المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات
الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات يختص بـتعليم الفوركس ، اليوت ، الفيبوناتشي ، الهارمونيك ، دورات الفوركس ، موجات اليوت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2011 - 08 - 28, 16:42 رقم المشاركة : 1
albroker99
مضارب فعال

الصورة الرمزية albroker99
 
تاريخ التسجيل : 31 - 5 - 2011
رقم العضوية : 11921
الإقامة : Jeddah
الهواية : Cars
المواضيع : 70
مجموع المشاركات : 1,041
بمعدل : 0.52 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 12
معدل تقييم المستوى : albroker99 في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2016 - 03 - 22 (16:42)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
المزاج : المزاج sleep
albroker99 غير متواجد حالياً

افتراضي 37 خطأ يرتكبها الكثير اعرفها وتجنها

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

خطأ يسبب الخسارة

37 خطأ يسبب الخسارة

1)
نقص المعرفة: معظم المتاجرينالجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجبعليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أنيخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبةلدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلكيتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

2)
تكرار الدخول في نفس اليوم: عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبةمعقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عددمرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

3)
الدخول دفعة واحدةبعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذهميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدةأكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلىالصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودكوتتحمل أنت الخسارة.

4)
الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار: غالبا مايتصرف المتاجر المحترف بشكل انفرادي ويتخذ قراراته الخاصة ولا يعتمد على الآخرينلاتخاذ القرارات ، لا يوجد هناك نصف طريق أو سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت منيتاجر أو هناك من يتاجر لك.

5)
إساءة استخدام أوامر وقف الخسارة: وضع أوامروقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة ، وهذاغالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وأنت من يخسر.

6)
إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقربإلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيكالانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقلإلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هيأنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ،وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسيةنهائيا . ينصح التعامل مع الحساب التجريبي لاكتساب الخبرة التشغيلية في كيفية تنفيذالأوامر فقط ، لأنه يعلم العادات السيئة في كيفية التعامل مع الأموال على أنها لعبة . لا تعنى لك الخسارة شيئا ، البدء في الحساب الحقيقي يعلمك كيف تتجنب الخسارة .

7)
المتاجرة أثناء ساعات التوقف : هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواقالرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا تقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمةبالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث لا يوجدحجم كبير من المتداولين ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون حين يتعلقون بعقودخارج نطاق أسعار السوق.


8)
المتاجرة بدون خطة: تحقيق الربح لا يمكن أنيكون يوما هو الخطة للتجارة ، خطة التجارة هي برنامج العمل لتحقيق النجاح ويجب أنتحدد أهدافك من السوق وإذا لم يكن لك هدفا هذا يعنى أنه لا يوجد لديك خطة وسوف تخسرفي النهاية )هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجودخطة لديهم(

9)
المتاجرة ضد اتجاه السوق: هناك اختلاف ضخم بين الشراء بسعرمنخفض قبل ارتفاع السوق ، والشراء بنفس السعر أثناء انخفاض السوق ، في الحالةالأولى يكون لديك أرباحا جيدة وفي الحالة الثانية يكون سعر شراؤك هو أعلى سعر .

10)
الخروج الخاطيء من السوق : إذا دخلت في عقد وكان السوق يسير عكس اتجاهكتأكد أن تخرج بتوقيت جيد ، لا تحاول مضاعفة الخسارة ، إذا كان السوق يسير فيالاتجاه الصحيح لا تقنع نفسك بالخروج سريعا لأنك متعب بل عليك التعامل مع التعبوالإجهاد على انه جزء من عملك وفى المقابل لا تطمع كثيرا وعليك أن تحسن الخروج فيموقع مناسب .

11)
خطأ المتاجرة قصيرة الأمد : إذا كانت أهدافك من الصفقة هوتحقيق ربح أقل من 20 نقطة ننصحك أن لا تدخل الصفقة ، عدد النقاط التي تدفعها بينالدخول والخروج تجعل احتمال الفرصة ضدك أكبر .

