المضارب العربي

الوصف
الرئيسيه فتح حساب فوركس نتائج توصيات الفوركس توصيات العملات نماذج العملاء التقويم الاقتصادي اتصل بنا




العودة   منتدى المضارب العربي لتجارة العملات الفوركس > منتديات الفوركس وتجارة العملات > أخبار الفوركس والعملات
الملاحظات

أخبار الفوركس والعملات تقديم أخبار الفوركس والتقارير الإقتصادية لسوق العملات واهم التحليلات الفنية والاساسية.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2007 - 07 - 07, 19:25 رقم المشاركة : 1
CASHU
أبو محمد
مؤسس المضارب العربي

الصورة الرمزية CASHU
 
تاريخ التسجيل : 20 - 1 - 2007
رقم العضوية : 1
المواضيع : 892
مجموع المشاركات : 9,039
بمعدل : 2.50 مشاركة في اليوم
العمر : 46
نقاط التقييم : 1100
معدل تقييم المستوى : CASHU محترفCASHU محترفCASHU محترفCASHU محترفCASHU محترفCASHU محترفCASHU محترفCASHU محترفCASHU محترف
آخر تواجد : اليوم (16:37)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Palestine
المزاج : المزاج rayg
CASHU غير متواجد حالياً

افتراضي التكلفة المالية الحقيقية للحرب الأمريكية على العراق




التكلفة المالية الحقيقية للحرب الأمريكية dollars.jpg

كانت التوقعات الاولية فيما يتعلق بالتكلفة المالية للحرب على العراق متواضعة جدا بالنسبة للانفاق الحاصل اليوم, اذ اشار المستشار الاقتصادي لإدارة بوش على أن النفقات المخصصة للحرب قد تتراوح بين 100 مليار دولار و200 مليار دولار, في حين اعتبر هيتش دانييل، مدير مكتب الإدارة والميزانية انّ الحرب ستكلّف 60 مليار دولار فقط!!
يقول "جوزيف ستيغليتز" من جامعة كولومبيا والحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد: " يبدو أن توقعاتليندسي كانت محدودة الذكاء بشكل كبير". و انطلاقا من قلقه "كما يقول" من ان تكون حكومة بوش قد خدعت الجميع فيما يتعلق بتكاليف حرب العراق مثلما فعلت حيال أسلحةالدمار الشامل في العراق والصلة مع القاعدة, فقد انضم الدكتور "جوزيف" الى البروفيسورة "ليندا بيلمس" من جامعة هارفرد و الخبيرة بمواضيع الميزانية من أجل دراسة الموضوع و تحليل القضية, علما انّ الدكتورة "بيلمس" قد نشرت دراسة مهمة في يناير من العام 2007 حول "التكلفة الصحية الطويلة الأمد للجنود الأمريكيين العائدين من الحرب في العارق و أفغانستان" و تقع في 21 صفحة و من منشورات جامعة هارفرد.

التكاليف الاقتصادية لحرب العراق
لقد اثمر التعاون الثنائي بين "جوزف" و "بيلمس" عن دراسة مشتركة باسم "التكاليف الاقتصادية لحرب العراق". وفقا للدراسة الواقعة في 36 صفحة و المنشورة على موقع جامعة هارفرد, فانّ التكلفة الحقيقية للحرب على العراق تتراوح بين 750 مليار دولار و 1.2 تريليون دولار (العام 2006) و حوالي أكثر من 2 تريليون دولار اذا بقي الاحتلال للعام 2008 و ما بعد استنادا للمعيار المعتمد و الحسابات الحذرة و المعتدلة و المتحفظة.

