المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات > الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين
الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين يهتم القسم بتعليم الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين وتقديم الدورات التدريبية بالبورصة العالمية للعملات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2011 - 04 - 16, 06:13 رقم المشاركة : 1
abdelk
مضارب نشيط

الصورة الرمزية abdelk
 
تاريخ التسجيل : 20 - 3 - 2011
رقم العضوية : 11231
المواضيع : 242
مجموع المشاركات : 571
بمعدل : 0.27 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : abdelk في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2015 - 05 - 28 (21:15)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Morocco
المزاج : المزاج rayg
abdelk غير متواجد حالياً

دائرة لا تكن عدوا لنفسك

هناك اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره ، فتره كبيره امضيتها في العمل في سوق تداول العملات ومن غرفه الصفقات مباشره وراقبت الكثير من العملاء ، شاهدت العديد من الصفقات شاهدت المحترفين وشاهدت من كان عدوا لنفسه ومن حطم حسابه بكلتا يداه .

الخطوات الاولى لتداول ناجح ذو نتائج جيده ، لا يبدا من معرفه المؤشرات الفنيه ولا من الخبره في الاحداث الاقتصاديه انما بمدى انضباط المتداول نفسه والى مدى التزامه بالاهداف التي يحددها ، هنا سنتتطرق الى بعض النقاط الهامه فعلا التي على المتداول ان ياخذها بعين الاعتبار

الدخول لصفقة دون تحديد مستوى جني الارباح او تحديد سعر الخساره قد يعرض الصفقه لمخاطره انت بغنى عنها ، فعليك تحديد الربح وحساب اتجاه السوق وتحديد النقاط وفقا لهذه الاتجاهات . يجب على المتداول ان يلتزم باوامر البيع والشراء بغض النظر عن حركة السوق ، الاعتياد على هذا الاسلوب يزيد من فرص الارباح .

فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر شديد ،نحن لا ننفي هذه الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس معينه ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الوقت .

الرافعه الماليه ، لعله من اهم ما يميز سوق العملات الاجنبية ويجعله احيانا ذو سمعه سيئة مع العلم انه هذه الميزه هي التي تمكن المتداول من صناعه ارباح كبيرة جداً ، لكن الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل افتتاحها وحساب المضاعفه الماليه فيما لو خسرت الصفقه ، لا تتوقع ان تخسر ابداُ لكن كن مستعدا دائما ً وتهيأ بشكل مبداي لحركات عكسية فذلك يزيد من انضباطك النفسي .

فتح صفقات دون مراقبه الرسم البياني ، يجب النظر لللرسم البياني للعمله المطلوبه من عده اوجه واختيار انواع زمن مختلفه time scale سواء اليومي او الساعه .ومن ثم استعمال المؤشرات التقنيه وفحص التغيرات الممكنه . ومتابعه الاخبار الاقتصاديه التي قد تقلب الموازين في السوق في الكثير من الاحيان .
هناك ظاهره واجهتها كثيرا لدى اكثر المتداولين ، وهي الهروب من السوق واغلاق الصفقة فقط بسبب تغير الاتجاه لبعض اللحظات ، من الان يجب الاعتياد على تغير الاتجاهات والتاني بالصبر ، فكثيرا ما سترون ان الصفقة ستعود للاتجاه الذي توقعتموه في وقت لاحق . في الكثير من الاحيان يتوجب فعلا الخروج من الصفقة لكن يجب معرفه اللحظه المناسبه ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .
هناك ايضا اغلاط تقنيه لا تتعلق باختياركم للصفقة انما تجعل المتداول ضحيه العجله ، فعند استعمالك للبرنامج التداول يجب عليكم التاكد من صحه القرار قبل الضغط على فنح الصفقة ، فالكثيرون يفتحون صفقة بيع بينما اتخذوا قرارهم بناء على عمليه شراء ، لذى يجب فحص المعطيات التي تسجلها قبل الانطلاق بالصفقة لكي لا تعرض نفسك لفشل بامكانك تجنبه .
اذا كنت تشك باتجاه السوق ولا ترى وضوح بالحركه فيجب عليك تجنب الصفقة ومفضل عدم الدخول بتاتا ، فهنا لا توجد ضربه حظ فقد تدفع ثمن اغلاطك بنفسك

.... MasarFx....






رد مع اقتباس
قديم 2011 - 04 - 19, 12:57 رقم المشاركة : 2
hemaaa20032004
القسم التعليمي والاستراحه

الصورة الرمزية hemaaa20032004
 
تاريخ التسجيل : 18 - 1 - 2008
رقم العضوية : 1700
الإقامة : ام الدنيا
الهواية : الفوركس
المواضيع : 1724
مجموع المشاركات : 19,467
بمعدل : 6.00 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 100
معدل تقييم المستوى : hemaaa20032004 متميز بالفعلhemaaa20032004 متميز بالفعل
آخر تواجد : 2016 - 11 - 23 (17:01)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
hemaaa20032004 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لا تكن عدوا لنفسك

شكرا لك

وجزاك الله كل خير



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لنفسك, عدنا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدنا والعود احمد مع استراتجية القاهرة ابو رائد الفوركس وتجارة العملات في البورصة العالمية 13 2009 - 12 - 03 21:32

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 11:24 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education