12)
الإصرار على الشراء بأقلسعر والبيع عند أعلى سعر: هذه الطريقة ربما تكون مفيدة في أرفف السوبر ماركت ، لكنفي سوق العملات لا يمكن الإصرار عليها وألا فان السعر سيبتعد عنك وقد لا يعود مرةأخري.

13)
لا تحاول أن تكون ذكيا أكثر من اللازم: هناك إحصائية تبين أنأكثر المتداولين نجاحا هم خريجي مدارس ثانوية ويتعاملون بالسوق بطريقة بسيطة ولايحاولون الذهاب إلى ما هو أكثر تعقيدا .

14)
لا تدخل السوق أثناء ورودالأخبار الاقتصادية : أغلب الحركات الكبيرة تحدث قبل وأثناء وبعد وقت الأخبار، حيثيكون حجم التداول ضخما وكمية العقود كبيرة جدا وتكون الحركة حقيقية وتأخذ اتجاهامطردا ، ومن غير المستحسن الدخول إلى السوق خلال هذه الفترة ، (قارن حركة السوق فيالأوقات الهادئة عندما يكون السوق تحت سيطرة البنوك من خلال تجارة عملائهم و لكن هناك طرق متاجرة واساليب خاصة للمتاجرة بالاخبار هو اسلوب مربح و لكن يحتاج خبرة
وهنا يوجد موضوع للاخ المصري يشرح طريقة التعامل مع الاخبار وكذلك قوية الخبر بهذا الرابط
http://www.arabicbroker.com/forum/showthread.php?t=37595


15) إهمال الأوضاع الفنية : إن تحديد وضع السوق من الناحية الفنية هل هومرتفع ومناسب للبيع أو منخفض للشراء هو المفتاح الرئيسي للتوقع بالسعر القريب الذييمكن أن يذهب إليه السوق أما الحركات المفاجئة والسريعة فهي غالبا ما تنتج عندمايكون السوق في اتجاه موحد.

16)
التجارة على أساس عاطفي : عندما تكونمضاربتك في السوق مبنية على اعتقادات عاطفية وليس أفكارا حقيقية ، تأكد أن العواطفتكون قاعدة فقيرة وتذكر أنه لا يمكن أداء الأشياء الهامة والجيدة في الحياة بناءعلى عواطفنا .



17)
انعدام الثقة : تأتى الثقة غالبا من النجاح فإذاواجهتك الخسارة في أول بداية المضاربة بالسوق سيكون من الصعب بناء الثقة مرة أخرى ،لا تذهب إلى أنصاف الحلول ولكن عليك بالتعلم وكسب المزيد من المعرفة عن السوق قبلالرجوع مرة أخرى للمضاربة.

19)
قلة الشجاعة لتقبل الخسارة : لا يوجد بطولةأو جرأة للاستمرار في الخسارة فقط هناك الغباء والجبن ، حاول أن تبتلع خسارة اليوموانتظر الغد وحاول مرة أخرى من جديد ربما تحقق أرباحا ، تذكر أن علاقتك بالعقدالخاسر ليست علاقتك بعقد زواج وأن السوق يمكن أن يتصرف بطريقة جنونية ضدك إنه مجردعقد في سوق العملة وخسارتك له يمكن تعويضها وقد لا تؤثر في مجمل نتائجك الشهرية .

20)
عدم التركيز على العقود التي في متناول اليد : حين تبدأ بتخيل الأرباحوبناء أمنياتك المالية على أساس أنها واقعة لا محالة وتبدأ في التفكير في كيفيةصرفها والاستمتاع بها وهي لم تتحقق بعد ، ونفس الشيء أن تبدأ بالقلق والتوتر منالخسارة التي لم تحدث ، تأكد أنك أصبحت خارج الواقع . بدلا من ذلك ركز على العقدالمفتوح وتصرف بحكمة في وضع أمر التوقف وأمر الإغلاق في مواقع مناسبة وكن طبيعيامثل رائد الفضاء يستريح ويستمتع بالرحلة وذكر نفسك بأنك ليس أنت من يسيطر على هذاالسوق ويتحكم به.

