المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات > الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين
الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين يهتم القسم بتعليم الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين وتقديم الدورات التدريبية بالبورصة العالمية للعملات .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2011 - 04 - 15, 07:31 رقم المشاركة : 1
almsre
الاستراتيجيات وشركات الفوركس والمسابقات

الصورة الرمزية almsre
 
تاريخ التسجيل : 6 - 2 - 2011
رقم العضوية : 10810
الإقامة : القاهرة
الهواية : الفوركس
المواضيع : 643
مجموع المشاركات : 15,719
بمعدل : 7.39 مشاركة في اليوم
العمر : 28
نقاط التقييم : 104
معدل تقييم المستوى : almsre متميز بالفعلalmsre متميز بالفعل
آخر تواجد : 2016 - 12 - 02 (10:59)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
almsre غير متواجد حالياً

افتراضي قنوات السوق( متجهات الأسعار)

قنوات السوق( متجهات الأسعار)
القناة هي قياس لاتجاه السعر باعتبار فترة زمنية محددة , هنالك العديد من القنوات بالنسبة لزمن تكونها لكن أشهر القنوات هي ثلاثة أنواع, وهي :
القناة الرئيسية العامة : تمتد من 9 أشهر إلى سنتان تعكس اتجاه المستثمرين بالترافق مع البيانات الاقتصادية ودورة الأعمال . تمتد دورة الأعمال إحصائيا حوالي 3.6 سنوات . ودورة الأعمال تمر بمرحلتين , قناة صاعدة رئيسية ( عامة) وقناة هابطة رئيسية ( عامة) تأخذ ما بين سنة إلى سنتين . وبالنظر إلى أن الصعود يستمر أكثر من مرحلة الهبوط , فالمرحلة الصاعدة هي من ستأخذ النصيب الأكبر من الوقت . دورة الأعمال ومنها القناة العامة فعّالة على السندات والأسهم والسلع . وأيضا من الممكن أن نجدها للعملات بما إن العملات تعكس صورة المفاضلة بين اقتصادين اثنين

القناة الوسطية( متوسطة الأمد أو الفرعية)
كل من نظر إلى الرسوم البيانية للأسعار سوف يلاحظ بان الأسعار لا تتحرك في خطوط مستقيمة. فالاتجاه الصاعد العام يكون في داخله عدة تصحيحات خلال الصعود بشكل هبوط في الأسعار. وهذه التصحيحات أو الاتجاهات والقنوات الوسطية الداخلة في تركيبة الاتجاه العام تعرف بما يسمى بالقناة الفرعية أو الوسطية . وتأخذ عادة ما بين 6 أسابيع و 9 أشهر وأحيانا ً أكثر من ذلك لكن نادرا ما تكون أقل من ذلك. من المهم أن يكون لدى المحلل فكرة عن القناة العامة للاتجاه , لكن تحليل القنوات الفرعية الوسطية سيكون جيدا ً لدعم النجاح وتحقيق نسب أعلى من المراكز المالية المربحة وكذلك لمعرفة متى سوف تكمل القناة العامة طريقها لنركب في المركب مع الموجة في اتجاه القناة العامة الأساسية .
القنوات القصيرة الأمد
تأخذ القنوات قصيرة الأمد ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع. وأحيانا أكثر من ذلك وقد تكون أيضا ً أقل من ذلك.وتقع ضمن نطاق القناة المتوسطة معترضة ً حركتها تماما ً مثلما تعترض المتوسطة القناة العامة.القنوات القصيرة الأمد غالبا ً ما ترسم على شكل متجهات مرسومة بنقاط متقطعة. وهي في الأصل تنشأ من بيانات وأخبار مالية عشوائية وهذا النوع من القنوات هو أصعب نوع لتحديده من الأنواع الثلاث من القنوات.
خطوط الاتجاه

خطوط الاتجاه بنيت أساسا ً من مبدأ بان الأسعار تتحرك في متجهات . وهي من الأدوات المهمة جدا في التحليل الفني لتحديد نوع القناة وتأكيد اتجاه القناة أيضا ً . خط الاتجاه هو عبارة عن خط مستقيم الذي يمر بنقطتين من الأسعار على الأقل في زمن مختلف ويستمر إلى اليسار إلى نهاية الرسم البياني ليعمل عمل خط دعم ( خط تجميع أوامر الطلب) وخط مقاومة ( خط عرض أوامر البيع). وكثير من مبادئ خطوط الدعم والمقاومة مشتركة مع خطوط الاتجاه . بل إنهما في الحقيقة واحد , فالمقاومة عبارة عن اتجاه والدعم أيضا خط اتجاه .
يرسم خط الاتجاه من خط يمر في نقطتين على الأقل , لكن كلما مر خط الاتجاه في عدد اكبر من النقاط يجعل الدعم أو المقاومة الناشئة من هذا الخط أكثر مصداقية وقوة لكن قد نجد أحيانا صعوبة في إيجاد نقاط مشتركة يجمعها خط واحد . بالرغم من إن خطوط الاتجاه مهمة جدا كمسلمّة في التحليل الفني , ليس دائما في الإمكان رسمها على كل رسم بياني وخصوصا ً الأعمدة . فأحيانا أعلى سعر أو أدنى سعر قد يخرج قليلا ً عن النطاق لكن من الأفضل أن لا نحاول تغيير الخط لجعله بلائمه . القاعدة الأساسية في التحليل الفني هي اخذ نقطتين لرسم خط الاتجاه ونقطة ثالثة لتأكيد هذا الخط و من صحته .