التحليل وفقا لـ"جوزيف ستيغليتز" ينطلق من الرقم 500 مليار التي يتحدث عنها بشكل مفتوح مكتب الميزانية في الكونغرس, و هذا الرقم بحد ذاته أعلى عشر مرات مما قالته الحكومة سابقا حول تكلفة الحرب, و اخذه بعين الاعتبار لوحده يبقى محدودا إلى حد كبير لأن الأرقام المنشورة لا تشمل حتى جميع النفقات الخاصة بميزانية الإدارة، بينما لا تمثل النفقات الخاصة بالميزانية سوى جزء فقط من النفقات المدعومة من قبل الاقتصاد بمجمله.
و استناذا الى الدراسة, فانّ كلفة الحرب الحقيقية لا تتحدد بالانفاق العسكري المباشر فقط، بل تشمل الانفاق الغير مباشر ايضا و الانفاق المرتبط بنتائج العمل العسكري الحالي و المستقبلي و على علاج الجنود الجرحى و خسائر الاسلحة والمركبات والمعدات و الفوائد على الحصص المالية المقتطعة للحرب.

أرقام متباينة

امّا عن الفرق الشاسع و الكبير بين الأرقام الأوليّة للحكومة الأمريكية عن تكاليف الحرب على العراق و الأراقم التقديرية وفقا للدراسة, فانّ ذلك يعود وفقا لـ"جوزيف ستيغليتز" لعدد من العناصر منها:
أولا: التستر الحكومي على العدد الضخم من المقاتلين السابقين الذين يعودون مثخنين بجراح بليغة من الحرب في العراق والذين بلغ عددهم 16 ألفاً حتى اللحظة، 20% منهم تقريبا يعانون من أمراض عقلية وإصابات في الرأس تحتاج الى علاج مكلف, فكلفة علاج ورعاية الجنود بعد الحرب ستصل الى 350 مليار دولار باعتبار ان كل قتيل امريكي في حرب العراق يقابله 16 جريحا بين الجنود مقارنة مع 2.6 جندي جريح في فيتنام و2.8 جندي في كوريا.
ثانيا: عدم ادراج الحكومة للنفقات الخاصة المتعلّقة بزيادة المكافآت بشكل كبير لحالات إعادة التطوع في الجيش وتحسين القروض وزيادة نفقات التجنيد (حتى 20% فقط بين عامي 2003 و2005), و التي اعتمدتها الحكومة الامريكية نتيجة لمواجهتها مشكلة متعاظمة في التجنيد و تلافيا لخوضها مشكلة التجنيد و الاحتجاز العسكري لمن يرفض الخدمة. و تبلغ هذه النفقات التي لا تشمل الفوائد ما بين 652 مليار دولار –وفقا للحسابات المتحفّظة- و 799 مليار دولار –وفقا للحسابات المعتدلة-. وبما أن الإدارة العامة لم تراقب نفقات أخرى ولم ترفع الضرائب، فإنه من الممكن القول إن النفقات قد مولت عن طريق الدين وهو الامر الذي سيرتب فوائد مالية عليها.
ثالثا: عدم ادراج التعويضات عن حالات الوفاة و التي تصل الى 500 ألف دولار، وذلك أقل بكثير من الحسابات الاعتيادية للنفقة الاقتصادية لمدى الحياة، والتي يشار إليها أحيانا كمعادل للقيمة الإحصائية للحياة عموما والتي تقدر من 1.6 إلى 5.6 ملايين دولار.
رابعا: عدم احتساب الخسائر العسكرية الماديّة المباشرة ضمن تكالف الحرب كفقدان و خسارة المعدات والتجهيزات العسكرية و الآليات التي تتراوح بين فقدان كلي يحتاج الى تعويض و استبدال و بين فقدان جزئي يحتاج الى اصلاح.
خامسا: عدم احتساب الفوائد المالية المترتبة عن النفقات الخاصة الغير مدرجة و التي تتراوح بين 98 مليار دولار- تقدير متحفّظ- و 384 مليار دولار- تقدير معتدل-.