21)
الفهم الخاطيء للأخبار: الحقيقة هي أن بعض الصحفيونيفهمون الأخبار الاقتصادية بشكل سطحي وهم في الغالب يركزون على عنصر واحد ويهملونالبقية ، هذا يؤدي إلى وصول الأخبار مشوهة أحيانا ، عليك أن تتعلم قراءة الأخبارالاقتصادية من مصادرها الأساسية ، وعليك أن تتعلم المقارنة بين الأرقام والمعطياتالقديمة والمتوقعة والتي صدرت للتو ، إذا كانت لغتك الإنجليزية لا تساعدك فهذهمشكلة أخري فاللجوء إلى من يترجم لك قد يفقد الخبر معناه ويجعلك تتصرف بطريقة غيرمناسبة .

22)
هل كان الحظ بجانبك : قد يتغير رصيدك ويرتفع من خلال صفقاتدخلت بها من غير تخطيط أو دراية وهذا لا يعنى أنك كنت ناجحا خلال تلك الصفقات وليستكل الحكاية بل ربما كان الحظ حليفك لفترة التداول السابقة ، والحقيقة التي غابت عنكهي أنك قد أهملت عامل المخاطرة لدرجة عالية جدا ولكنك كنت محظوظ بتجاوز تلك الصفقاتبنجاح وجعلك تحصد الكثير من الأرباح ، عليك مراجعة صفقاتك الناجحة وضع احتمال خسارةواحدة أو مرتين واحسب كيف كان سيكون رصيدك ربما تفا جيء بأنه سيكون صفرا. المضاربونالناجحون هم الذين يتعاملون مع السوق بجميع الاحتمالات ويمكن أن يتقبلوا خسارةمحدودة ليعودوا مرة أخري.

23)
الربح بطريقة الصدقة : عندما تحصل على ربحبطريق غير متوقعة من خلال صفقة كانت تبدو خاسرة 100% ولكن لظرف ما أو خبر طاريءتغير اتجاه السوق وحصلت على ربح مناسب ، لا تتوقع المفاجئات السارة دائما ولكن منالأفضل أن توظف هذه الأرباح في صفقة جديدة مدروسة .

24)
الشجاعة تحتالنيران : عندما يقتحم شرطي مخبأ لعصابة فإنه يحطم الباب وهو يعرف أنه عرضة للنيرانويمكن أن يصاب في أي لحظة ولكنه يقوم بعمله بكل قناعة ولا يتردد ، وهكذا السوقوالمتاجرة بالعملات من الطبيعي أن تكون خائفا ولكن عليك أن تقتحم السوق – بدوناقتحام ليس هناك تجارة وبدون تجارة لا يوجد أرباح .

25)
أفضل وقت للتجارة : 3 ساعات يوميا من التجارة النوعية المركزة هي أفضل ما يسمح به عقلك وأنت مرتاح ،أثناء وقت المتاجرة ومراقبة السوق يجب أن يكون التركيز 100% ، أما أنصاف الحلول فهيغير مجدية نهائيا ، لا تظن أن البقاء ساعات عديدة أمام شاشة الكمبيوتر هو مجديدائما .

26)
الانسحاب من الجولة : الصحيح هو أن تضع أمر التوقف في مكانمناسب ومنطقي وتترك السوق يأخذ مساره , إذا تم تنفيذه فهذا يعنى خروجك فورا منالصفقة وليست هي النهاية ، تكون قد خسرت جولة ولكنك لم تخسر نهائيا مثل من يصاب فيأرض المعركة إصابة خفيفة عليه أن ينسحب ويعود بعد معالجة جراحه. أما محاولتك تغييرموقع أمر التوقف أو العودة فورا قد يؤدي بك إلى إصابات كبيرة تماما مثل المقاتلالذي يقف بعد إصابة بسيطة ليتلقى وابل جديد من الطلقات ، الخسارة البسيطة لا تعنيكل الخسارة والعودة غدا أفضل من الإصرار على البقاء وتحمل المزيد من الخسارة.

