الفاكهة المدللة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفاكهة المدللة

    الكرز فاكهة صيفية أنيقة الشكل، اذيذ الطعم، تحتل مكانة مميزة في قائمة الفواكه مما يجعلها فاكهة مدللة ، لا يغرم بها إلا الصفوة من الناس ، بلغت أوج انتشارها في العصور الوسطى خاصة في فرنسا حيث كان الملك لويس الرابع عشر مغرماً بأكله ، والتقاطه بيده من الشجر، كما كان من عادة الفرنسيين تعليقه في المنازل لإبعاد الحمى والمرض عن أصحاب البيت.
    يعرف الكرز أيضاً بالقراصية حتى ان كلمة "كرز" مشتقة في الأساس من كلمة "قراصيا" وكلتاهما من اللغة اليونانية ، وتعد القراصية هي النوع المجفف منه.
    الكرزفاكهة غنية بالأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم حيث يعد من المصادر الطبيعية له ، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ،ب ، ج الذي يحتوي على نسبة عالية منه ، لأنه يعد من الثمار الحمضية كالبرتقال و الليمون.
    هذا بالإضافة لاحتوائه على من الأحماض المهمة مثل حامض التفاح ، حامض الاسكوربيك ، كما يحتوي على نسبة جيدة من الألياف مما يجعله منقياً قوياً للدم ، مضاداً للسموم ومنشطاً للكليتين ، والعضلات والأعصاب ، مضاداً للتعفنات ومقوياً عاماً للجسم ضد الأمراض، كما يعد مدراً جيداً للبول، ومفيداً في علاج حصوات المثانة وتخمر الأمعاء.
    كما كانت حبة الكرز مائلة إلى اللون الأسود اللامع كانت أكثر حلاوة ، توجد مئات الأنواع من الكرز، أشهرها ذلك الذي يزرع في أمريكا الشمالية ويمتاز بكبر حجم ثماره ، ولونه الأحمر الداكن.
    أفضل ثمار الكرز التي تتمتع بالطراوة واللمعان ، حيث تكون الحبات الصلبة غير ناضجة وذات مذاق سيء ، ويمكن تركها في درجة حرارة الغرفة لحين اكتمال نضجها.
    الملفات المرفقة

  • #2
    رد: الفاكهة المدللة

    شكرا على الطرح الطيب


    دمت بود

    تعليق


    • #3
      رد: الفاكهة المدللة

      بارك الله فيك

      تعليق

      يعمل...
      X