خطوط الاتجاه الصاعدة
خط الاتجاه الصاعد له ميلان ايجابي زهو في العادة يرسم بخط يمر في نقطتين أو أكثر من القيعان . لكن القاع الثاني يجب أن يكون أعلى من القاع الأول حتى يكون ميلان الخط باتجاه صاعد .خط الاتجاه الصاعد يعمل عمل خطوط الدعم ( تجميع وطلبات وأوامر شراء) وبدقة أكثر , هو خط يعبر عن منطقة تفوق أوامر الشراء والطلب على أوامر البيع والبيوع . ولهذا يتوقع أن يرتد السعر بمجرد ملامسته صعودا ً إن كان الرسم دقيقا ً حتى ولو كان الخط متصاعدا ً والأسعار آخذة في الارتفاع . ويدل خط الاتجاه الصاعد على قوة شرائية ترفع من السعر وتفوق واضح لطلبات الشراء على العرض بمقارنة الزمن وطالما يتداول السعر فوق خط الاتجاه الصاعد فهذا يدل على أن السعر من المرجح أن يستمر في الصعود . لكن لو عاود السعر الهبوط وتم كسر الخط والتداول ما دونه , فهذه إشارة على إن السعر سوف يعاود الهبوط أكثر مغيرا ً اتجاه القناة من صاعد إلى هابط بسبب ضعف في الطلب .
خطوط الاتجاه الهابط
هي عبارة عن خط مستقيم ميلانه سلبي ويمكن رسمه بواسطة قمتين أو أكثر . والقمة الثانية يجب أن تكون أدنى من القمة الأولى حتى يكون للخط ميلان سلبي .خطوط الاتجاه الهابطة تعمل عمل المقاومة وتدل على إن قوى العرض تتفوق على قوى الشراء والسعر آخذ في الهبوط .وطالما يبقى تداول السعر ما دون خط الاتجاه الهابط ( المقاومة) فإن السعر يتوقع له أن يستمر في الهبوط . لكن اختراق وتداول واضح فوق هذا النوع من الخطوط يجعل التوقع بان يتغير الاتجاه من هابط إلى صاعد ويدل على بداية تفوق قوى الطلب على العرض مرّة أخرى وتتغير القناة إلى صاعدة.
الدعم والمقاومة

تقدم الدعوم والمقاومات توقعات حول أماكن تواجد الطلب والعرض وتقابلهما في الأسواق المالية . فالسعر يقاد بموجة عروض على شكل جني أرباح بالاتجاه الهابط وموجة تجميع بتفوق الطلب للاتجاه الصاعد. تترافق قوى العرض مع الهبوط والبيع, أما الطلب يترافق معه صعود وشراء. هاتان القاعدتان تتبادلان في الأسواق فمع ارتفاع الطلب وتفوقه على العرض, يتقدم السعر ويرتفع. ومع ارتفاع العرض أو تفوقه على الطلبات فالأسعار تعاود الهبوط .عندما تتساوى قوى الطلب والعرض فغن السعر يتحرك في اتجاه جانبي ( أفقي) .