إنفاق بوش الدفاعي في غير محلّه

و في نفس الاطار, قام مركز "التقدّم الأمريكي", بنشر تقرير في 6 شباط 2007 بعنوان: "فرص ضائعة: انفاق بوش الدفاعي في غير محلّه" تناول في ثناياه مسألة التكلفة المالية الحقيقة للحرب الامريكية على العراق, و قد جاءت في بعض جوانبها مطابقة لما ذهبت اليه الدراسة المشتركة التي نشرتها جامعة هارفرد.
فقد اشار التقرير الى انّ الحرب على العراق أمست خطأ كلّف تريليون دولار, و ذكرت في هذا الاطار أنّه اذا ما اضفنا التكلفة الغير مباشرة للحرب للرعاية الصحية الطويل الأجل و الفرص الاقتصادية الضائعة لعشرات الآلاف من الجنود و المحاربين الجرحى الى جانب التكلفة المباشرة فانّه من الواضح انّ العراق قد اصبح يعني "خطأ استراتيجيا بتريليون دولار" دون أفق واضح لانهاء الوضع.
و استنادا الى الدراسة, فانّ الانفاق في العراق الآن يساوي ضعف التمويل المخصص للأمن القومي, الدبلوماسية, و المساعدات الدولية مجتمعة, و قد أثّر ذلك فيا تتضاءل الأمال حاليا بتحويل هذه المخصصات -التي يتم انفاقها في العراق و التي تجاوزت الآن مقدار 8.4 مليار دولار شهريا- الى قطاعات أخرى خاصّة بالولايات المتّحدة كزيادة القدرات الاستخباراتية, تامين الحدود بشكل أفضل, حماية المنشآت الحساسة, و التحضير لنظام انذار و استجابة للكوارث فعّال و ليس كما حصل في اعصار كاترينا.
يشير التقرير المنشور حديثا الى انّه و على الرغم من انّ ادارة بوش طلبت مبلغا اضافيا قدره 145 مليار دولار للعام المالي 2008, الاّ أنّه اذا ما اخذنا بعين الاعتبار زيادة عدد القوات الامريكية في العراق و أفغانستان, متابعة العمليات الجارية هناك, استبدال و تصليح المعدات التالفة على الجبهتين, فهذا يعني اننا بصدد طلب دعم اضافي طارئ في العام المقبل. ووفقا لهذه التطورات و المقاييس المعتمدة فمن الممكن ان تبلغ الزيادة على هذه المعادلة حوالي 55 مليار دولار أو اكثر, و هو ما من شأنه ان يرفع التكلفة العامة المباشرة لحرب العراق الى ما مقدراه 633 مليار دولار على الأقل عام 2008, في حين تبلغ التكلفة الاجماليّة الكليّة أكثر من تريليون دولار.

و قد أصدرت خدمة أبحاث الكونجرس الأمريكي "CRS" تقرير في أواخر آذار ذكرت فيه وفقا لما نقلته "يو بي أي" انّ حرب العراق بلغت كلفتها الشهرية 7.4 مليارات دولار. و استنادا الى التقرير, فانّ الأرقام المتعلق بالحرب على الارهاب, العراق , و أفغانستان مستمرة في الارتفاع؛ حيث طلب الرئيس الأمريكي جورج بوش تمويلات إضافية للعام 2007، تبلغ قيمتها 94.4 مليار دولار، و141 مليارًا أخرى لسنة 2008 لتمويل الحرب.و بحسب التقرير, فأنّ كلفة هذه الحرب ستصل إلى 752 مليار دولار بحلول منتصف العام 2008.


تكلفة 10 سنوات
ورأى التقرير أنه في حال استمرت الحرب لعشر سنوات أخرى؛ فإنّ التمويلات الإضافية التي من المحتمل أن يقرها الكونجرس، يرجّح أن تزيد الكلفة بقيمة 410 مليارات دولار في حال خفض عدد الجنود إلى 30 ألفًا, امّا إذا استمرت الحرب عشر سنوات مع خفض القوات إلى 70 ألفًا بحلول عام 2013 فذلك سيعني 919 مليار دولار إضافي، وهو ما سيرفع كلفة الحرب إلى 1.4 تريليون دولار. (طبعا التقرير يتحدّث عن التكلفة المباشرة).






