المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه مزايا الشركات نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2011 - 07 - 11, 12:27 رقم المشاركة : 1
fxyard
مضارب نشيط

الصورة الرمزية fxyard
 
تاريخ التسجيل : 10 - 1 - 2008
رقم العضوية : 1668
المواضيع : 669
مجموع المشاركات : 987
بمعدل : 0.28 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : fxyard في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2013 - 09 - 09 (12:41)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Morocco
المزاج : المزاج timid
fxyard غير متواجد حالياً

افتراضي ارتفاع أسعار المعادن النفيسة 11/7/2011 من forexyard

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فوركس يارد تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.

ارتفاع أسعار المعادن النفيسة وارتفاع معدل كره المخاطر

وجدت أسعار المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة والبلاتينيوم دعمًا الأسبوع الماضي على الرغم من القوة المتزايدة التي حظي بها الدولار الأمريكي، وهو العملة التي يتم تسعير هذه الأصول بها. وكان تداول سعر الذهب ذو حركة بسيطة منذ ابريل الماضي، إلا أن التجار ينتظرون استعادة السعر لنشاطه وقوته بسبب الارتفاع المتفاقم في معدلات كره المخاطر نتيجة للتوترات المتزايدة فيما يتعلق باليورو وتقارير التوظيف المتدهورة من الولايات المتحدة الأمريكية. ويبدو أن استعادة هذه المعادن لنشاط تداولها يجني زخمًا وقت كتابة هذا التقرير.

التحليل الاقتصادية

الدولار الكندي

الدولار الكندي يفقد زخم قوته مع ضعف النظرة العامة للتعافي الاقتصادي الأمريكي
شهد الدولار الكندي انخفاضًا الأسبوع الماضي، حيث بدأ التجار في ملاحظة الأداء السيئ للاقتصاد الأمريكي خلال الأسابيع العديدة الماضي واعتبروا أن هذا إشارة على أن معدل النمو الاقتصادي المحلي سيكون محدودًا. كانا الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي قد ارتفع من أدنى مستوى له عند 0.9563 إلى 0.9693 يوم الأربعاء قبل أن تتماسك حركة تداوله بالقرب من السعر الحالي الواقع عند 0.9625. وعلى الرغم من ايجابية البيانات الاقتصادية الصادرة من كندا، إلا أن تجار الفوركس المستثمرين أموالهم في الدولار الكندي لدبهم استعداد لبيعه بسبب فتور الاقتصاد الأمريكي. وقد عزز من هذا التغيير في صفقات الدولار الكندي التقرير الذي صدر عن التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والذي كشف عن تباطؤ معدل نمو التوظيف الأمريكي، مما قد يؤثر على النظرة العامة الاقتصادية والمالية للاقتصاد الأمريكي وجيرانه خلال التداول اليوم، سيكون الاقتصاد الأمريكي غائب عن جدول البيانات الاقتصادي، إلا أنه من المقرر أن يتم الإعلان من كندا عن تقريرين هامين قد يؤثران على الدولار الكندي بقوة. الأول هو تقرير السوق العقاري المتوقع الإعلان عنه في الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش والذي من المتوقع أن يظهر من خلاله استمرار معدل النمو وفقًا للمعدلات المتوقعة الأسبوع الماضي. في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش، سوف يعلن البنك الكندي عن مسح حول النظرة العامة لقطاع الأعمال (Business Outlook Survey)، والذي من المتوقع أن يحتوي على تلخيص لأهم النقاط الموجودة فيه. وقد تتماسك حركة الدولار الكندي، ولكن إن تمكن تقرير البنك الكندي من رفع توقعاته بشأن معدلات النمو الاقتصادية في كندا، فقد يشهد الدولار الكندي بعض الارتفاع اليوم.

اليورو

السوق في انتظار الإعلان عن الإنتاج الصناعي الفرنسي
كان تداول اليورو على مستويات منخفضة الجمعة الماضية بعد الإعلان عن بيانات دلت على سوء معدل نمو قطاع التوظيف الأمريكي. ومقابل الدولار الأمريكي، كان اليورو في اتجاه هبوطي إلى حد ما في آخر الجلسة، إلا أن التوجه إلى الاستثمارات التي تعتبر ملاذًا آمنًا ابتعدت عن اليورو واتجهت إلى العملات الآمنة. إلا أن اليورو/ باوند كان قد سلك اتجاه هبوطي حاد يوم الخميس وزادت هذه الحركة الهبوطية حده يوم الجمعة. وقد أغلق هذا الزوج الأسبوع متجهًا من -.9050 إلى 0.8860. ويبدو أن اليورو قد انخفض بمقدار بسيط مقابل الين الياباني، حيث ارتفعت الأصول الآمنة على كافة القطاعات بسبب تزايد درجة التشاؤم في السوق. واليوم سيتم الإعلان عن الإنتاج الصناعي من فرنسا والتي تعتبر ثالث اكبر اقتصاد في المنطقة، وقد تأتي هذه البيانات بنتيجة محبطة لتوقعات السوق، وحينها قد يتوجه المستثمرون أكثر إلى المزيد من الأصول الآمنة.تحوّلت الآراء تجاه اليورو لتصبح سلبية، حيث يتوقع العديد من المحللين والاقتصاديين أن تكون هناك حركة من التجار تجاه الأصول الآمنة خلال هذا الأسبوع. فقد تسبب تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الخاص الذي تم الإعلان عنه الجمعة الماضية في توجه العديد من المستثمرين الكبار إلى إعادة تقييم وضع الدولار ووضع الاقتصاد الأمريكي، خاصةً وأن التفاؤل كان سائدًا بعد معدل النمو الايجابي في الوظائف بالقطاع الخاص الأمريكي وفقًا لتقرير ADP. وبالتالي فإن اي نتائج سلبية من البيانات الاقتصادية الصادرة عن منطقة اليورو او أمريكا قد تدفع باليورو إلى الأسفل مع سعي المستثمرين إلى الابتعاد عن المخاطر.