تعريف خطوط الدعم
خطوط الدعم هي منطقة يتوقع أن تكون عندها الطلبات قوية كفاية لتوقف السعر وتمنعه من استمرار الهبوط أكثر . المنطق من خطوط الدعم هو أن هبوط السعر نحو الدعم يجعل السعر يصبح أرخص وأقل تكلفة للشراء . لذلك يقدم المشترون على الشراء وثم يقل عدد البائعين . مع الوقت يصل السعر إلى خط الدعم أو ما حوله وعنده يتوقع أن تتوقف العروض وترتفع الطلبات لتصبح أعلى بكثير من العرض مما يمنع السعر من تحقيق هبوط أكثر ما دون منطقة الدعم .
لكن ليس دائما تستطيع خطوط الدعم حمل السعر ومنعه من الاستمرار في الهبوط . فإذا هبط السعر ما دون خط الدعم ( أو ما يسمى كسر الخط) فذلك دلالة على إن العرض ما زال أقوى من الطلب مما يجعل الإقدام على البيع أكثر مما هو على الشراء . ومع كسر خطوط الدعم نستطيع أن نتوقع تحقيق أسعار أدنى وأدنى لان البائعين دخلوا في مرحلة الخوف ويتسابقون نحو البيع على أي سعر ظنا ً منهم إن السعر سوف يستمر في الهبوط . وعند كسر احد خطوط الدعم , يجب بناء خط دعم جديد لانتظار تكوّن طلبات جديدة عنده وإيقاف هذا الهبوط .
تعريف خطوط المقاومة
المقاومات هي مستويات حيث يتوقع بان البيع سوف يكون كبيرا كفاية لمنع استمرار صعود السعر . المنطق من هذه الخطوط بان السعر قد ارتفع نحو هذه المقاومة, فالبائعون أصبحوا يقدمون على بيع ما لديهم من استثمارات ويقل عدد المشترين هناك. ومع الوقت يصل السعر إلى المقاومة ومن المتوقع أن يتفوق العرض على الطلب هناك مما سوف يمنع السعر من تحقيق أسعار تفوق هذه المقاومة.
المقاومات لا تستطيع دوما أن تمنع استمرار صعود السعر , فاختراق وتعدي المقاومة والتداول فوقها إشارة إلى تفوق المشترين على البائعين . فاختراق المقاومة يجعل المحلل يتوقع تحقيق أسعار أكثر ارتفاعا ً وسط كثرة المشترين أو قلة البائعين أو كلا الحالتين . . استمرار الصعود لأبعد من ذلك دلالة على إن عمليات شراء جديدة تحصل وسط التوقعات حول تحقيق مزيد من الأسعار. فعند اختراق مستوى مقاومة يجب علينا البحث ودراسة مستوى مقاومة جديد أعلى من الأخيرة التي تم اختراقها .






رد مع اقتباس
قديم 2011 - 04 - 19, 12:54 رقم المشاركة : 2
hemaaa20032004
القسم التعليمي والاستراحه

الصورة الرمزية hemaaa20032004
 
تاريخ التسجيل : 18 - 1 - 2008
رقم العضوية : 1700
الإقامة : ام الدنيا
الهواية : الفوركس
المواضيع : 1724
مجموع المشاركات : 19,467
بمعدل : 6.00 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 100
معدل تقييم المستوى : hemaaa20032004 متميز بالفعلhemaaa20032004 متميز بالفعل
آخر تواجد : 2016 - 11 - 23 (17:01)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
hemaaa20032004 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قنوات السوق( متجهات الأسعار)

شكرا لك

وجزاك الله كل خير



رد مع اقتباس
قديم 2011 - 04 - 29, 22:30 رقم المشاركة : 3
jamalgogo
مضارب نشيط

الصورة الرمزية jamalgogo
 
تاريخ التسجيل : 2 - 4 - 2011
رقم العضوية : 11351
الإقامة : طنجة
الهواية : الربح من النت
المواضيع : 15
مجموع المشاركات : 622
بمعدل : 0.30 مشاركة في اليوم
العمر : 32
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : jamalgogo في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2016 - 01 - 12 (03:10)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Morocco
المزاج : المزاج rayg
jamalgogo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قنوات السوق( متجهات الأسعار)

مجهود راءع شكرآآآآآآآآآآآآآ



رد مع اقتباس
قديم 2011 - 04 - 30, 01:31 رقم المشاركة : 4
ema_g
مضارب جديد

الصورة الرمزية ema_g
 
تاريخ التسجيل : 13 - 4 - 2011
رقم العضوية : 11470
المواضيع : 0
مجموع المشاركات : 8
بمعدل : 0.00 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ema_g في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2013 - 04 - 13 (15:57)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Egypt
المزاج : المزاج rayg
ema_g غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قنوات السوق( متجهات الأسعار)

مشكور يا غالى



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متجهات, الأسعار), السوق(, قنوات

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن المضاربة لتحقيق مكاسب سريعة .. يوسف الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 16 2012 - 11 - 20 17:06
فن المضاربة لتحقيق مكاسب سريعة Ahmed.Hamza منتدى مواضيع الفوركس المكرره والمخالفه 0 2010 - 11 - 21 01:10
كيف تتعامل مع الاسهم وفن ( المضاربه ). Ahmed.Hamza منتدى مواضيع الفوركس المكرره والمخالفه 0 2010 - 11 - 21 01:06
...فن المضاربة لتحقيق مكاسب سريعة ... يوسف الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 4 2010 - 11 - 17 21:42
علم نفس التداول - وجهة نظر السوق MR.JPY الفوركس وتجارة العملات في البورصة العالمية 4 2009 - 07 - 28 15:11

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 21:28 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education