خبر عاجل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خبر عاجل

    اليونان تنتخب اليورو و تصوت لصالح الأحزاب المؤيدة للإنقاذ

    تنفست الأسواق الصعداء بعد توتر دام لستة أسابيع انتشرت خلالهم التوقعات بأن اليونان قد تخرج من الاتحاد الأوروبي، حيث حسمت اليونان المعركة اليوم وصوتت لصالح اليورو حيث وضعوا الأحزاب التي تؤيد خطط الإنقاذ في المقدمة و هو الأمر الذي سينقذ الأمة من كارثة الخروج الأول من منطقة اليورو.

    خروج اليونان من منطقة اليورو لم يعد موضوع للنقاش بعد الآن، فقد صوت اليونانيون على البقاء في منطقة اليورو و التوقعات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية أظهرت أن الأحزاب المناصرة لعملية الإنقاذ قد اكتسبت ما يكفي من الدعم و حصل كل من حزب الديمقراطية الجديدة و حزب باسوك على مقاعد كافية لتشكيل ائتلاف الأغلبية و قيادة الأمة للخروج من الأزمة.

    حزب أنطونيوس ساماراس الديمقراطية الجديدة حصل على 29.5% أو 128 مقعد في البرلمان اليوناني. في حين حافظ حزب أليكسيس تسيبراسس سيريازا على المركز الثاني و فاز بـ 72 مقعد بنسبة 27.1% ، أما عن حزب باسوك الاشتراكي فقد فاز بنسبة 12.3% ليحصل على 33 مقعد، و أظهرت التوقعات أن حزبي الديمقراطية الجديدة و باسوك قد حصلوا على الأغلبية بقيمة 161 مقعد من إجمالي مقاعد البرلمان اليوناني البالغة 300 مقعد وذلك إذا ما وافقوا على تشكيل الحكومة بما أنهم قد حصلوا على مقاعد أعلى من الأغلبية و التي تستلزم 151 مقعداً.

    هذه ليست نهاية للأزمة ولكنه أمل جديد بتشكيل حكومة ائتلافية، فالفراغ السياسي الذي هز الأسواق منذ الانتخابات الغير حاسمة التي أجريت في 6 أيار تسبب في ضغوط عالمية على المنطقة الأوروبية التي تتفاقم أزمتها و تتسبب في تأثير مضاعف على الاستقرار في المنطقة، ومع انعدام النمو تسقط الحكومات و تجن الأسواق و هذا ليس في مصلحة أحد خاصة ألمانيا.

    من المتوقع أن يتحرك حزب ساماراس بسرعة في محاولة لتشكيل حكومة ائتلاف و يجب على حزب باسوك أن يهيئ الأوضاع و أن يكون على استعداد للعمل بعد أن قاد البلاد خلال دفعتيه إنقاذ سابقتين.

    نتوقع رد فعل للأسواق مع بداية الأسبوع خاصة بعد الانتقال الإيجابي إلى قمة مجموعة العشرين في المكسيك و التي تعمل على اتخاذ المزيد من الإجراءات المنسقة لاحتواء الأزمة و التي تعطي الأمل في الأسواق على المضي في الاتجاه الصحيح.
    وَلِلحُرِّيَّةِ الحَمراءِ بابٌ بِكُلِّ يَدٍ مُضَرَّجَةٍ يُدَقُّ
    STOP LOSS IS MY
    FRIEND

  • #2
    رد: خبر عاجل

    شكرا على الخبر خلصنا من اليونان ونتابع الايام القادمة اسبانيا وايطاليا والذى تاثيرهم اقوى من اليونان
    بالتوفيق للجميع

    تعليق

    يعمل...
    X