"تويتر" يتم الخامسة من عمره و يصبح ظاهرة ثقافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "تويتر" يتم الخامسة من عمره و يصبح ظاهرة ثقافية

    احتفل تويتر في 21 من آذار/مارس بعيد ميلاده الخامس. موقع التواصل الاجتماعي الذي أحدث عدة ثورات في العالم خلال هذه الفترة، و الآن أصبح إحد عمالقة الإنترنت، يضم قرابة 200 مليون مستخدم، بما في ذلك المشاهير و السياسيين.
    في 21 من آذار/مارس 2006، كتب جاك دورسي، مؤسس تويتر و لاحقا الرئيس التنفيذي، أول رسالة على الشبكة. و منذ ذلك الحين الطير الأزرق أصبح معلما ثقافيا، يضم أكثر من 400 موظف، و يصل قيمته إلى 10 مليارات دولار.
    هذا المشروع الذي بدأ كتجربة يضم قرابة 200 مليون مستخدم الآن. في 2007 بلغ متوسط الرسائل على تويتر 5000 رسالة في اليوم، لكن اعتبارا من هذا الشهر وصل عدد الرسائل إلى 140 مليون في اليوم الواحد.
    أصبح هذا الموقع، الذي يدعو الناس للتحدث عما يحصل معهم برسائل تتكون من 140 حرف فقط، قناة بث للأخبار الهامة منذ عام 2009. نجوم البوب، يستخدمون هذه الشبكة للبقاء متصلين مع ملايين المعجبين و الإفصاح عن خطهم.
    في 2008 كثب باراك أوباما بعد الانتخابات على تويتر "لقد كتبنا للتو التاريخ. حدث كل هذا بسبب ما قدمتوه لنا من وقت و موهبة و عاطفة. حدث كل هذا بسببكم. شكرا".

    منذ ذلك الوقت أصبح تويتر حلقة وصل بين السياسيين الذين رأوا فرصة مناسبة فيه و الجمهور. تويتر لعب أيضا دورا هاما في تنظيم المتظاهرين خلال الثورة المصرية.
    تويتر أصبح أيضا أداة تجارية للعديد من الشركات التي تستخدم هذه بالشبكة للإعلان عن عروضها. حتى الأمير وليام أعلن عن خطبته بكيت ميدلتون على تويتر. لكن أهميته في مجال الاتصالات تبين بعد كارثة اليابان هذا الشهر.
    مباشرة بعد الزلزال بقوة 9.0 و الذي تبعه تسونامي قوي تم نشر 6939 رسالة في الثانية على تويتر، إذ تم استخدامه للاتصال مع العالم الخارجي بعد أن تعطلت أنظمة الاتصالات السلكية و اللاسلكية التقليدية.




يعمل...
X