الين الياباني

تداول الين الياباني على ارتفاع مع ارتفاع الأصول الآمنة
شهد الين الياباني اعتدالاً في تداوله مقابل اغلب العملات الأخرى يوم الجمعة الماضية بعد الأخبار التي صدرت وتسببت في توجه التجار إلى الأصول الآمنة. وكان الين الياباني هو صاحب الأداء الأفضل خلال الأشهر العديدة الماضية، حيث يتجه العديد من المستثمرين إلى الين الياباني في الأوضاع التي ترتفع فيه معدلات كره المخاطر، ومن الجدير بالذكر أن هذا الاتجاه قد تكرر كثيرًا خلال الأربع سنوات الماضية. وفي إطار هذا المفهوم، شهد التجار تحوّل إلى العملات الآمنة منذ الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة. وقد ساعد التوجه إلى الأصول الآمنة على دفع الين الياباني للأعلى، حيث تحوّل التجار إليه بسبب أسعار فائدته المنخفضة، وذلك كطريقة للاحتفاظ بقيمة المال في أوقات انعدام الاستقرار. ويعلن الاقتصاد الياباني عن العديد من التقارير الاقتصادية هذا الصباح/ ومن المتوقع أن تؤثر هذه التقارير على قيمة الين الياباني بمقدار بسيط للغاية. وبالتالي سيكون على التجار التركيز على البيانات الأوروبية والأمريكية للحصول على إشارات خاصة باتجاه الميل إلى المخاطرة هذا الأسبوع.

الذهب

ارتفاع أسعار الذهب والفضة على الرغم من الضغط على الدولار الأمريكي
وجدت أسعار المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة والبلاتينيوم دعمًا الأسبوع الماضي على الرغم من القوة المتزايدة التي حظي بها الدولار الأمريكي، وهو العملة التي يتم تسعير هذه الأصول بها. وكان تداول سعر الذهب ذو حركة بسيطة منذ ابريل الماضي، إلا أن التجار ينتظرون استعادة السعر لنشاطه وقوته بسبب الارتفاع المتفاقم في معدلات كره المخاطر نتيجة للتوترات المتزايدة فيما يتعلق باليورو وتقارير التوظيف المتدهورة من الولايات المتحدة الأمريكية. ويبدو أن استعادة هذه المعادن لنشاط تداولها يجني زخمًا وقت كتابة هذا التقرير. ومع سعي المستثمرين إلى العملات الآمنة، ارتفعت قيم الذهب والفضة، التي كانت قد شهدت تضاربًا، إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين عند 1542.60 و36.60 دولار للأوقية على التوالي. ويبدو أن الارتفاع المفاجئ للدولار الأمريكي هذا الأسبوع مع ارتفاع معدلات كره المخاطر لم يكن له تأثير كبير في اقماع حركة السعر، حيث أن هذه الأصول الثلاثة تعتبر حافظ تقليدي لقيمة المال. في حالة استقرار معدلات الميل إلى المخاطرة هذا الأسبوع، قد تستمر أسعار هذه المعادن النفيسة في الحصول على دعم مع مرور الأسبوع.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
بعد الاختراق الخاطئ لنموذج المثلث التقني، يقترب اليورو/ دولار من خط الدعم التصاعدي الممتد من أدنى مستوى من مايو عند 1.4160. وتدل الإشارات السلبية من مؤشر الاستوكاستك على الرسم البياني اليومي والشهري على أن الحركة القادمة ستكون في الاتجاه الهبوطي. وفي حالة اختراق هذا المستوى، فسوف يكون الدعم التالي عند 1.3970، والذي يقع عند المتوسط المتحرك لمائتين يوم. وتحت هذا المستوى، سيكون هناك مستوى دعم هام للغاية وهو عبارة عن خط الاتجاه التصاعدي الممتد من أدنى مستوى في مايو والذي يقع الآن عند 1.3710، وقد يشهد التجار اهتمام بعمليات الشراء عند هذا المستوى. وعلى الجانب الصعودي، قد تكون هناك مقاومة عند أعلى مستوى كان قد سجله هذا الزوج يوم 7 يوليو عند 1.4330. وفي حالة الإغلاق فوق أعلى مستوى في يونيو عند 1.4700، فسوف تكون هذه إشارة على تحوّل الزخم إلى الاتجاه الصعودي.

