قمة أوروبية أميركية لبحث ديون اوروبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قمة أوروبية أميركية لبحث ديون اوروبا

    يستقبل الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين رئيسي الاتحاد الاوروبي هيرمان فان رومبوي والمفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو في قمة مخصصة لازمة الديون في اوروبا وتنسيق عملية دعم الاصلاحات في العالم العربي.
    ويأتي هذا اللقاء في الوقت الذي لا يخفي فيه اوباما رغبته في تقوية النفوذ الاميركي في آسيا، وهو ما ينظر اليه احيانا من قبل الاوروبيين باعتباره لا مبالاة تجاههم. وكان اوباما قام في الاونة الاخيرة بجولة جديدة استمرت اكثر من اسبوع في منطقة آسيا والمحيط الهادىء معولا على حيوية هذه المنطقة من العالم لتحفيز الاقتصاد وسوق العمل في بلاده.
    بيد ان الطموحات الاسيوية لاوباما لا يجب ان تحجب العلاقات الوثيقة الاقتصادية والتجارية لبلاده مع الاتحاد الاوروبي. وبحسب المفوضية الاوروبية فان الاستثمارات المباشرة المتبادلة بين الكيانين مثلت اكثر من الفي مليار يورو في 2009.
    ولذلك فان الحكومة الاميركية تنظر بكثير من القلق الى ازمة الديون في الاتحاد الاوروبي. وقبل اقل من عام من نهاية ولايته، يواجه اوباما غضب غالبية الاميركيين على سياسته الاقتصادية في هذه الفترة التي تتميز بنسبة بطالة عالية ونمو ضعيف.
    ويتوقع ان تتطرق قمة البيت الابيض التي تشارك فيها وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، ايضا الى مسألة تعاون اوثق بهدف دعم الاصلاحات في العالم العربي.
    وقد يتطرق القادة الى تعزيز العقوبات ضد سوريا وايضا تنسيق مواقفهم من التطورات الحالية في مصر. وكانت الادارة الاميركية دعت الجمعة الجيش المصري الى نقل السلطة الى المدنيين باسرع ما يمكن.
    وكانت القمة السابقة للولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي في لشبونة في 2010 بمشاركة رومبوي وباروزو عقدت في اقل من ساعتين في نهاية اجتماع للحلف الاطلسي وذلك بعد ستة اشهر من الغاء لقاء ما اثار استياء الاوروبيين.
    فتح حساب فوركس إسلامي مع المضارب العربي


    مــزايا حسابـك برعايــة المضارب العربي

    توصيات العملات - شروط وطريقة الأشتراك في توصيات sms

يعمل...
X