المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات المضارب العربي العامة > إستراحة المضارب العربي
إستراحة المضارب العربي استراحة اعضاء المضارب العربي من أعباء المتاجرة في العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2007 - 02 - 09, 23:48 رقم المشاركة : 1
شايب2000

الصورة الرمزية شايب2000
 
تاريخ التسجيل : 2 - 2 - 2007
رقم العضوية : 195
المواضيع : 97
مجموع المشاركات : 1,675
بمعدل : 0.47 مشاركة في اليوم
العمر : 56
نقاط التقييم : 169
معدل تقييم المستوى : شايب2000 متميز بالفعلشايب2000 متميز بالفعل
آخر تواجد : 2013 - 05 - 23 (20:14)

معلومات إضافية
شايب2000 غير متواجد حالياً

فلاش نصائح لتفادى مشاكل حب الشباب

السلام عليكم ورحمة الله

نصائح لتفادي مشاكل حب الشباب

انا ماقلت حب الشيبان هههههه

تبدأ مشكلة حب الشباب في الغدد الزهمية Sebaceous Glands وهي المفرزة للمواد الزيتية في اصل الشعرة، من مسام الوجه والصدر واعلى الظهر، فتحول بذلك دون جفاف الجلد والشعر، وعند بدء افراز الجسم للهرمون الجنسي اندروجين Androgens يقوم هذا الهرمون بتحفيز الخلايا الجلدية في جريبات الشعر الى طرح كميات كبيرة من القشور.
وفي الوقت نفسه يقوم الاندروجين بحفز الغدد الزهمية الى افراز كميات اكبر من المواد الزيتية، فتعمل هذه على دفع الجراثيم العالقة بالجلد والاصباغ والخلايا الميتة، واخراجها عبر مسام الجلد الى السطح، فإذا حدث زحام شديد لهذه المواد عند الفتحات الجلدية ادى الى انغلاقها، وعندئذ تتشكل السدادات Comedo، والسدادة المنغلقة هي ما يدعى دخينة White head. اما السدادة المفتوحة التي يرى منها الجزء الداكن فتدعى البثرات ذات الرأس الاسود Black heads وعند امتلاء الجريبات المسدودة بالجراثيم ونفايات الخلايا البيضاء المكافحة للعدوى فإنها تنفجر وتسبب ظهور حب الشباب.
ومع ان الهرمونات الثائرة هي التي تتحمل اكثر اللوم في التسبيب بحب الشباب، فإن هنالك موجات هرمونية اخرى يمكن ان تسهم ايضا في خلق المشكلة. مثلما يحدث للمرأة في فترة ما قبل موعد الحيض بقليل، واثناء الحمل او تعاطي اقراص منع الحمل. كما ان القلق وتواتر العواطف العنيفة، يمكنها ايضا ان ترفع مستويات الهرمونات بالجسم.
والدواء الاهم هو تفادي لمس حب الشباب باليد او محاولة عصر البثرات اذ ان معظم البثرات يشفى تلقائيا اما عصرها باليد فإنه لا يشفيها، وانما يوجد فرصة لظهور ندوب منفرة لا سبيل الى شفائها.
ومن الافكار الخاطئة التي يحاول كثير من النساء التأسي بها ان حب الشباب يتوقف عند بلوغهن سن اليأس، ولكن تلك الافكار ليست صحيحة تماما، فعيادات خبراء الجلد تؤمها نساء كثيرات في الاربعينات من العمر مصابات بفورات من حب ا لشباب.
مشاكل جلدية رياضية
ليس حب الشباب المشكلة الجلدية الوحيدة التي يمكن ان تشوه البشرة، بل ان هناك مشاكل كثيرة مماثلة (منها ما ينتج عن حب الشباب نفسه) وكثيرا ما تأتي كنتيجة من نتائج المجهود الرياضي. فعندما يمارس الانسان نوعا من الرياضة فانه يعمل على تنشيط دورته الدموية وزيادة تدفق الدم الى انسجة الجلد، غير ان الميزات الصحية الكثيرة المترتبة على ممارسة الرياضة لا تخلو من نقائص ومثالب يسهل تفاديها عن طريق اتباع بعض التدابير الصحية. اذ ان ارتفاع حرارة الجسم بسبب الرياضة وغزارة العرق وشدة احتكاك الجلد بالثياب، يمكن ان تسفر عن نتوءات جلدية وطفح وتقرح احتكاكي وما شابه ذلك وتفادي هذه المنغصات يكون عن طريق زيادة معرفتك بها والتعرف على اسبابها وكيفية منعها الى الابد.
التوسع الوعائي (تورد لا رادع له)
عند ممارسة التمرينات الرياضية الرامية الى تنشيط القلب والاوعية الدموية، وكذلك التمرينات التي تنطوي على جذب وتحريك المعدات الحديدية، يحدث توسع للاوعية الدموية، فالموجود منها على سطح الجلد يتوسع لكي يسمح بتهوية الجلد وتبريده، مما يسبب توردا يتراوح بين الحمرة الخفيفة والحمرة الشديدة القانية. فاذا كان هذا الاحمرار يزعجك، فإن الحل هو اخذ دوش بارد فور انتهاء التمرين فاحمرار الجلد يزول خلال نصف ساعة بعد عودة الجلد الى حرارته الطبيعية. اما اذا كنت ذات تاريخ طبي من حيث اصابتك (بالعد الوردي) وهو الآفة الجلدية التي تدعى دخينة، والتي ترافقها بثرات وسقيرات حمراء حول الانف فإنها تبدأ بتورد في منتصف الوجه وتنتهي بما يشبه حب الشباب بعد ذلك ببضعة ايام واذا كنت مصابا بهذه الحالة، فإن اهتمامك ينبغي ان يتجه الى موضوع هذا التوسع الوعائي حيث ان سبب العد الوردي غير معروف، لكن مع انه لا يأتي كنتيجة من نتائج ممارسة التمارين الرياضية، الا ان التوسع الوعائي الذي يرافقها، قد يؤدي الى تفاقم هذه الحالة او حتى التسبيب بها.
