 و الأدنى عند 1,2670 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1,2694

            هبطت العملة الخضراء مع تحسن مستويات الثقة في الأسواق المالية بعد نتائج الانتخابات اليونانية و التوقعات بقرب تشكيل حكومة جديدة في البلاد، و هذا ما قلص من الطلب على الدولار الأمريكي و الأصول ذات العائد المنخفض كملاذ أمان.

            ستبقى الأنظار إلى الأوروبيين وفي طليعتهم ألمانيا خلال قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها اليوم في لوس كابوس جنوب غرب المكسيك، و ستكون أزمة الديون الاوروبية على رأسها الأجندة النقاش في اجتماع القمة، و يتداول مؤشر usdix حاليا حول 81.47 و سجل الأعلى عند 81.53 و الأدنى عند 81.16 مقارنة بسعر الافتتاح عند 81.35.

            استقر الجنيه حول أعلى مستوى منذ أربعة أسابيع بعد ان قام البنك المركزي البريطاني يوم الجمعة الماضية بإعادة تفعيل برنامج تقديم القروض ذو سعر الفائدة الرخيص للبنوك و دعم السيولة للبنوك الأوروبية التي تعاني من جمود في عمليات الإقراض بعد الأزمة الائتمانية في 2008، و امتداد ازمة الديون السيادية في منطقة اليورو، و يتداول الزوج حاليا حول مستويات 1,5664 سجل الأعلى عند مستويات 1,5741 و الأدنى عند 1,5662 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1,5703.





            فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

            تعليق


            • #7
              رد: اخبار اليوم

              تبدأ اليوم فعاليات اليوم الأول من اجتماع الدول العشرين لوس كابوس غرب المكسيك و الذي سوف يستمر ليوم الغد، من المتوقع أن أزمة الديون الأوروبية محور حديث الاجتماع، إذ سوف يسعى قادة الدول العشرين لإيجاد حلول لأزمة منطقة اليورو مع دعم وتيرة نمو الاقتصاد العالمي.
              أن اجتماع زعماء القمة سوف ينصب على الأزمة الأوروبية ومحاولة انتشالها اقتصاديا من المعضلة الراهنة كون تأثيرها لا يقتصر على الدول الأوروبية بل سيمتد إلى بقية دول العالم، إن الأنظار كلها تتجه لقمة العشرين في محاولة لمعالجة أوروبا لصعوبات منطقة اليورو، ومن المتوقع أن تصدر تطمينات بهذا الشأن،و أن القضايا التي ستهتم بمناقشتها قمة العشرين هي متابعة ما توصلت إليه قمة الدول السبع، و من المقرر أن تزيد الدول العشرين ضغوطها على الدول الأوروبية لوضع حدا جديا لأزمة الديون الأوروبية المتفاقمة.





              فتح حساب فوركس اسلامي معنا المميزات و الخطوات

              تعليق

              يعمل...
              X