27)
خلط التفاح والبرتقال في سلة واحدة : تصور أنك تراقب Eur\usd وهو يرتفعفي سوق التعاملات ثم تقوم بشراء Gbp\usd لأنه لم يرتفع بعد ، وهذا خطأ فادح ، ربمايكون Gbpusd لم يتحرك لحد الآن لأن هناك أخبارا سيئة على الاقتصاد البريطاني ومتوقعأن ينخفض بدلا من ذلك ، هكذا مثل من يراقب أسعار التفاح ليشتري برتقال !

28)
المتاجرة في أكثر من عملة : إذا كنت متاجرا بأكثر من عملة في نفس الوقتفهذا يعنى أن عليك مراقبة مضاعفة للعديد من المؤشرات والعديد من الأخبار الاقتصاديةوهو ما قد يضيف عبئا كبيرة تزيد من إرهاقك.

29)
الاستسلام بسهولة : منالممكن أن لا تكون صفقاتك لهذا اليوم ناجحة لكن يجب أن لا تكون سببا للانهزاموالانسحاب نهائيا ، يجب أن يكون ضمن خطة عملك ميزانية يومية لأعلى خسارة يمكن أنتتحملها وحتى إذا وصلت لها مرة أو مرتين عن طريق صفقات خاسرة فهذا أمر طبيعي ومتوقع .

30)
الخوف الزائد من تقبل الخسارة : المتاجرة ليست تحديا شخصيا أو مسألةكرامة ، إنها عمل ، لا تعتقد أبدا أن الخسارة تعنى أنك فاشل فهذا يمكن أن يكون سببهخبر أو تصريح مفاجيء لا دخل لك فيه أثر على حركة السوق ، مرة أخرى ضع أمر التوقف فيالمكان المناسب وحدده قبل الدخول إلى السوق مسبقا .

31)
نسبة المخاطرة : إذا وضعت أمر وقف الخسارة على بعد 20 نقطة وأمر الخروج على بعد 60 نقطة فهذا يعنىأنك وضعت احتمال الربح إلى الخسارة 1-3 ، وفي الحقيقة إذا حسبنا النقاط بطريقةالعرض\الطلب بواقع فرق 3 نقاط فان الأرقام الفعلية هي 17 نقطة لأمر التوقف و 63نقطة للربح . أي أن الحقيقة هي 17\63 بمعنى أنك تربح هو 1\4 .

32)
الخطأ فياختيار الوسيط المالي : الكثير من شركات الوساطة فظيعون في حيلهم الفنية وفي البحثعن مصلحتهم على حساب العميل ، حاول أن تختار أحدهم بعناية ، أستمع إلى الآراء بشأنالوسطاء في المنتديات من عدة أطراف واقرأ بعناية عن الوسيط الذي تنوي التعامل معه ،لا تتردد في أخذ الاستشارة من أشخاص محايدين .


33)
الاعتماد علىالبرامج الإرشادية : هناك العديد من الشركات التي تعطيك برامجها إشارة الدخولوالخروج للبيع والشراء دون أن يبينوا كيفية حسابهم لهذه الإشارات ، هذه الشركات فيالغالب غير صادقة وإنما تبيعك خدمة مثل خدمة الصندوق الأسود وهم يغرونك بسجلنجاحاتهم اليومية لكن عليك أن تفكر بالموضوع من هذه الطريقة : لو كان أحدهم يملكدجاجة تبيض كل يوم بيضة من ذهب فهل سيبيعك الدجاجة ب 5000 دولار مثلا ؟ مستحيل طبعا .