وتعالج حالة العد الوردي عادة بنوع من المضادات الحيوية الموضعية مثل متروجيل Metrogel.
ازدياد الدهون (التزييت)
ممارسة الرياضة لا تجعل الجلد زيتيا، اما الوقوف الزائد تحت الدوش فيجعله كذلك لقد قدر بان الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بصورة منتظمة يغتسلون تحت الدوش عددا من المرات قد يصل الى احدى عشرة مرة في الاسبوع. فزيوت الجلد الطبيعية يزيلها الماء الدافئ. واستعمال الصابون القوي نتيجة جفاف كبير للجلد، وهذا معناه مضاعفة عمل الغدد الزيتية بالجلد لتقويض هذه الخسارة.
ولتفادي ازدياد نشاط الغدد الزيتية يوصي خبراء الجلد بغسله بماء فاتر بعد التمرين الرياضي، وان يقتصر الغسل بالصابون على مناطق الابطين والاربية (أصل الفخذ) وهم ينصحون باستعمال صابون لطيف يدخل زيت الزيتون في تركيبه لأنه يعد مطريا طيبا. ومن الضروري ايضا دهن الجسم كله بمواد مطرية فور الانتهاء من التمرين.
التفجرات الوجهية
تحاشي استعمال اطواق منع التعرق، وكذلك تجنبي مواد تصفيف الشعر اثناء ممارستك التمرينات الرياضية، اذ انه ما من سدادة مسام البشرة اقوى مفعولا من هذه الاطواق التي تربط حول الوجه لاحتجاز العرق، لأنها تبقي العرق مستنقعا على البشرة، والجراثيم تزدهر وتتكاثر في الاماكن الرطبة الدافئة، وهذا يؤدي الى تفجرات طفحية على الوجه تؤدي الى التهاب بالجلد.
اما مواد التجميل (الماكياج) فإنها من الناحية الاساسية تخنق البشرة خنقا اذا وضعت على الوجه فور الانتهاء من التمرين الرياضي. اذ ان الدخينات تتشكل فوق الوجه لأن مواد التجميل تتسرب الى مسام البشرة وتستقر فيها وتسدها.
والطريقة المثلى لتفادي ذلك هي تنظيف الوجه تماما من كل اثر لمواد التجميل، وعند شروعك في ممارسة الرياضة ابعدي شعرك عن وجهك وامنعي تهدله عليه بربطه بالمشابك او عقصه الى الخلف (ذيل فرس) اثناء التمارين، ونشفي وجهك بمنشفة نظيفة طوال مدة التمارين، وبعد انتهاء حلبة الرياضة طهري وجهك باستعمال صابون لطيف.
التهاب الجزيئات على الظهر والصدر
تفحصي مواقع البثور (Pimples) التي تظهر على جذعك من الاعلى او الاسفل فستجدي انها تظهر في الامكنة التي يتجمع فيها العرق على قميصك. ان التهاب جريبات الشعر يمكن ان يتفاقهم بفعل الاحتكاك الشديد لقطع الثياب على الجلد، وبخاصة الثياب التي لا تمتص العرق والجراثيم، كأقمشة النايلون. فتتوغل الجراثيم عميقا في جزيئات الجلد فتؤدي الى انسداد الغدد الزهمية، ويؤدي انسدادها الى ظهر الدخينات والبثرات ذات الرأس الاسود، وهذه تؤلم عند التهابها.
ارتدي عند ممارستك الرياضة ثيابا قطنية قابلة لامتصاص العرق وذات مسام فتسرع عملية تبخر العرق. اغتسلي تحت الدوش فورانتهاء فترة التمرين، ويفضل ان تستعملي ايضا مادة مطهرة قاتلة للبكتيريا.
نتوءات مجهولة الأسباب
المليساء المعدية Molluscum Contagiosu m هي نتوءات مجهولة الأسباب، او تجمعات لجلد قاس تتشكل على سطح الجلد بفعل فيروس معد. وهذه النتوءات الجلدية الصلبة يمكن ان تصيب السباحين لانها تجد تربة صالحة للظهور الى البيئات الرطبة، فإذا كان السباح يتمهل بعد انتهاء السباحة في الاغتسال، فان عليه ان يجفف جلده فور خروجه من بركة السباحه. وتزول هذه المشكلة الجلدية بصورة تلقائية.
التهيجات والالتهابا ت
يحدث بسبب احتكاك الجلد بالثياب عادة تقرح جلدي بين الفخذين وعلى الحلمتين وتحت الابطين. وينصح بتطرية المنطقة المصابة عند ظهور الطفح، ولمنع هذا التقرح الجلدي يوصى بفرك المنطقة التي تصاب عادة بالتقرح بهلام بترولي. ولتلطيف الاحساس بالحرقة ينصح باستعمال معجون هايدروكورت يزون 10%، وللتهيجات الخفيفة سيستعمل مرهم تلطيف تدهن به المنطقة المصابة واذا شعرت بحرقة او وخز بين طيات الجلد كما هي الحال تحت الابطين مثلا، فقد يكون ذلك ناجما عن الاصابة بنوع من الخمائر، وفي هذه الحالة يصاب الجلد بحرقة وورم حفيف، وتعالج هذه الحالة بنشاء الذرة، او بودرة تلك غير ذات رائحة عطرية بدلا من استعمال المطريات، اما الاصابة الفطرية الجرثومية فتشفى بعد تجفيفها لا قبله. واذا دامت الحالة او استفحلت فلا بد من مراجعة الطبيب.