رد مع اقتباس
قديم 2007 - 07 - 09, 16:53 رقم المشاركة : 2
eyad
مضارب جديد

الصورة الرمزية eyad
 
تاريخ التسجيل : 18 - 3 - 2007
رقم العضوية : 445
المواضيع : 4
مجموع المشاركات : 47
بمعدل : 0.01 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : eyad في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2015 - 08 - 17 (08:54)

معلومات إضافية
eyad غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التكلفة المالية الحقيقية للحرب الأمريكية على العراق

عندي شك ان امريكااا تطبع الدولاراات بلوشى دون تقطية بماا يقابلهاا من الذهب
والدول الغربية تعلم بهاااذاا وخااايفة منهااا
مجرد دعابة



رد مع اقتباس
قديم 2007 - 07 - 09, 20:44 رقم المشاركة : 3
أبو عبدالرحمن
مضارب جديد

الصورة الرمزية أبو عبدالرحمن
 
تاريخ التسجيل : 28 - 1 - 2007
رقم العضوية : 59
المواضيع : 0
مجموع المشاركات : 11
بمعدل : 0.00 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : أبو عبدالرحمن في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2008 - 01 - 08 (10:40)

معلومات إضافية
أبو عبدالرحمن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التكلفة المالية الحقيقية للحرب الأمريكية على العراق

فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون



رد مع اقتباس
قديم 2007 - 07 - 10, 02:37 رقم المشاركة : 4
businessboy
مضارب

الصورة الرمزية businessboy
 
تاريخ التسجيل : 23 - 6 - 2007
رقم العضوية : 900
الإقامة : bahrain
الهواية : FOREX
المواضيع : 7
مجموع المشاركات : 139
بمعدل : 0.04 مشاركة في اليوم
العمر : 30
نقاط التقييم : 40
معدل تقييم المستوى : businessboy في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2012 - 07 - 03 (06:13)

معلومات إضافية
الجنس: الجنس: male
علم الدولة : علم الدولة Bahrain
المزاج : المزاج loolz
businessboy غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التكلفة المالية الحقيقية للحرب الأمريكية على العراق

lo kano yesrefon 3ala mesa3edat al fo8ara2 makan fi ahad fa8eer



رد مع اقتباس
قديم 2007 - 07 - 10, 15:02 رقم المشاركة : 5
المصري
مضارب جديد

الصورة الرمزية المصري
 
تاريخ التسجيل : 19 - 2 - 2007
رقم العضوية : 313
المواضيع : 0
مجموع المشاركات : 39
بمعدل : 0.01 مشاركة في اليوم
نقاط التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : المصري في بداية طريقه الى الشهره
آخر تواجد : 2010 - 03 - 11 (17:54)

معلومات إضافية
المصري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: التكلفة المالية الحقيقية للحرب الأمريكية على العراق

اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم يا رب العالمين



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريفـــــــــــــات تجارية........... يوسف الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 4 2014 - 10 - 26 18:17
كلام كبير عن تحليل الاخبار amr-fx الفوركس للمبتدئين تعليم وشروحات 11 2013 - 07 - 26 07:34
منهجية النظام الاقتصادي الإسلامي ومعوقات تطبيقه almsre الفوركس وتجارة العملات للمبتدئين 2 2011 - 12 - 17 08:09
سوق دبي للاوراق المالية mr.medo25 الفوركس وتجارة العملات في البورصة العالمية 106 2009 - 07 - 27 14:35
انهيار الولايات المتّحدة الأمريكية: (قراءة للوضع الاقتصادي) CASHU أخبار الفوركس والعملات 4 2007 - 03 - 26 01:38

كلمات البحث : بورصة العملات , اخبار الفوركس , العملات التعليمي , استراتيجيات الفوركس , توصيات فوركس, شركات الفوركس والوساطة


الساعة الآن 16:38 بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education