الباوند/ دولار
يتحرك هذا الزوج في مدى تداوله سعته 220 نقطة، حيث يجد صعوبة في الصمود فوق المتوسط المتحرك لمائتين يوم، ويقع أول مستوى دعم أمامه عند 1.5910. وفي حالة امتداد الحركة الهبوطية فسيكون الدعم التالي عند أدنى مستوى كان قد سجله شهر يناير الماضي عند 1.5750، والذي لا يبتعد كثيرًا عن مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 37% لحركة السعر من مايو 2010 إلى ابريل 2011. كما يوجد دعم عند 1.5650، والذي كان يعمل كمستوى دعم ومقاومة خلال أكتوبر وديسمبر العام الماضي. ويقع الحد العلوي من النموذج المتماسك عند مستوى 1.6140 والذي يقع عند خط الرقبة لنموذج الرأس والكتفين. ومن خلال إجراء القياسات بالمستويات المستهدفة بعد خروج السعر من النموذج التقني "الرأس والكتفين"، قد ينخفض الباوند/ دولار إلى مستوى 1.5370.

الدولار/ الين الياباني
تكوّنت قناة سعرية صعودية من خلال سلسلة من أعلى الارتفاعات وأدنى الانخفاضات على الرسم البياني اليومي، إلا انه من المحتمل أن يبقى التداول في مدى محصور، حيث يبقى الدولار/ الين في مدى محدد منذ بداية يونيو. قد تكون هناك فرص للبيع عند عدد من مستويات المقاومة في حالة أي ارتفاع إليها. أول مستوى مقاومة هو الحد العلوي من القناة السعرية عند 81.50 والذي يقترب من المتوسط المتحرك لمائة يوم. كما يوجد المزيد من المقاومة عند أعلى مستوى كان قد سجله في شهر مايو عند مستوى 82.20 ويليه خط الاتجاه الهبوطي الممتد من أعلى مستوى في 2007 والذي يقع عند مستو 82.80. وقد يعمل الحد السفلي من القناة السعرية الحالية كمستوى دعم عند 80.45، إلا أن اختراق هذا المستوى قد يؤدي إلى اختبار أدنى مستوى كان قد سجله في مايو عند 79.50.

الدولار/ الفرنك السويسري
على الرسم البياني اليومي للدولار/ فرنك تظهر صورة فنية مثيرة للاهتمام، حيث يقع تداول هذا الزوج حول المتوسط المتحرك لخمسين عامود سعري عند 0.8550، ويبدو أن التداول لم يكن فوق هذا المؤشر منذ فبراير. كما توجد احتمالية بتكوّن نموذج الرأس والكتفين، والذي يمتد خط الرقبة الخاص به هبوطيا من أعلى مستوى في منتصف يونيو إلى أعلى مستوى في الأول من يوليو. وتدل القياسات الخاصة بهذا النموذج أن السعر قد يسجل ارتفاعات قدرها 260 نقطة وان الانعكاس قد يستهدف أدنى مستوى في منتصف مايو عند 0.8755، كما أن الانخفاض المفاجئ والسريع للسعر يوم 16 مارس، والذي يمثل مستوى فيبوناتشي أيضًا، يستهدف مستوى 0.8845.

التوصية اليومية

النفط
ارتفعت أسعار النفط الفورية من نموذج الوتد الهبوطي والتي توقفت عند الحاجز النفسي 100 دولار للبرميل. ووفقًا للقياسات الخاصة بهذا النموذج الفني ومستويات المقاومة الحالية، فمن المحتمل استهداف مستوى 104.50 -105.50 دولار بين أعلى مستوى كان قد سجله في مايو وأدنى مستوى كان قد سجله في منتصف ابريل. ويقع الدعم عند الحد الأدنى من نموذج الوتد الهبوطي والذي يقع تحت مستوى 92.50 مباشرةً.وبالتالي فإن من فاته من التجار هذا الاختراق الأولي، يمكنهم التحلي بالصبر حتى يعود السعر إلى خط نموذج الوتد، ويمكن لهذا الزوج الارتداد من هناك للأعلى، وهو ما يحدث عادةً في نموذج الوتد.








رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11-7-2011, أسعار, المعادن, النفيسة, ارتفاع, forexyard

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استمرار قوة اليورو مع ارتفاع المخاطرة 16/6/10 من forexyard Forexyard أخبار الفوركس والعملات 1 2012 - 05 - 30 12:38
[تحليل] الاسترالي يحافظ على أسعار الفائدة 5/4/11 من forexyard fxyard أخبار الفوركس والعملات 0 2011 - 04 - 05 14:24
[تحليل] ارتفاع في أسعار النفط 21/3/11 من forexyard fxyard أخبار الفوركس والعملات 0 2011 - 03 - 21 14:14
[تحليل] ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياته 8/12/10 من forexyard fxyard أخبار الفوركس والعملات 0 2010 - 12 - 08 11:29
ارتفاع الدولار و انخفاض اسعار المعادن 10/11/10 من forexyard fxyard أخبار الفوركس والعملات 4 2010 - 11 - 11 14:12

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 16:39 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education