والله يجنبنا الامراض






رد مع اقتباس
قديم 2008 - 06 - 25, 13:49 رقم المشاركة : 2
n.nokia
مضارب نشيط

الصورة الرمزية n.nokia
 
تاريخ التسجيل : 12 - 6 - 2008
رقم العضوية : 2246
الإقامة : الكفرون\ دمشق
الهواية : ابو وديع
المواضيع : 11
مجموع المشاركات : 565
بمعدل : 0.18 مشاركة في اليوم
العمر : 39
نقاط التقييم : 23
معدل تقييم المستوى : n.nokia في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2009 - 06 - 20 (15:01)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Syria
المزاج : المزاج busymind
n.nokia غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نصائح لتفادى مشاكل حب الشباب

الله يعطيك العافيه



رد مع اقتباس
قديم 2008 - 06 - 25, 14:51 رقم المشاركة : 3
ابو يوسف
مضارب نشيط

الصورة الرمزية ابو يوسف
 
تاريخ التسجيل : 21 - 3 - 2008
رقم العضوية : 1882
الإقامة : قطاع غزة
الهواية : علوم سياسية
المواضيع : 11
مجموع المشاركات : 874
بمعدل : 0.27 مشاركة في اليوم
العمر : 30
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابو يوسف في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2011 - 06 - 18 (01:24)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Palestine
المزاج : المزاج rayga
ابو يوسف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نصائح لتفادى مشاكل حب الشباب

بارك الله فيك



رد مع اقتباس
قديم 2008 - 06 - 26, 14:19 رقم المشاركة : 4
m.seifo
مضارب فعال

الصورة الرمزية m.seifo
 
تاريخ التسجيل : 24 - 4 - 2007
رقم العضوية : 602
الإقامة : دمشق
الهواية : ( المضارب العربي )
المواضيع : 54
مجموع المشاركات : 1,178
بمعدل : 0.34 مشاركة في اليوم
العمر : 38
نقاط التقييم : 12
معدل تقييم المستوى : m.seifo في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2010 - 02 - 10 (15:04)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Syria
المزاج : المزاج busymind
m.seifo غير متواجد حالياً

افتراضي رد: نصائح لتفادى مشاكل حب الشباب

بــارك اللـــــه فيـــــــك
جهــــــد مشـــــــــكور



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية حب آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم jawal500 المنتدى الاسلامي 2 2011 - 12 - 14 01:04
شد عضلات الساق يقى من مشاكل غضروف الركبة hemaaa20032004 إستراحة المضارب العربي 0 2011 - 07 - 11 01:08
نصائح لمستخدم الانترنت medsalem إستراحة المضارب العربي 2 2011 - 03 - 27 16:07
موسوعة الاعشاب والنباتات الطبية medsalem إستراحة المضارب العربي 174 2011 - 02 - 19 13:26
كثيرا مانسمع عن علاقات حب جارفه medsalem إستراحة المضارب العربي 0 2010 - 11 - 20 09:02

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 09:02 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education