34)
مبدأ المضاربة : كل عمل فيه مضاربة ويشمل ذلك المضاربة بالفوركسيتطلب خطة عمل , ما لم تأخذ الوقت الكافي لوضع الخطة وتحديد القواعد التي سوفتتبعها فهذا يعنى أنك موجود داخل السوق بدون هدف وبدون تركيز، عليك أن تجلس لبعضالوقت قبل الدخول إلى السوق وتكتب خطتك وتحدد قواعد العمل وتنفذها بدقة متناهية .

35)
التحكم في اللاشيء : هناك مقولة تقول " مجرد أن تسيطر على عملة مايمكنك أن تسيطر على أي عملة" ، التركيز على عملة واحدة مهم جدا لمعرفة وفهم الحركاتالفنية حيث لكل عملة طريقة وحيدة للتجارة بعد أن تفهم هذه العملة لفترة جيدة وتحققالتحكم التام في قراءتها وتجارتها يمكن أن تنتقل إلى عملة أخري بطريقة سهلة ، أماتشتيت التركيز منذ البداية يصبح كمن يتحكم بلا شيء.

36)
التفكير بعيد المدى : لا تفعل ذلك أبدا ، عليك أن تعيش اللحظة التي أنت فيها خاصة إذا كنت من يتاجرخلال اليوم ، لن يهمك ماذا سوف يكون وضع السوق في الشهر القادم ، بل حتى الأسبوعالقادم ، إذا كانت تجارتك تعتمد على 30-50 نقطة عليك أن تبقي ملتزما بما حدث الآنولا تبتعد بتفكيرك إلى المستقبل ، هذا لا يعنى أنك تكون بعيدا عما سيحدث بل هو جزءمهم من عملك أن تكون على دراية بالاتجاه طويل المدى.

37)
المبالغة في الثقةبالنفس : التجارة ليست سهلة؛ الإحصائيات تبين أن هناك 95 % نسبة فشل. إذا عملت بشكلجيّد لا تجعل نجاحك يكون مصدر ثقة وضمان مطلق للنجاح ؛ دائما تحسس الطرق لتحسينعملك . النجاح هو أن تحافظ على البقاء فوق القمة وليس مجرد الصعود إليها مثلالإبقاء علي سفينة مسطحة فوق سطح البحر دون الغرق ، يجب أن يكون تفكيرك عندما تكونداخل السوق مماثل تماما مثل تفكيرك وأنت خارج السوق فهذه ليست لعبة كرة قدم تتطلبمنك الشد والانتباه المتواصل ، اعمل بهدوء .
بالتوفيق


اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وفضلك عمن سواك
اللهم ارزقنا زرقا واسعا
اللهم امين









رد مع اقتباس
قديم 2011 - 08 - 31, 01:12 رقم المشاركة : 2
almsre
الاستراتيجيات وشركات الفوركس والمسابقات

الصورة الرمزية almsre
 
تاريخ التسجيل : 6 - 2 - 2011
رقم العضوية : 10810
الإقامة : القاهرة
الهواية : الفوركس
المواضيع : 643
مجموع المشاركات : 15,719
بمعدل : 7.37 مشاركة في اليوم
العمر : 28
نقاط التقييم : 104
معدل تقييم المستوى : almsre متميز بالفعلalmsre متميز بالفعل
آخر تواجد : يوم أمس (20:12)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
almsre غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 37 خطأ يرتكبها الكثير اعرفها وتجنها

اشكرك علي مواضيعك المفيدة و ننتظر المزيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكثير, اعرفها, يرتكبها, وتجنها

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نـظـــريــة فيبــوناتشـــــي خــطوة خطـــوة وبالتفصــــيل Maly الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 1 2011 - 07 - 25 11:58
توصيات الكبير قووووى رقمية فقط [email protected] التوصيات - توصيات العملات 135 2011 - 05 - 02 09:45
نتائج توصيات رحله المليون مع ابو رعد ( التحدي الكبير ) MR.JPY التوصيات - توصيات العملات 19 2011 - 02 - 20 11:44

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 01:16 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education